قال المهندس عامر كمال أبو حلاوة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، إنه في اطار التعاون القائم بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية وبين مديرية التربية والتعليم، وفي إطار تنفيذ خطة التوعية للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي؛ الإدارة العامة للتوعية والمشاركة المجتمعية بتنفيذ ندوة توعية بمدرسة السناجرة الإبتدائية بمركز ومدينة أبو حماد عن أهمية ترشيد استهلاك المياه والاستخدام الامثل لشبكات الصرف الصحي، وتم شرح مبسط عن مراحل تنقية مياه الشرب.

وأوضح أبو حلاوة أنه خلال أعمال الندوة، تم الإشارة إلى تحريم إهدار المياه في جميع الأديان السماوية، وتم تدريب الطلاب عمليًا على إصلاح السباكة في دورات المياه، والحد من اهدار المياه خلال استخدامها، وذلك ضمن فاعليات المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان.

وأكد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية؛ إستمرار عمل حملات التوعية حول ترشيد إستهلاك المياه والمحافظة على شبكات الصرف الصحي لطلاب المدارس خلال العام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٥، مشيرا إلى أن ترسيخ الصورة الذهنية للترشيد لدى الاطفال يعد عاملًا مهما للتأثير، كونهم قادرون على استيعاب الأفكار التوعوية، و تلك مسئولية كبيرة لتأسيس جيل جديد لديه ثقافة واسعة عن قضايا المياه. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية بداية جديدة مبادرة الرئاسية ندوة توعية شبكات الصرف الصحي حملات التوعية مراحل تنقية مياه الشرب مركز ومدينة أبو حماد ترشيد إستهلاك المياه شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية میاه الشرب والصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

قرار جديد ضد المتهمين في قضية رشوة مياه أسوان

اجلت محكمة مستأنف جنايات القاهرة، المنعقدة بالعباسية، الاستئناف المقدم من المتهمين في قضية رشوة مياه أسوان، علي الأحكام الصادرة ضدهم الي جلسة 8 ديسمبر المقبل.

وعاقبت محكمة أول درجة المتهم الأول رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان بالسجن المشدد 15 سنة وغرامة 5 ملايين جنيه وعزل من الوظيفة في قضية المعروفة إعلاميا رشوة مياه أسوان الكبرى.

كما عاقبت المتهم الثاني موظف بإدارة العقود والمشتريات بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان بالسجن المشدد 5 سنوات وعزل من الوظيفة ومعاقبة المتهم الرابع مهندس مدني ومالك شركة (سكاي) للمقاولات بالسجن 15 سنة غائبا وغرامة 5 ملايين جنيه.

كما أمرت المحكمة بإعفاء  المتهم الثالث والخامس والسادسة من العقوبة وهم كا من "حاتم م" محاسب والممثل القانوني للجمعية التعاونية للإنشاء والتعمير بمحافظة أسوان"علاء الدين م"، مالك المكتب الدولي للتوريدات، و"رندا ج" نائب مدير الشركة الدولية للصناعات.

القضية متهم فيها "يحيى ع." 58 سنة، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، و"محمد س" 48 سنة، موظف بإدارة العقود والمشتريات بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، و"عمرو م" 38 سنة، محاسب والممثل القانوني للجمعية التعاونية للإنشاء والتعمير بمحافظة أسوان، و"حاتم م" 32 سنة، مهندس مدني ومالك شركة (سكاي) للمقاولات، و"علاء الدين م" 46 سنة، مالك المكتب الدولي للتوريدات، و"رندا ج" 40 سنة، نائب مدير الشركة الدولية للصناعات.

وأوضحت التحقيقات أن المتهم الأول حصل على رشاوى بلغت 8 ملايين و50 ألف جنيه، وسيارة فارهة من طراز "أودي"، وتسلم مبالغ الرشوة في 3 أماكن هي أمام دار القضاء العالي، وفي أحد البنوك الشهيرة، وأمام كافيه شهير في مصر الجديدة.

وكشفت التحقيقات عن وجود علاقة محرمة مع المتهمة السادسة في القضية، التي قال عنها المتهم في التحقيقات إنه تزوجها عرفيًّا، ورصدت التحريات وجود 3 لقاءات تمت بين المتهم الأول والسادسة داخل غرفة في فندق بأسوان ولقاء آخر في القاهرة.

مقالات مشابهة

  • تدريب 50 إمامًا وخطيبًا بكفر الشيخ على ترشيد استهلاك المياه
  • وكيل «أوقاف مطروح»: التفريط في ترشيد استهلاك المياه والكهرباء خيانة
  • رئيس الوزراء يتابع موقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي
  • رئيس الوزراء يتابع مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى الجمهورية
  • قرار جديد ضد المتهمين في قضية رشوة مياه أسوان
  • الصور الأولى لحريق شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمارينا في الساحل الشمالي
  • نشوب حريق في شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمارينا
  • "مياه الفيوم": صيانة واستبدال 2000 عداد مياه خلال شهر (صور)
  • سويلم يلتقي وزيرة المياه والصرف الصحي الجنوب أفريقية