حقق المنتخب السعودي لكرة السلة للرياضات الإلكترونية بطولة الشرق الأوسط في نسختها السادسة للمرة الخامسة وضمن تأهله لنهائيات كأس العالم التي ستقام مطلع شهر ديسمبر القادم في الفلبين.
وتمكن الأخضر من تحقيق الفوز في جميع مباريات البطولة، بتغلّبه على المنتخب العماني في المباراتين بنتيجة 100-57 و85-45، ثم الفوز على المنتخب اللبناني 49-47 و59-41، فيي دور المجموعات، وفي المباراة النهائية تغلب على المنتخب اللبناني في المباراتين بنتيجة 65-44 و49-44.


وضمت قائمة المنتخب اللاعبين، خالد العمودي، حمد الشهراني، سامي عثمان، يزيد السلمي، أحمد الشاب، محمد المشرَّف، ناصر بن شهيوين تحت قيادة المدرب الوطني ريان عميش وبإشراف ومتابعة مدير المنتخب المهندس جعفر الموسى

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإلكترونية الشاب محمد الشرق الأوسط المنتخب اللبناني المنتخب السعودي المنتخب العماني دور المجموعات قائمة المنتخب كأس العالم للمرة الخامسة

إقرأ أيضاً:

منتخب الكاميرون يتأهل إلى نهائيات "أمم أفريقيا 2025"

تأهل منتخب الكاميرون بطل أفريقيا خمس مرات إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2025 المقررة في المغرب، بعدما تغلب 1-0 على نظيره اليوم الإثنين.

سجل بوريس إينو هدف الفوز بكرة زاحفة سددها من ركلة حرة خارج حدود منطقة الجزاء مباشرة، وقد سيطرت الكاميرون على المباراة بالشكل الكافي لتحقيق الفوز، وذلك في غياب سامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني الذي يقضي عقوبة إيقاف عن حضور مباريات المنتخب لمدة ستة أشهر، فرضها عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ورفعت الكاميرون رصيدها إلى عشر نقاط من أربع مباريات في المجموعة، وقد ضمنت بذلك إحراز أحد المركزين الأول والثاني وهو ما يكفي لحسم تأهلها إلى النهائيات.

وانضمت الكاميرون بذلك إلى المغرب، ممثل الدولة المستضيفة، وبوركينا فاسو في قائمة المتأهلين للنهائيات التي يشارك فيها 24 منتخباً.

ويمكن للجزائر حسم تأهلها أيضاً في وقت لاحق اليوم عندما تواجه توغو في لومي.

وسيضمن الفوز التأهل للجزائر، وقد يكون التعادل كافياً أيضاً لكن ذلك سيعتمد على نتيجة المباراة الأخرى بالمجموعة بين ليبيريا وغينيا الاستوائية.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يكتسح رجاء أغادير بنتيجة 33-13 ويضرب موعدًا مع الزمالك في نصف نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد
  • ياسمين فؤاد: الحفاظ على البيئة أصبح ضرورة ملحة لحماية العالم من الصراعات
  • تشكيل البحرين ضد السعودية في تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم
  • الجزائر تتأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • نائب محافظ الإسماعيلية يستقبل بعثة الغوص والإنقاذ لتحفيزهم قبل السفر للمشاركة في نهائيات بطولة العالم
  • منتخب الكاميرون يتأهل إلى نهائيات "أمم أفريقيا 2025"
  • بعثة الكاراتيه التقليدي تعود إلى القاهرة بعد الفوز بلقب بطولة العالم بالبرتغال
  • الليلة.. بعثة الكاراتيه التقليدي تعود إلى القاهرة بعد الفوز بلقب بطولة العالم بالبرتغال
  • نائب محافظ الإسماعيلية يستقبل بعثة الغوص المشاركة في نهائيات بطولة سباحة الزعانف بإيطاليا