أعلنت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية عن موافقة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن قبول دفعة جديدة من الأطفال المتميزين رياضيا للانضمام للمشروع القومي للموهبة الحركية بالقليوبية من مواليد 1 يناير 2017 حتى 30 يونيو 2018 على أن يكون آخر موعد للتقديم 30 نوفمبر المقبل 2024.

مواعيد التقدم لمشروع الموهبة بالقليوبية

أوضح وكيل بيان مديرية الشباب والرياضة أنه يمكن للراغبين في الالتحاق بالمشروع وفق الضوابط والشروط المرفقة من خلال التوجه لمقر مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية خلال مدة الإعلان والتواصل مع المشرف العام للمشروع من خلال رقم الهاتف الموضح بالإعلان علما بأن مواعيد العمل بالمديرية من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 3 مساءً.

مراحل المشروع القومي للموهبة الحركية

وأشار البيان إلى أن المشروع ينقسم إلى مرحلتين، الأولى «التهيئة الحركية» والثانية «التأسيس للنشاط التخصصي»، ويؤهل المشروع الأطفال لمرحله البطولة من خلال صقلهم بالمهارات الحركية الأساسية لجميع الألعاب الرياضية.

وذكرت مديرية الشباب والرياضة أن رؤية «المشروع القومي للموهبة الحركية» تتركز في إعداد جيل من الأبطال الرياضيين في سن مبكر تدعيماً للمنتخبات القومية كمرحلة تمهيدية قبل المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي للوصول لمنصات التتويج الأولمبية، ويخضع المشروع لإشراف لجنة علمية متخصصة تضم علماء وخبراء من المتخصصين في علوم الرياضة المختلفة لضمان سير المشروع بشكل علمي وتحقيق أهدافه واستدامته.

وأوضحت أن المشروع يأتي أيضًا في إطار الخطة الخاصة بالمشروع القومي للموهبة الحركية ووفق توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لإعداد أبطال واعدين قادرين على المنافسة، وتحقيق إنجازات للرياضة المصرية، في ضوء التطور الذي تشهده منظومة الرياضة المصرية التي تلقى الدعم الكامل من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية شباب القليوبية مديرية القليوبية رياضة القليوبية أبطال القليوبية مدیریة الشباب والریاضة القومی للموهبة الحرکیة المشروع القومی للموهبة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يطمئن هاتفيا على بعثة منتخب مصر في موريتانيا

أجري الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اتصالا هاتفيا ببعثة المنتخب الوطني لكرة القدم؛ للاطمئنان على كل أعضاء البعثة، استعدادا لخوض مباراة الجولة الرابعة أمام المنتخب الموريتاني ضمن منافسات المجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025 بالمغرب.

تقام مباراة مصر وموريتانيا غدا الثلاثاء 15 أكتوبر في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب الشيخ ولد بيديا.

وتابع وزير الشباب والرياضة مع رئيس بعثة المنتخب، محمد أبو الوفا عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة؛ كل الاستعدادات والترتيبات لمباراة المنتخب أمام منتخب موريتانيا.

وأكد الدكتور أشرف صبحي حرصه علي متابعة كل المستجدات الخاصة بالمنتخب مع السفير خالد يوسف سفير جمهورية مصر العربية لدى موريتانيا، والعمل على توفير كل سبل الراحة والدعم للبعثة المصرية، وضمان سلامة وأمان اللاعبين والإداريين وكافة أعضاء البعثة، وكذلك جميع الأمور اللوجستية التي تخص البعثة.

وتحدث وزير الشباب والرياضة، عن حرص الوزارة على تقديم سبل الدعم والرعاية للمنتخبات الوطنية المختلفة التي تخوض غمار المنافسات في مختلف البطولات، ومواصلة التنسيق والتعاون بين الوزارة والاتحاد على مستوى دعم كل المنتخبات، وتذليل العقبات وحل كل الأمور على الفور.

مقالات مشابهة

  • قبل افتتاحه رسميا.. وزير الشباب والرياضة يشهد التشغيل التجريبي لمركز التنمية بأكتوبر
  • نائب أمير مكة يدشّن المرحلة الثالثة لمشروع زراعة العود والصندل بالمنطقة
  • الشباب والرياضة بأسوان تنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم للنشء
  • ضمن مبادرة "بداية".. تنفيذ التدريب الأسبوعي للبطل الأولمبى في "تنس الطاولة" بالبحر الأحمر
  • تنفيذ التدريب الأسبوعي للبطل الأوليمبى في "تنس الطاولة" بالبحر الأحمر
  • وزير الشباب والرياضة ينعي طلاب جامعة الجلالة ويتمني الشفاء العاجل للمصابين
  • وزير الشباب والرياضة يطمئن هاتفيا على بعثة منتخب مصر في موريتانيا
  • وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق فعاليات الموسم السابع لبرنامج «العباقرة جامعات»
  • صبحي يفتتح مؤتمر ريادة الأعمال والاستثمار العربي.. دفعة قوية لرواد الأعمال الشباب