اليوم السابع:
2024-10-16@17:23:52 GMT

تعرف على المخدر المتسبب فى حادث أتوبيس الجلالة

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

تعرف على المخدر المتسبب فى حادث أتوبيس الجلالة

في تطور جديد بحادث أتوبيس الجلالة الذى راح ضحيته 12 طالبا وأصيب فيه 29 آخرين، كشف تقرير مصلحة الطب الشرعى، وفق تحليل المواد المخدرة لسائق الأتوبيس المتسبب فى الحادث ثبوت تعاطى المتهم لمخدر المورفين.

وتتنوع المواد المخدرة التي يتعاطها قائدي المركبات والسيارت والأتوبيسات ما بين الحشيش والتارمادول والافيون وغيرها من المواد التي يزعم متعاطيها أنها تساعدهم على اليقظة والاستيقاظ، ومن النادر ان يكون متعاطى السيارات مادة المروفين.

ما هو مخدر المورفين؟
مخدر المروفين عبارة عن مادة طبيعية تُستخلص من نبات الخشخاش تعمل مباشرة على الجهاز العصبي المركزى للتقليل من الشعور بالألم الحاد لذلك ينتمي لمجموعة من العلاجات تسمى الأفيونات أو العلاجات المخدرة، يستخدم في علاج أنواع الألم المتوسطة إلى الشديدة.

ويتوفر المورفين بأشكال صيدلانية متنوعة كأقراص، والحقن وغيرها حيث توجد منه أقراص 15 و30 مل جرام وكذا كبسولات 10 و15 و20 و30 و45 و50 و60 و75 و100 و120 و200 مل جرام ويوجد منه محلول للحقن بتركيز يبدأ من 05 مل جرام وحتى 50 مل جرام.

ويساعد المورفين على تخفيف ضيق النفس المصاحب بعض أمراض القلب أو الرئة لكنه يسبب تعاطى المورفين بصورة مستمرة فى الإدمان حيث يشبه الهيروين في إدمانه.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: حادث أتوبيس الجلالة أتوبيس الجلالة حادث طلاب الجلالة حادث الجلالة النيابة العامة تعاطى المخدرات

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جديدة عن السائق المتسبب في حادث الجلالة.. عطل الفرامل

كشف مصطفى فتحي، مراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بمحافظة السويس، تفاصيل حادث جامعة الجلالة والذي راح ضحيته عشرات الطلاب بين شهيد وجريح.

حادث الجلالة .. الصحة: 19 مصابا تماثلوا للشفاء وغادروا المستشفى

وتابع فتحي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، على قناة صدى البلد، أن الطلاب كانوا يتوجهون من جامعة الجلالة إلى المبيت الخاص بهم.
ولفت إلى أن الطلاب متعاقدون مع أحد مكاتب شركات النقل الذي يقوم بنقلهم كالمعتاد من الجامعة إلى السكن المقيمين فيه صباحا وبعد انتهاء اليوم الدراسي.

وأكد مصطفى فتحي، مراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بمحافظة السويس، أنه لأول مرة يتم تغيير السيارة والسائق في يوم وقوع الحادث من قبل شركة النقل.

وشدد على أنه سادت حالة من الرعب بين الطلاب فور تحرك السائق بهم من الجامعة في طريق العودة وذلك بسبب سرعة السائق الجنونية، إضافة إلى أن السائق تفاجأ بوجود عطل في الفرامل.

وقال مصطفى فتحي، مراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بمحافظة السويس، إن أهالي السويس قاموا بدور إنساني كبير من خلال مساعدة المصابين بكل الطرق، إضافة إلى التبرع بالدم ورفض العودة لمنازلهم حتى الاطمئنان عليهم ومغادرة آخر واحد منهم.

واختتم أن الأهالي فتحوا منازلهم لأهالي الشهداء والمصابين من الطلاب، لأن الجثامين تم تسليمها للأهالي في وقت مبكر من صباح اليوم، مضيفا أنه تم توفير سيارات خاصة من أهل السويس لنقل جثامين المتوفين إلى محافظاتهم.
 

مقالات مشابهة

  • النيابة العامة: ثبوت تعاطي سائق حافلة الجلالة جوهر المورفين المخدر
  • يتعاطى المورفين.. مفاجأة في نتيجة تحليل سائق أتوبيس جامعة الجلالة
  • القوات البحرية تحبط محاولة تهريب كميات من المواد المخدرة داخل البلاد
  • بعد ثبوت تعاطيه المخدرات.. سائق أتوبيس الجلالة يواجه الحبس سنة طبقا للقانون
  • حملات أمنية مكثفة لملاحقة الخارجين على القانون بدمياط
  • السجن لمتهمين بالاتجار بالهيروين والحشيش ببورسعيد
  • تفاصيل جديدة عن السائق المتسبب في حادث الجلالة.. عطل الفرامل
  • المشدد 6 سنوات لعامل لاتجاره فى المواد المخدرة بكفر الشيخ
  • يستخدمون مادة تخدير الحيوانات.. اعترافات المتهمين بتصنيع الإستروكس بالجيزة