الثورة نت/
اعترفت صحيفة معاريف الصهيونية، اليوم الأربعاء، أن الاعتقاد السائد في الأوساط الأمنية الصهيونية بأن أمكانية ما تسميه بـ”طرد” نحو 300 ألف شخص من شمال القطاع لجنوبه بعد تجويعهم “مجرد وهم لا أكثر من ذلك”.. وفق قولها.
بدوره، قال الكاتب في صحيفة معاريف، حاييم رامون، في مقال له: “”إسرائيل” رسمت لنفسها سيناريو خيالي، وهي الآن على وشك دفع الثمن لذلك”.

. على حد قوله.

وأضاف رامون: “كانت “خطة الجنرالات” محكومة بالفشل منذ البداية، لأنها لم تتناول القضية الأكثر أهمية، وكما هو متوقع، فرضت الإدارة الأمريكية على “إسرائيل” تهديدًا كبيرًا، ومن جانبها، اضطرت للرضوخ له”.
وتابع: “عندما اتصل بي أحد واضعي “خطة الجنرالات” طالبًا دعمي، كتبت له: “للأسف، الخطة غير قابلة للتنفيذ على المستوى الدولي”، وأضفت أن السبب الرئيسي في ذلك هو الولايات المتحدة.. وما كنت أخشاه، قد حدث”.

وأردف رامون بالقول: “من اعتقد أنه بعد عام من بدء الحرب، ستتمكن “إسرائيل” من تجويع 300 ألف من سكان غزة في شمال القطاع، ثم طردهم إلى الجنوب، فهو يعيش في وهم”.
وقال رامون: “في الواقع، كانت “خطة الجنرالات” محكومة بالفشل منذ البداية، ليس فقط لأنها لم تتناول مسألة الحكم المدني، ولكن أيضًا لأنها كانت مبنية بالكامل على افتراض أن السكان في شمال القطاع سيتخلون عن مناطقهم في مواجهة الحصار والتطويق”.

وزاد رامون بقوله: “كما ذكرت مرارًا وتكرارًا فيما يتعلق بكل الخطط الغريبة لاستبدال الحكم المدني في القطاع التي روج لها وزير الحرب غالانت في العام الماضي، فإن الإدارة العسكرية المؤقتة فقط هي التي يمكن أن تؤدي إلى انهيار حكم حماس”.
وأوضح الكاتب في مقاله، أن “خطة الجنرالات” “حاولت أيضًا تجاوز إنشاء إدارة عسكرية مؤقتة، ولذلك كان فشلها متوقعًا مسبقًا”.

وبحسب رامون “خلافًا لتوقعات الجنرالات، لم يهرب السكان المدنيين من شمال القطاع، ونتيجة لذلك، بدأت الخطة في الانهيار على نفسها”.
وختم الكاتب الصهيوني بقوله: “علاوة على ذلك، فإن الفكرة القائلة بأن “إسرائيل” ستتمكن من تجويع مئات الآلاف من سكان غزة دون تدخل العالم، وخاصة الولايات المتحدة، هي فكرة بعيدة تمامًا عن الواقع”.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: خطة الجنرالات شمال القطاع

إقرأ أيضاً:

اليوم الـ 373.. القسام يواصل القتال والإثخان بقوات العدو / تفاصيل

#سواليف

تواصل #كتائب الشهيد عز الدين #القسام لليوم الـ 373 على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع #غزة، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل المئات من #ضباط و #جنود_العدو وإصابة عشرات الآلاف، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً

الإعلام العسكري لكتائب القسام نشر اليومالأحد10 ربيع الثاني 1446هـ، الموافق 13 أكتوبر 2024م، عدداً من البلاغات العسكرية حول تصدي مجاهدينا للقوات الصهيونية المتوغلة في عدد من محاور القتال، ومواصلة خوضهم الاشتباكات الضارية مع جنود وآليات العدو، بالعبوات الناسفة والقذائف المضادة للدروع والأفراد.

وقد نشر الإعلام العسكري مشاهد من استهداف دورية استطلاع للعدو شرق مدينة #خانيونس بطائرة #الزواري “الانتحارية” من طراز “عقاب” مزودة بكاميرا للرصد والتسديد إلى ما قبل إصابة الهدف، وأظهرت المشاهد عدداً من مجاهدينا أثناء تجهيز الطائرة، ومشاهد أخرى رصدت جنود العدو في موقع الاستهداف، كما أظهر المقطع إصابة الطائرة للهدف بدقة وارتفاع أعمدة الدخان الناتج عن الانفجار.

مقالات ذات صلة خبير عسكري: هجوم حيفا يؤكد تطوير حزب الله مسيّراته للتغلب على القبة 2024/10/13

وبدأت معركة #طوفان_الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

وفيما يلي متابعة لما صدر عن الإعلام العسكري لكتائب القسام هذا اليوم:

18:16 | كتائب القسام تستهدف دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” بقذيفة “الياسين 105” في حي الجنينة شرق مدينة رفح جنوب القطاع

19:10 | تمكن مجاهدو القسام من تفجير عين نفق في قوة صهيونية راجلة وأوقعوهم بين قتيل وجريح شمال مدينة بيت لاهيا شمال القطاع

19:19 | كتائب القسام تستهدف ناقلة جند صهيونية بقذيفة “تاندوم” شمال مدينة بيت لاهيا شمال القطاع

20:11 | تمكن مجاهدو القسام من استهداف أحد المنازل الذي تحصن بداخله العشرات من جنود الاحتلال بقذيفة “TBG” وإيقاعهم بين قتيل وجريح شرق معسكر جباليا شمال القطاع

20:32 | كتائب القسام تستهدف دبابتين صهيونيتين من نوع “ميركفاه” بعبوتين مضادتين للدروع وقذيفة “تاندوم” قرب مسجد أم المؤمنين عائشة في مخيم جباليا شمال القطاع

مقالات مشابهة

  • سكان شمال إسرائيل: لا يوجد ملاجئ ولسنا مستعدين للحرب هنا
  • حكومة غزة: حملة الإحتلال على شمال القطاع منذ 11 يوما قتلت أكثر من 342 فلسطينيا أغلبهم من النساء والأطفال
  • وسائل إعلام لبنانية: استمرار غارات العدو الإسرائيلي على بلدات القطاع الغربي وحولا والقصير والقصف المدفعي على بلدات الطيبة ورب ثلاثين ودير سريان والعديسة
  • وسائل إعلام فلسطينية : 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في مخيم جباليا شمال قطاع غزة ومنطقة في رفح جنوب القطاع
  • ما هدف إسرائيل من تنفيذ خطة الجنرالات وتجويع شمال غزة؟
  • ما هدف إسرائيل من تنفيذ خطة الجنرالات وتجوبع شمال غزة؟
  • المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تهدد أكثر من 400 ألف فلسطيني شمال قطاع غزة بالموت جوعاً
  • الجامعة العربية: إسرائيل تهدف لتهجير سكان شمال غزة
  • اليوم الـ 373.. القسام يواصل القتال والإثخان بقوات العدو / تفاصيل