نواف السالم

قال مدافع برشلونة وإسبانيا السابق، جيرارد بيكيه، اليوم الأربعاء، إن الهيئات الحاكمة لكرة القدم لا يجب أن تنظم بطولات جديدة، وطالب البطولات الأوروبية المحلية بأن تقلص عدد الفرق لديها لتخفيف عبء المباريات على اللاعبين.

وجاءت تصريحات بيكيه خلال نفس الأسبوع الذي تقدم فيه اتحاد اللاعبين المحترفين في أوروبا، ورابطة البطولات الأوروبية المحلية، ورابطة الدوري الإسباني بشكوى مشتركة إلى هيئات مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي ضد جدول المباريات الدولية الذي ينظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وأعلن “فيفا” عن توسيع كأس العالم للأندية، وزيادة عدد الفرق المشاركة بالبطولة إلى 32 فريقا بداية من العام المقبل، كما تقرر زيادة عدد الفرق المشاركة في كأس العالم المقبلة إلى 48 منتخبا بداية من 2026.

كما زاد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” من عدد المباريات في دوري أبطال أوروبا بداية من الموسم الحالي كما أنشأ دوري الأمم الأوروبية في عام 2018.

وقال بيكيه، خلال أسبوع القادة في لندن، إن إيجاد حل للأمر يعد مسؤولية جميع منظمات كرة القدم، مضيفا: “هناك الكثير من المباريات، ونرى أن اللاعبين يقولون الآن نحن نتعرض للإصابات. نلعب مباراة كل ثلاثة أيام، ولا نحظى بوقت كافٍ للراحة في الصيف”.

وأوضح المدافع السابق، عندما سُئل عما كان سيفعله إذا كان مسؤولا عن كرة القدم العالمية: “سأقترح تقليل عدد المباريات، بدلا من مشاركة 20 فريقا لماذا لا تقام البطولات المحلية بمشاركة 16 فريقا”.

وتابع: “في الوقت نفسه، سأذهب إلى اليويفا وأقول لماذ أنشأتم دوري الأمم الأوروبية، وهي بطولة جديدة من الصعب متابعتها، وسأذهب إلى الفيفا وأقول ‘حسنا، لا تقيموا كأس العالم للأندية (بنظامها الجديد)'”.

واعتزل بيكيه صاحب ال 37  عاما في عام 2022، محققا خلال مسيرته لقب الدوري الإسباني تسع مرات، ودوري أبطال أوروبا ثلاث مرات مع برشلونة، ويملك الآن بطولة كرة قدم ترفيهية تضم فرقها سبعة لاعبين.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: إسبانيا السابق برشلونة جيرارد بيكيه کرة القدم

إقرأ أيضاً:

إنجلترا تتعافى من الخسارة القاسية أمام اليونان بالفوز في دوري أمم أوروبا

فاز المنتخب الإنجليزي 3-1 على فنلندا بفضل أهداف جاك غريليش وترينت ألكسندر-أرنولد وديكلان رايس في الملعب الأولمبي في هلسنكي اليوم الأحد ليعود إلى المسار الصحيح في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم بعد خسارته القاسية أمام اليونان يوم الخميس الماضي.

وتحتل إنجلترا المركز الثاني في المجموعة الثانية من المستوى الثاني برصيد تسع نقاط من أربع مباريات متساوية مع اليونان المتصدرة التي لعبت مباراة أقل بينما تتذيل فنلندا المجموعة دون نقاط.

وضع غريليش إنجلترا في المقدمة في الدقيقة 18.

https://x.com/beINSPORTS/status/1845500512063426837

وضاعف ألكسندر أرنولد النتيجة من ركلة حرة من مسافة 20 مترا فوق الحائط البشري في الزاوية العليا للمرمى في الدقيقة 74 قبل أن يقابل رايس كرة عرضية من البديل أولي واتكينز في الشباك بعدها بعشر دقائق.

https://x.com/beINSPORTS/status/1845520238923682212

وقلص أرتو هوسكونن الفارق لصالح فنلندا في الدقيقة 87 بضربة رأس بعد ركلة ركنية.

وأجرى لي كارسلي مدرب إنجلترا ستة تغييرات على التشكيلة التي خسرت 2-1 أمام اليونان في ملعب ويمبلي بعد عودة قائد الفريق هاري كين من الإصابة.

كما عاد المدرب إلى التشكيلة التقليدية بعد فشل تشكيلته التجريبية التي لم تضم مهاجما صريحا أمام اليونان.

مقالات مشابهة

  • بيكيه ينضم للمعترضين على عبء المباريات
  • بيكيه ينضم إلى «معركة زيادة المباريات»!
  • تقليص الدوام الرسمي اليوم في العراق كرمى لعيون منتخب كرة القدم
  • العراق: تقليص الدوام بسبب مباراة منتخب كرة القدم
  • أوروبا تشكو «الفيفا» بتهمة إساءة استخدام منصبه!
  • بحضور الأساسيين.. تشكيل هولندا وألمانيا اليوم في قمة دوري الأمم الأوروبية
  • بسبب الروزنامة.. شكوى ضد "فيفا" أمام المفوضية الأوروبية
  • اتفرج على جميع المباريات” تردد قناة beIN SPORTS HD 1 الناقلة لمباريات تصفيات كأس أمم افريقيا 2025
  • إنجلترا تتعافى من الخسارة القاسية أمام اليونان بالفوز في دوري أمم أوروبا