ترأس أمس، سيادة رئيس الأساقفة نيقولاس هنري، السفير البابوي بمصر، قداس عيد القديسة تريزا الأفيلية، وذلك بديرها، بالمعادي، وهو دير التكوين، واستقبال الدعوات الكرمليّة.

وقامت الرهبنة الكرملية بمصر بتنظيم اليوم، حيث شارك في الصلاة والاحتفال سيادة المطران كريكور أوغسطينوس كوسا، أسقف الإسكندرية للأرمن الكاثوليك، ونيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشيّة البطريركية، وسيادة المطران كلاوديو لوراتي، مطران الكنيسة اللاتينية بمصر.

شارك أيضًا الأب باتريك الكرملي، رئيس الدير، وعدد من الآباء الكرمل، والآباء الكهنة، والرهبان والراهبات. كذلك، حضر الاحتفال المونسينيور أنطوان توفيق، نائب مطران الكنيسة اللاتينية، والأب دييجو الرئيس الإقليمي للرهبنة الكمبونيانية بمصر والسودان، والمونسينيور جوزيف فورو، مستشار سفارة الفاتيكان، والملحق العسكري لسفارة البرازيل أندرسون، وعائلته.

وخلال القداس الإلهي، هنأت وشكرت جماعة التكوين الكرمليّة، بالمعادي الجميع، لحضورهم مشاركتهم، وعلى رأسها: الأب باتريك، والأب بطرس صبره، والأب زكريا حربي، والإخوة الدارسين: الأخ جوزيف حسني، وبيتر نابيليون، وأبانوب سليمان.

وألقى السفير البابوي بمصر عظة الذبيحة الإلهية حو"القديسة تريزا الأفيلية معلمة الكنيسة الجامعة"، فهي المرأة الأولى التي أعلنها البابا القديس بولس السادس كمعلمة للكنيسة، مع القديسة كاترينا السينائية عام ١٩٧٠.

وأضاف رئيس الأساقفة: إن القديسة تريزا كانت إمرأة قوية ومثابرة، وكرست حياتها لتحافظ على الكنيسة، والرهبنة في ذلك الحين.

وتابع سيادة السفير: فهي المُصلحة والمُجددة للرهبنة الكرمليّة. واليوم نحن بحاجة للقديسة تريزا أن تساعدنا على الإصلاح.

واستكمل ممثل قداسة البابا فرنسيس بمقر: ينقصنا اليوم التعمق في علاقتنا مع الله بحياة الصلاة على مثال القديسة تريزا، فهي عاشت حياة إنسانيّة عميقة، من خلال حديث يسوع مع السامرية.

وشدد السفير البابوي أنه في الحياة الاجتماعية، والعائلية، والرهبانيّة تنقصنا علاقة الصلاة على مثال تريزا. ينقصنا النظر ليسوع، وحمل الصليب للنهاية، لأن تريزا تألمت كثيرًا، وواجهت صعوبات كثيرة، لكن ظلت أمينة مع يسوع للنهاية.

وأكد رئيس الأساقفة أن تريزا هي المرأة القوية والحديدية، التي واجهت الحياة بكل صعوباتها وتحدياتها. هي إمرأة واقعية وعمليّة في الحياة اليوميّة، ما تركته في كتاباتها هو خبرتها مع الله.

واختتم سيادة السفير كلمته: قائلًا: تعاليم تريزا تساعدنا أن نصلي، وأن نكون أقوياء. نصلي من أجل الدعوات، والمسؤولين، حتى نكون أمناء على مثال القديسة تريزا الأفيليّة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس الأساقفة السفير البابوي بمصر الصلاة الراهبات الفاتيكان الذبيحة الإلهية القديسة تريزا القدیسة تریزا

إقرأ أيضاً:

السفير المصري في أيرلندا يلتقي مع رئيس البرلمان الأيرلندي

التقى السفير محمد ثروت سليم سفير مصر لدى أيرلندا مع السيد Sean O’Fearghail رئيس البرلمان الأيرلندي يوم 15 الجاري، حيث عبر رئيس البرلمان عن التقدير البالغ للدور الذي تقوم به مصر في المنطقة وبصفة خاصة ما يتعلق بالأوضاع في فلسطين.

وتناول اللقاء سبل دفع العلاقات الثنائية بين الدولتين بما في ذلك تعزيز التعاون على جميع المستويات السياسية والاقتصادية والقنصلية. كما تمت مناقشة مختلف القضايا الشائكة على الساحة الدولية بما في ذلك التطورات الحالية في منطقة الشرق الأوسط.

ناقش السفير المصري كذلك مع رئيس البرلمان الأفكار الخاصة باستقدام العمالة المصرية المدربة إلى أيرلندا، خاصة في ظل التجربة الناجحة للجالية المصرية في أيرلندا والمشهود لها بالكفاءة والمساهمة الفاعلة في مجتمعاتها.

مقالات مشابهة

  • السفير المصري في أيرلندا يلتقي مع رئيس البرلمان الأيرلندي
  • في أسوان.. شباب الكنيسة يحتفلون بمرور 6 أعوام على انطلاق اجتماع القديس البابا يوحنا
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يبحث مع السفير البلجيكي تعزيز التعاون بين البلدين
  • الكنيسة الكاثوليكية تشارك في افتتاح المؤتمر التاسع للجنة الكهنة بمجلس كنائس مصر
  • رئيس مجلس القضاء الاعلى يستقبل السفير الروسي
  • أبناء الجالية اليمنية في ايرلندا الشمالية يحتفلون بعيد ثورة 14 أكتوبر
  • أكبر قلعة رياضية بمصر.. تامر أمين يرد على تصريحات رئيس الزمالك (فيديو)
  • رئيس الكنيسة الأسقفية ينصب قسيسًا جديدًا للكنيسة بالسويس
  • رئيس الكنيسة الأسقفية ينصب قسيسا جديدا للكنيسة بالسويس .. صور