قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بلاده للفوز على ضيفه البوليفي 6-0، بعد تسجيله ثلاثية “هاتريك” ومرر كرتين حاسمتين على ملعب “ماس مونومنتال” في العاصمة بوينوس آيرس، ضمن الجولة العاشرة من تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 لكرة القدم.

وغاب ميسي (37 عاما) المتوّج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 8 مرات، عن الملاعب لفترة شهرين بسبب إصابة في قدمه خلال فوز “ألبيسيليستي” بلقب كوبا أميركا على حساب كولومبيا (1-0 بعد التمديد)، قبل أن يعود ليسجل بداية الشهر الحالي هدفين مع فريقه إنتر ميامي الأميركي، ليرفع رصيده إلى 17 هدفا و15 تمريرة حاسمة في الدوري.

وسجل نجم برشلونة الإسباني السابق الذي غاب عن التهديف في التعادل الإيجابي أمام فنزويلا 1-1 في المرحلة الماضية، “الهاتريك” العاشرة في مسيرته بقميص بلاده رافعا غلته التهديفية الدولية إلى 112، وإلى 846 هدفا في مسيرته.

كما تصدر “البرغوث” ترتيب الهدافين في القارة مع 6 أهداف، أمام الأوروغوياني داروين نونييز (5) والكولومبي لويس دياز (4).

ورفعت الأرجنتين رصيدها في صدارة المجموعة الموحدة إلى 22 نقطة، متقدمة بفارق 3 نقاط عن كولومبيا الفائزة على ضيفتها تشيلي برباعية نظيفة في بارانكيا، و6 نقاط عن الأوروغواي التي سقطت في فخ التعادل السلبي مع الإكوادور، والبرازيل التي عززت رصيدها في المركز الرابع بفوزها الصريح على ضيفتها البيرو 4-0.

وقاد رافينيا أبطال العالم 5 مرات لتحقيق انتصارهم الثاني تواليا بعد الفوز على تشيلي 2-1 في المرحلة الماضية، فسجل هدفين (38 و54 من ركلتي جزاء)، وأضاف البديلان أندرياس بيريرا الثالث من مقصية رائعة (71)، ولويس إنريكي الرابع (74).

وعززت الباراغواي السادسة برصيد 13 نقطة فرصها في الحصول على احدى البطاقات الست المؤهلة مباشرة للمونديال بفضل البديل أنطونيو سانابريا صاحب هدفي الفوز على فنزويلا 2-1.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: تصفيات كأس العالم ميسي

إقرأ أيضاً:

ميسي يقود الأرجنتين بفوز كبير على بوليفيا بسداسية نظيفة في تصفيات كأس العالم

قاد النجم ليونيل ميسي منتخب الأرجنتين لتحقيق فوز كاسح على ضيفه منتخب بوليفيا بسداسية نظيفة في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب المونيمونتال في إطار الجولة العاشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.
سجل سداسية الأرجنتين كل من النجم ليونيل ميسي "هاتريك" حيث تكفل بإحراز الأهداف الأول والخامس والسادس في الدقائق 19 و84 و86 وصنع النجم ميسي الهدفين الثاني والثالث لكل من لاوتارو مارتينيز في الدقيقة 43 وجوليان الفاريز في الدقيقة 45 وأحرز نازارينو بازان الهدف الرابع بالدقيقة 70.
الفوز رفع رصيد منتخب الأرجنتين إلى 22 نقطة متربعا على صدارة التصفيات، بينما تجمد رصيد بوليفيا عند 12 نقطة في المركز السابع.
وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت وفي إطار نفس الجولة، تعادل منتخب أوروجواي مع ضيفه منتخب الإكوادور بدون أهداف، ليرفع منتخب أوروجواي رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثالث، بينما أصبح رصيد الإكوادور 13 نقطة في المركز الخامس وبفارق الأهداف عن منتخب باراجواي صاحب المركز السادس.
وحقق منتخب باراجواي الفوز على ضيفه منتخب فنزويلا بهدفين مقابل هدف، ورفع منتخب باراجواي رصيده لـ 13 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد منتخب فنزويلا عند 11 نقطة في المركز الثامن.

مقالات مشابهة

  • ميسي يسجل هاتريك ويقود الأرجنتين للفوز على بوليفيا
  • ميسي يكتسح بوليفيا بـ5 مساهمات منها هاتريك.. وهذا إجمالي أهدافه مع الأرجنتين
  • ميسي يسجل ثلاثية ويصنع هدفين بفوز الأرجنتين في تصفيات مونديال 2026
  • ثلاثية ميسي تقود الأرجنتين لفوز ساحق في تصفيات كأس العالم
  • ثلاثية البرغوث تقود الأرجنتين لفوز ساحق في تصفيات كأس العالم
  • ميسي يقود الأرجنتين بفوز كبير على بوليفيا بسداسية نظيفة في تصفيات كأس العالم
  • فيديو.. أداء أسطوري من ميسي.. الأرجنتين تسحق بوليفيا بسداسية
  • ميسي يسجل هاتريك ويقود الأرجنتين لاكتساح بوليفيا بنصف دستة أهداف في تصفيات كأس العالم
  • ميسي يعزز رقمه التاريخي مع منتخب الأرجنتين بعد التألق أمام بوليفيا