إجتمع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مع وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب بعد ظهر اليوم في السرايا، وتم البحث في الاتصالات الديبلوماسية الجارية لوقف العدوان الاسرائيلي على لبنان.

وعقد رئيس الحكومة اجتماعا ضم وزير الاشغال العام والنقل علي حمية ومنسق لجنة الطوارئ الحكومية وزير البيئة في ناصر ياسين للبحث  في سبل إغاثة وايواء النازحين.

وأعلن الوزير ياسين بعد اللقاء: "اجتمعنا اليوم  ومن ضمن الاجتماعات المستمرة في السراي مع دولة الرئيس ميقاتي بشأن تنفيذ خطة الطوارىء والعمل الذي نقوم به لاغاثة أهلنا النازحين. لقد اجتمعنا مع دولته ومع معالي الوزير حميه لبحث كل خيارات الإيواء ودور وزارة الاشغال في هذه الخيارات  لاهلنا. ونحن سنبقى في اجتماعات دائمة ومفتوحة من أجل مقاربة كل ما يتعلق باغاثة اهلنا في هذه الظروف الصعبة".

الوزير حمية   وقال الوزير حمية بدوره: "راينا أن مراكز النازحين في المدارس وفي مختلف الأماكن  التي تملكها الدولة من مراكز تخطت نسبتها الاستيعابية، إضافة إلى أن بعض الاهالي الذين يستأجرون البيوت لم يعد بمقدورهم الاستمرار نظرا لارتفاع اسعار الايجار، وبالتالي، وبالتنسبق مع الرئيس ميقاتي وجدنا مواقع ملك لوزارة الاشغال العامة والنقل وملك للجمهورية اللبنانية، وهي أملاك عامة تخضع وفق القوانين إلى الحكومة والى المجلس النيابي الكريم، وبالتالي كان النقاش حول كيفية انشاء تجمع سكاني نموذجي لنخفف عن أهلنا النازحين على الاقل في هذه الظروف الصعبة".

لقاءات اخرى

واستقبل رئيس الحكومة وفداً من جمعية "لقاء التوازن الوطني" ضم السادة: صائب مطرجي، صلاح سلام، سمير حمود، مازن شربجي، وأحمد الجمل.

كما استقبل وفداً من تجمع "كلنا بيروت" برئاسة الوزير السابق محمد شقير.   --------------------------------------   صور من لقاءات الرئيس ميقاتي:    اللقاء مع وزير الخارجية:     اللقاء مع الوزيرين حمية وياسين:     اللقاء مع وفد "لقاء التوازن الطائفي":     اللقاء مع وفد "كلنا بيروت":              

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: اللقاء مع

إقرأ أيضاً:

ميقاتي: العدوان الإسرائيلي على النبطية يشجع الاحتلال على التمادي في جرائمه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد نجيب ميقاتي، رئيس الوزراء اللبناني، أن العدوان الإسرائيلي على مدينة النبطية يشجع الاحتلال على التمادي في جرائمه بحق المدنيين، وذلك في تصريحات نقلتها فضائية القاهرة الإخبارية، اليوم الأربعاء.

وأضاف نجيب ميقاتي، أن الاحتلال الإسرائيلي ينفذ عدوانا موصوفا على الشعب اللبناني وجرائمه وصلت إلى حد استهداف قوات حفظ السلام في الجنوب.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: على المجتمع الدولي فرض إجراءات فورية لوقف العدوان الإسرائيلي بغزة
  • وزير الخارجية: يجب فرض إجراءات حازمة وفورية لوقف العدوان الإسرائيلي
  • ميقاتي: العدوان الإسرائيلي على النبطية يشجع الاحتلال على التمادي في جرائمه
  • ميقاتي: الاتصالات الدولية قائمة للوصول لوقف إطلاق النار
  • ميقاتي: الحكومة مستعدة لتعزيز عديد الجيش في الجنوب فور التوصل لوقف إطلاق نار 
  • مساع ديبلوماسية والملك عبد الله الثاني يستقبل ميقاتي: الأردن يبذل أقصى الجهود لوقف الحرب على لبنان
  • رئيس وزراء الأردن لميقاتي: نرفض العدوان الإسرائيلي على لبنان ونؤكد ضرورة الالتزام بالقرار1701
  • وزير الخارجية السلوفاكي يدعو إلى تكثيف الدبلوماسية الدولية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • رئيس الوزراء الاردني يلتقي الرئيس ميقاتي