تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، أن التصعيد ليس من مصلحة أية دولة، وأن الحكومة الإسرائيلية الحالية هي المستفيد الوحيد من التأزيم في الإقليم.

وأعاد الملك عبدالله الثاني، التأكيد على مواقف الأردن الثابتة، مشيرا إلى الجهود المستمرة لإنهاء الحرب على غزة ولبنان.

جاء ذلك أثناء حديث العاهل الأردني عن مستجدات الأوضاع الإقليمية خلال لقائه وجهاء وممثلين عن أبناء محافظة الطفيلة اليوم الأربعاء، بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد الأردني، في إطار زيارته إلى المحافظة ضمن جولاته، بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الثاني الحكم.

وشدد الملك عبدالله الثاني على ضرورة الاستفادة من الأماكن السياحية والطبيعية والأراضي الزراعية في محافظة الطفيلة.

وأعرب عن اعتزازه وفخره الكبيرين بمحافظة الطفيلة الهاشمية، مستذكرا معركة "حد الدقيق"; إحدى معارك الثورة العربية الكبرى التي جرت على أرض الطفيلة. كما شدد الملك عبدالله الثاني، على أهمية رفع مستوى الخدمات بالأماكن السياحية مثل محمية ضانا وقلعة السلع، لجذب عدد أكبر من الزوار، مشيرا إلى دور متحف الطفيلة، الذي تم افتتاحه اليوم، في تعزيز النشاط السياحي.

وأشار إلى دور مركز الخدمات الحكومية، الذي تم افتتاحه، في رفع مستوى الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة، فيما تحدث عن الفرص الاستثمارية في المحافظة، داعيا القطاع الخاص ليمارس دورا أكبر في الاستثمار ودعم المجتمع المحلي.

ولفت الملك عبدالله الثاني إلى مشروع طاقة الرياح كنموذج للاستثمارات الناجحة بالمحافظة، منوها إلى ضرورة الاهتمام بالأراضي الزراعية من خلال خطط عمل يشارك فيها الجميع لتعزيز الإنتاج الزراعي. ولدى وصول الملك عبد الله الثاني إلى متنزه ضانا في الطفيلة، قدمت فرقة جبال الطفيلة للتراث الفني الأردني، وطالبات مدرسة خولة بنت الأزور الثانوية المختلطة فقرة فنية، ترحيبا به.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الحكومة الإسرائيلية الحرب غزة لبنان الملک عبدالله الثانی

إقرأ أيضاً:

ميقاتي التقى نظيره الأردني في عمّان: نثمن مواقف الأردن تجاه لبنان في ظل العدوان الإسرائيلي

استقبل رئيس الوزراء الاردني الدكتور جعفر حسَّان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي قبل ظهرر اليوم في مقر رئاسة الوزراء في عمان.   حضر اللِّقاء نائب رئيس الوزراء  ووزير الخارجيَّة وشؤون المغتربين الاردني أيمن الصَّفدي والقائم باعمال سفارة لبنان  في عمَّان يوسف رجي.   تم خلال اللقاء البحث في تداعيات العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان وتطوُّرات الأوضاع والتَّصعيد الخطير في المنطقة.   وأكَّد رئيس الوزراء الاردني خلال اللِّقاء أنَّ "الأردن، وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثَّاني، يقف إلى جانب لبنان الشَّقيق ويدعم أمنه وسيادته واستقراره، ويرفض بشدة العدوان الإسرائيلي الغاشم عليه، ويؤكِّد ضرورة الالتزام بقرار مجلس الأمن الرقم 1701".   بدوره، ثمَّن الرئيس ميقاتي مواقف الأردن ملكا وحكومة وشعباً تجاه لبنان، في ظلِّ ما يشهده من عدوان اسرائيلي.   وكانت اقيمت للرئيس ميقاتي فور وصوله الى مقر رئاسة الحكومة مراسم الاستقبال الرسمية.                  

مقالات مشابهة

  • عاهل الأردن: استمرار القتل والتدمير يُبقي المنطقة رهينة العنف وتوسيع الصراع
  • الملك عبدالله لوزير الخارجية الإيراني: الأردن لن يكون ساحة للصراعات الإقليمية
  • خطوة أولى للتهدئة.. ملك الأردن يطالب بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان
  • الحرية والتغيير هي المستفيد الوحيد من استمرار الحرب
  • الملك عبد الله الثاني يؤكد ضرورة الاستمرار بتعزيز الجاهزية والتدريب للقوات المسلحة الأردنية
  • وزير الخارجية الأردني: إسرائيل لا تسعى للسلام مع دول المنطقة
  • ميقاتي التقى ملك الأردن عبدالله الثاني في عمان
  • ميقاتي يبحث مع نظيره الأردني تداعيات الهجوم الإسرائيلي على لبنان
  • ميقاتي التقى نظيره الأردني في عمّان: نثمن مواقف الأردن تجاه لبنان في ظل العدوان الإسرائيلي