قال رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، الأربعاء، إن حكومته تنظر، في فرض عقوبات ضد مسؤولَين حكوميين إسرائيليين من اليمين المتطرف، هما وزير المال بتسلئيل سموتريتش، ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، بسبب "تصريحات بغيضة".

وقال ستارمر في جلسة المساءلة الأسبوعية أمام البرلمان: "ننظر في هذا لأن ثمة تصريحات بغيضة بلا شك.

بالإضافة إلى تصرفات أخرى مثيرة للقلق البالغ في الضفة الغربية وفي جميع أنحاء المنطقة".

وجاء إعلان ستارمر بعد تصريح لوزير الخارجية السابق المحافظ ديفيد كاميرون لشبكة "بي.بي.سي" الذي قال إنه كان "يحضّر" عقوبات ضد الوزيرين قبل الانتخابات العامة في المملكة المتحدة في يوليو (تمَّوز) والتي خسرها حزبه.

'We want to see an end to this conflict, but Israel has the right to defend itself...'

'It is an important ally to Britain, so we should be supporting them,' Robert Jenrick tells @AndrewMarr9, disagreeing with David Cameron about imposing sanctions on Israeli officials. pic.twitter.com/iRvdJJS3Mv

— LBC (@LBC) October 15, 2024

وفي أغسطس (آب) أكد سموتريتش في مؤتمر أن ترك سكان قطاع غزة "يموتون جوعاً مبرر وأخلاقياً لتحرير الرهائن الإسرائيليين" الذين تحتجزهم حماس منذ هجوم 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023.

وفي نهاية أغسطس (آب) أدانت لندن "أساليب" القوات الإسرائيلية خلال تنفيذها عملية عسكرية واسعة في الضفة الغربية، أسفرت عن مقتل 19 فلسطينياً على الأقل خلال 48 ساعة.

وانتقدت لندن مواقف بن غفير  التي "تهدد الوضع القائم في الأماكن المقدسة في القدس". وأثار الوزير اليميني استنكاراً دولياً بعد أن أدى الصلاة مع قرابة 3 آلاف إسرائيلي في منتصف أغسطس (آب) الماضي، في باحة المسجد الأقصى.

BREAKING: The UK announces the suspension of 30 arms export licenses to Israel!

Source: @SuppressedNws
pic.twitter.com/8f8FRDOMso

— Tiberius (@ecomarxi) September 2, 2024

وقال ستارمر الأربعاء إن "الوضع الإنساني في غزة كارثي"، مضيفاً أن "على إسرائيل اتخاذ جميع التدابير الممكنة لتجنب سقوط ضحايا من المدنيين والسماح بدخول المزيد من المساعدات إلى غزة وتزويد الأمم المتحدة وشركائها الإنسانيين بالإمكانات للعمل بفعالية".

وأكد أن المملكة المتحدة بالتعاون مع فرنسا والجزائر دعت إلى عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لهذا الغرض.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ستارمر الانتخابات العامة قطاع غزة سقوط ضحايا جلسة طارئة غزة وإسرائيل عام على حرب غزة بريطانيا

إقرأ أيضاً:

بسبب صلاتها بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين..أمريكا وكندا تفرضان عقوبات على "صامدون"

أعلنت الولايات المتحدة وكندا، الثلاثاء، عقوبات بسبب الإرهاب، على شبكة "صامدون"، المناصرة للفلسطينيين.

وقال منشور على موقع وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة فرضت عقوبات بسببالإرهاب على جماعة صامدون المناصرة للفلسطينيين، التي اعتبرتها "جمعية خيرية وهمية تعمل جهة دولية لجمع التبرعات للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين."
وصنّفت الولايات المتحدة، الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والتي تشارك أيضاً في المواجهات المسلحة ضد إسرائيل في قطاع غزة، منظمة إرهابية أجنبية في أكتوبر (تشرين الأول) 1997، ثم منظمة إرهابية عالمية مصنفة تصنيفاً خاصاً في أكتوبر (تشرين الأول) 2001.
وقالت وزارة الخزانة إن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تستخدم صامدون لجمع الأموال في أوروبا، وأمريكا الشمالية. وحظرت ألمانيا أيضاً أنشطة المجموعة في العام الماضي.
وأعلنت كندا من جهتها إدراج الشبكة على قائمة الكيانات الإرهابية لصلاتها بجماعة أخرى مصنفة إرهابية، هي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.
وقال وزير الأمن العام دومينيك لوبلان في بيان: "إدراج شبكة صامدون كياناً إرهابياً بموجب القانون الجنائي يرسل رسالة قوية مفادها أن كندا لن تتسامح مع هذا النوع من النشاط، وستبذل كل ما في وسعها لمواجهة التهديد المستمر للأمن القومي الكندي وللجميع في كندا".

وصامدون، بحسب موقعها على الإنترنت، شبكة تضامن مع الأسرى الفلسطينيين في سجون إسرائيل، ولها نشاطات في الولايات المتحدة، وكندا، وأوروبا.

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تدرس فرض عقوبات على سموتريتش وبن غفير
  • بريطانيا تدعو إلى اجتماع عاجل لمجلس الأمن لبحث الوضع في غزة
  • بريطانيا تدرس فرض عقوبات على سموتريش وبن غفير
  • سموتريتش ردا على تهديدات بريطانيا: الانتداب انتهى ومعه "الورقة البيضاء"
  • أيام الانتداب انتهت.. وزير الأمن القومي الإسرائيلي يرد على رئيس وزراء بريطانيا
  • بريطانيا تدرس فرض عقوبات على وزيرين إسرائيليين.. وطلب لجلسة طارئة بمجلس الأمن
  • رئيس وزراء بريطانيا: سننظر في فرض عقوبات على بن غفير وسموتريتش
  • بسبب صلاتها بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين..أمريكا وكندا تفرضان عقوبات على "صامدون"
  • إيطاليا: موقف القوات الإسرائيلية ضد اليونيفيل غير مبرر