أعلنت هيئة ميناء دمياط، عن تدشين خط النقل البحري«RORO» بين ميناء دمياط وميناء تريستا الإيطالي نوفمبر المقبل، وذلك وفقاً للبروتوكول الموقع على هامش فاعليات معرض ومؤتمر النقل الذكي الأخير لتيسير التشغيل المستدام لخط نقل بضائع الرورو مصر وإيطاليا باستخدام الشاحنات المبردة والجافة، في إطار جهود وزارة النقل لدعم الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية خاصة إلى دول الاتحاد الأوروبي .

ووفق بيان صادر عن هيئة ميناء دمياط، استقبل اللواء بحري طارق عدلي عبد الله رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، اليوم، وفداً برئاسة لوكاس ليسنويسكي ممثل وزارة الزراعة والتنمية الريفية بدولة بولندا خلال زيارته التي جاءت بهدف بحث أوجه التعاون المشترك ودراسة كيفية استفادة الجانب البولندي من خط نقل البضائع المنتظر تشغيله قريباً بحضور ممثلو شركة بان مارين وقيادات الهيئة.

المشروع بوابة بين إفريقيا وأوروبا 

وقد ترأس اللواء بحري أحمد حمدي نائب رئيس مجلس الإدارة للتشغيل، الاجتماع الذى شهد مناقشة عدد من الموضوعات وعلى رأسها آخر التطورات الخاصة بهذا المشروع الهام و الذى يعد بوابة بين قارتي إفريقيا وأوروبا، كما تم التطرق إلى التبادل التجاري من الحاصلات الزراعية والمنتجات الصناعية بين مصر ودول وسط أوروبا و بولندا التي تعد أحد أهم الدول المستفيدة من تدشين هذا الخط الملاحي الرابط بين مصر وأوروبا كما تناول الاجتماع مناقشة التفاصيل المتعلقة بتكاليف الشحن وموعد التشغيل وغيرها من الموضوعات ذات الاهتمام البولندي.

 

تسخير الجهود للانتهاء من المشروع 

ومن جانبه أكد اللواء بحري طارق عدلي عبدالله رئيس مجلس الإدارة، على توجيهات الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، لتسخير كافة الجهود لإقامة هذا المشروع، لافتًا إلى أن هيئة ميناء دمياط  عملت بالتنسيق بين جميع الجهات والأطراف ذات الصلة داخل المجتمع المينائي ، على تسهيل وتيسير كافة الإجراءات بفحص الشاحنات والبضائع لضمان تشغيل الخط بشكل سلس ومستدام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هيئة ميناء دمياط الصادرات المصرية وزير الصناعة والنقل هیئة میناء دمیاط

إقرأ أيضاً:

تدشين مشروع جديد لدعم منتجي الألبان في الحديدة

يمانيون../
دشن وكلاء محافظة الحديدة محمد النهاري ومحمد حليصي وعلي الكباري اليوم، مشروع مسح منتجي الألبان.

المشروع ينفذه فرع الاتحاد التعاوني الزراعي بتمويل من الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر، بالشراكة مع الجمعيات التعاونية الزراعية متعددة الأغراض، بالتنسيق مع الهيئة العامة لتطوير تهامة ومؤسسة بنيان التنموية ووحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية.

يهدف المشروع إلى إيجاد قاعدة بيانات متكاملة لمنتجي الألبان في عشر مديريات الأكثر إنتاجا بالمحافظة، ودراسة إنشاء مراكز توزيع جديدة لبيع الألبان وتجميعها بمركز المحافظة والمديريات.

وخلال التدشين، أشاد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات حليصي، بتنفيذ هذا المشروع الذي سيحقق نجاحات على المدى القريب، لما تزخر به منطقة تهامة من ثروة حيوانية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من منتجات الألبان وتغطية حاجة السوق المحلي.. مشددا على ضرورة التعاون والتنسيق بين فرع الاتحاد التعاوني الزراعي والجمعيات الزراعية.

فيما أوضح رئيس هيئة تطوير تهامة علي هزاع، أن قطاع منتجات الألبان يعد واحداً من مصادر الدخل الأساسية للأسر الريفية في تهامة.
وأشار إلى أن المشروع يأتي لمساعدة صغار المزارعين العاملين في هذه المهنة، وبما يحسن من ظروف معيشتهم التي تأثرت إلى حد كبير بالعدوان والحصار.

من جانبه أكد رئيس هيئة تنمية المشاريع الصغيرة والأصغر أحمد الكبسي، حرص الهيئة على تشجيع الإنتاج المحلي، والتوجه نحو مسارات التنمية في كافة القطاعات ومن ضمنها صناعة منتجات الألبان وكذا تطوير مراحل الإنتاج وصولا إلى التصدير.

وأشاد بتعاون قيادة السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة مع منتجي الألبان وتحسين الخدمات وتوفير الاحتياجات التي من شأنها تنمية مدخلاتهم وزيادة معدلات الإنتاج من الألبان وتلبية احتياجات السوق المحلية.

بدوره أكد مدير فرع الاتحاد التعاوني بالمحافظة أحمد الهيج، أهمية مشروع المسح الميداني، الذي يأتي تنفيذ لموجهات قائد الثورة للنهوض بالقطاع الزراعي وتعزيز دوره في مجالات الأمن الغذائي.

وأشار إلى ارتفاع المنتج المحلي من الألبان من 20 ألف لتر إلى 100 ألف لتر يوميا.

وأوضح أن مشروع المسح الذي يستمر اسبوعين، ويستهدف حصر منتجي الألبان في عشر مديريات الأكثر انتاجا، يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية لتوطين صناعة الألبان، منوها بجهود الداعمين والقائمين على عملية المسح لتحقيق الأهداف المنشودة.

مقالات مشابهة

  • مصر تتسلم 104 أطنان قمح من روسيا لصالح هيئة السلع التموينية عبر ميناء دمياط
  • تدشين مشروع جديد لدعم منتجي الألبان في الحديدة
  • متحدث مجلس الوزراء: نهدف لزيادة الصادرات لتعزيز موارد النقد الأجنبي
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العآمة في ميناء دمياط
  • رئيس برلمانية الشعب الجمهوري يرصد مكاسب البرنامج الجديد لرد الأعباء التصديرية
  • نائب محافظ الإسماعيلية يستقبل بعثة الغوص المشاركة في نهائيات بطولة سباحة الزعانف بإيطاليا
  • ميناء دمياط يستقبل 33 سفينة حاويات وبضائع عامة
  • ميناء دمياط يستقبل وفدا من الشركة المصرية للوجستيات
  • ميناء دمياط يستقبل وفد الشركة المصرية للمناطق اللوجستية