كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن قطاع السياحة يمثل جزءًا أساسيًا من أولويات الحكومة لدفع عجلة الاقتصاد المصري.

وأوضح "مدبولي"، في مؤتمر صحفي بمقر العاصمة الإدارية الجديدة، اليوم، أن التقديرات قبل الأزمة الإقليمية الحالية كانت تشير إلى تجاوز عدد 18 مليون سائح سنويًا، مشيرًا إلى أن هناك تحركًا سريعًا ومستهدفات محددة لتحقيق نمو سنوي في هذا القطاع.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن القمة المصرية السعودية التي تمت على أرض مصر، تحمل العديد من الرسائل المهمة في هذا التوقيت، وناقشت الأوضاع الإقليمية، والتعامل مع المتغيرات السريعة التي تحدث.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري المنيا مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى سعر الدولار أسعار الذهب الطقس حسن نصر الله حكاية شعب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الاقتصاد المصري القمة المصرية السعودية السياحة

إقرأ أيضاً:

مدبولي: تواصل كامل بين صندوق الاستثمار السعودي والقطاع الخاص

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن هناك تواصلا كاملا مع صندوق الاستثمار السعودي والقطاع الخاص وذلك من أجل لمناقشة فرص الاستثمار في مصر، مشيرا إلى أنه نأمل أن يكون هناك شراكات بين الشركات المصرية والسعودية للاستثمار.

وقال “مدبولي”، خلال كلمته التي ألقاها بمؤتمر صحفي من العاصمة الإدارية، أن هناك حجما كبيرا من الاستثمارات المصرية داخل السعودية، وهناك استثمارات سعودية داخل مصر، مؤكدا أن توقيع الاتفاقية سيعمل على مزيد من الاستثمار المتبادل.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، أنه جارٍ الاتفاق على أن يكون التعامل بعملة الدولتين، ولكن بناءً على الاتفاق التجاري بين الدولتين، والذي تتم دراسته من البنوك المركزية.


 

مقالات مشابهة

  • مدبولي: مناقشات حول استخدام العملات المحلية في التبادل التجاري بين مصر والسعودية
  • مدبولي يكشف حقيقة بيع المطارات ضمن مشروع الطروحات الحكومية
  • رئيس الوزراء: السياحة جزء كبير جدا من أولويات الحكومة
  • مدبولي: تواصل كامل بين صندوق الاستثمار السعودي والقطاع الخاص
  • مدبولي: نسير في الطريق الصحيح ومؤشرات الاقتصاد تتحسن
  • بث مباشر.. مؤتمر رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
  • مدبولي يشدد على تنفيذ سريع لتوجيهات الرئيس السيسي لتعزيز التعاون المصري السعودي
  • مدبولي يترأس اجتماع مجلس الوزراء بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • عاجل - برئاسة "مدبولي".. بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي بمقر مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية