أكد متحدث الشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي بيتر ستانو ، أن الاتحاد الأوروبي يشارك المملكة عملها في إيجاد حلول للقضية الفلسطينية.

 

وأضاف «ستانو»، في تصريحات لـ «الإخبارية»: إننا منخرطون مثل أصدقائنا في المملكة لإيجاد حلول للوضع المأساوي الذي يعيشه الشعب الفلسطيني، وأطلقنا سويا التحالف الشامل من أجل تنفيذ حل الدولتين.

 

وتابع: قمة بروكسل ليست مخصصة لذلك الشأن فقط حيث يحتم الوضع الدولي علينا نقاش ما يجري في العالم، وسيناقش حل الدولتين ضمن النقاط المطروحة على أجندة قادة القمة الخليجية الأوروبية التي تأتي لتعميق التعاون مع بلدان الخليج للتوصل لشراكة استراتيجية في مجالات عديدة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: القمة الخليجية الأوروبية

إقرأ أيضاً:

ولي العهد يلتقي الرئيس الفرنسي على هامش القمة الخليجية الأوروبية

بروكسل

التقى سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، على هامش انعقاد القمة الخليجية الأوروبية في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وتم استعراض أوجه التعاون بين المملكة وفرنسا في مختلف المجالات، على هامش اللقاء، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين.

كما تم مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وخصوصًا ما يتعلق بالتطورات الجيوسياسية في منطقة الخليج وأوروبا.

كما التقى سمو ولي العهد  على هامش القمة رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس.

وتأتي القمة الخليجية الأوروبية في إطار تعزيز التواصل والتعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى تقوية الشراكات مع الدول الكبرى مثل فرنسا، لضمان تحقيق الاستقرار والتنمية في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • القمة الأوروبية الخليجية: ندين الهجمات ضد المدنيين والبنية التحتية في قطاع غزة
  • ولي العهد يرأس وفد المملكة بالقمة الخليجية الأوروبية في بروكسل
  • ولي العهد يلتقي الرئيس الفرنسي على هامش القمة الخليجية الأوروبية
  • بدء توافد القادة على مقر انعقاد القمة الخليجية الأوروبية في بروكسل
  • مكتوم بن محمد يترأس وفد الإمارات المشارك في القمة الخليجية الأوروبية
  • ولي العهد يترأس وفد المملكة المُشارك في القمة الخليجية الأوروبية ببلجيكا
  • ولي العهد يترأس وفد المملكة بالقمة الخليجية الأوروبية
  • بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين .. يترأس سمو ولي العهد وفد المملكة المُشارك في القمة “الخليجية الأوروبية”
  • بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين .. يترأس سمو ولي العهد وفد المملكة المُشارك في القمة “الخليجية الأوروبية” المقرر عقدها غدًا في مدينة بروكسل