قالت رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، إن البنك الدولي اتبع سياسية جديدة وهي الـbusiness ready «جاهزية بيئة الأعمال»، وهي عبارة عن معاير مختلفة تقارن بين الدول، مشيرة إلى أن الدولة عازمة لكي تفي بهذه المعاير الجديدة، وهذا سيعطي مصداقية كبيرة للإجراءات المختلفة التي تنفذها الدولة.

 

أضافت «المشاط »خلال مؤتمر صحفي بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وتنقله قناة «إكسترا نيوز»، أن مصر تتعاون مشترك مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، من خلال برنامج قُطري مقسم على محاور مختلفة من ضمنها 5 برامج وهم ابتكار تحول رقمي، حوكمة، إحصاءات، تنمية مستدامة، نمو اقتصادي نتج عنها استبيان مع الجهات المختلفة في الوزرات لتحديد إصلاحات هيكلة مهمة جدًا لزيادة الاستثمارات.

وتابعت: «من الإجراءات المختلفة المقترحة لتعزيز اليات نمو وتطوير القطاع الخاص، التنافسية ، تقليص دور مشاركة الدولة، تحسين وتطوير أليات الحصول على التمويل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدولة المصرية إكسترا نيوز البنك الدولي

إقرأ أيضاً:

العدالة والتنمية: سياسة الحكومة أفقدت الثقة لدى الشباب والبرامج التي وضعتها هشة وللمقربين والمحاباة

قالت سلوى البردعي، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، إن الشباب المغربي فقد الثقة مع هذه الحكومة لأن سياستها وبرامجها هشة وللمقربين، مضيفة “فبرنامج أوراش هو برنامج المقربين، وبرنامج فرصة هو أيضا هو للمقربين والمحاباة”.

وأضافت البردعي في مداخلة لها الاثنين خلال جلسة الأسئلة الشفوية لمجلس النواب، “ما رأيناه من هذه الحكومة هو جوازات أخرى والهبال والدعوة للمجاهرة بالعلاقات الرضائية واعتبار الشباب جينيور وليس سينيور”.

وأردفت البرلمانية” للأسف الذي استطاعت هذه الحكومة فعله هو أنها رفعت من نسب البطالة الى 13.7 في المائة وجعلت الشباب ما بين 15 و30 سنة في وضعيةلا شغل ولا تكوين ولا دراسة”.

واعتبرت، أن محاولة الهجرة الجماعية للشباب وصمة عار في جبين هذه الحكومة، مخاطبة وزير الشباب والثقافة” السيد الوزير سياستكم هي إفراغ المغرب من الشباب وجعل الشباب ييأس ويفكر في الهجرة، وما تقوم به الحكومة مع طلبة الطب هو خير دليل على ذلك”.

مقالات مشابهة

  • منها مصر.. وزيرة التخطيط: البنك الدولي يعتمد منهجية جديدة في التقييم السنوي للدول
  • رانيا المشاط: مستمرون في اتخاذ التدابير اللازمة لاستقرار الاقتصاد
  • وزيرة التخطيط: البنك الدولي يغير منهجيته.. ومصر تلتزم بمعايير جديدة لتحقيق التنمية
  • "المشاط" تفتتح ورشة عمل تقييم منتصف المُدة للاستراتيجية القُطرية المشتركة مع البنك الأفريقية للتنمية
  • العدالة والتنمية: سياسة الحكومة أفقدت الثقة لدى الشباب والبرامج التي وضعتها هشة وللمقربين والمحاباة
  • وزيرة التخطيط تشارك في ورشة البنك الدولي حول تقرير «المرأة وأنشطة الأعمال والقانون»
  • ابن طوق: الإمارات نجحت في تهيئة بيئة محفزة للابتكار
  • عفت السادات: سياسة الرئيس السيسي هادئة وحكيمة
  • "بيئة أبوظبي" تعلن موسم منع الرعي