عربي21:
2024-10-16@17:16:06 GMT

من يرشح ميسي للفوز بالكرة الذهبية؟

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

من يرشح ميسي للفوز بالكرة الذهبية؟

اختار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي المحترف في صفوف نادي إنتر ميامي الأمريكي، عن مرشحه المفضل للتتويج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لهذا العام.

وقال ميسي إن زميله في المنتخب الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان، يستحق الفوز بالكرة الذهبية لهذا العام "أكثر من أي شخص آخر".

وأضاف "البرغوث" في تصريحات نقلها موقع "football-italia": "لقد كان عاما رائعا للاوتارو مارتينيز، لقد سجل في المباراة النهائية بكوبا أمريكا، وكان هداف البطولة".



ومن جانبه، أكد مدرب منتخب الأرجنتين ليونيل سكالوني أحقية لاوتارو مارتينيز، بالفوز بالكرة الذهبية هذا العام، حيث صرح بعد فوز "راقصي التانغو" على بوليفيا (6-0) فجر اليوم الأربعاء في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026: "آمل أن يفوز لاوتارو بالكرة الذهبية".

وأضاف المدرب: "إذا لم يحصل على الجائزة الآن، فأنا متأكد من أنه سيحققها في المستقبل".

وحقق لاوتارو نجاحا جماعيا ومجدا شخصيا في موسم 2023-2024، حيث فاز بالألقاب مع ناديه إنتر ومنتخب بلاده الأرجنتين.

وتوج لاوتارو مع "النيراتزوري" بلقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي حيث تصدر الأرجنتيني قائمة هدافي "الكالتشيو" للمرة الأولى في مسيرته.

وبعد بضعة أسابيع، ساهم لاوتارو في فوز الأرجنتين بكوبا أمريكا، حيث سجل هدف الفوز في النهائي وتوج بلقب هداف البطولة.

يذكر أن لاوتارو يتواجد ضمن قائمة تضم 30 مرشحا للفوز بالكرة الذهبية عن عام 2024.

وبحسب تقارير صحفية فإن لاوتارو يعد من بين أبرز ثلاثة مرشحين للفوز بالكرة الذهبية لهذا العام إلى جانب البرازيلي فينيسيوس جونيور والإنجليزي جود بيلينغهام ثنائي ريال مدريد.

ومن المرتقب أن يتم الإعلان عن الفائز بجائزة "الكرة الذهبيى" المرموقة في باريس في 28 تشرين الأول / أكتوبر الجاري.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية ميسي الارجنتين ميسي كرة القدم رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة بالکرة الذهبیة

إقرأ أيضاً:

«هاتريك ميسي» تقود الأرجنتين لفوز ساحق بتصفيات كأس العالم

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بلاده للفوز على ضيفه البوليفي 6-0، بعد تسجيله ثلاثية “هاتريك” ومرر كرتين حاسمتين على ملعب “ماس مونومنتال” في العاصمة بوينوس آيرس، ضمن الجولة العاشرة من تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 لكرة القدم.

وغاب ميسي (37 عاما) المتوّج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 8 مرات، عن الملاعب لفترة شهرين بسبب إصابة في قدمه خلال فوز “ألبيسيليستي” بلقب كوبا أميركا على حساب كولومبيا (1-0 بعد التمديد)، قبل أن يعود ليسجل بداية الشهر الحالي هدفين مع فريقه إنتر ميامي الأميركي، ليرفع رصيده إلى 17 هدفا و15 تمريرة حاسمة في الدوري.

وسجل نجم برشلونة الإسباني السابق الذي غاب عن التهديف في التعادل الإيجابي أمام فنزويلا 1-1 في المرحلة الماضية، “الهاتريك” العاشرة في مسيرته بقميص بلاده رافعا غلته التهديفية الدولية إلى 112، وإلى 846 هدفا في مسيرته.

كما تصدر “البرغوث” ترتيب الهدافين في القارة مع 6 أهداف، أمام الأوروغوياني داروين نونييز (5) والكولومبي لويس دياز (4).

ورفعت الأرجنتين رصيدها في صدارة المجموعة الموحدة إلى 22 نقطة، متقدمة بفارق 3 نقاط عن كولومبيا الفائزة على ضيفتها تشيلي برباعية نظيفة في بارانكيا، و6 نقاط عن الأوروغواي التي سقطت في فخ التعادل السلبي مع الإكوادور، والبرازيل التي عززت رصيدها في المركز الرابع بفوزها الصريح على ضيفتها البيرو 4-0.

وقاد رافينيا أبطال العالم 5 مرات لتحقيق انتصارهم الثاني تواليا بعد الفوز على تشيلي 2-1 في المرحلة الماضية، فسجل هدفين (38 و54 من ركلتي جزاء)، وأضاف البديلان أندرياس بيريرا الثالث من مقصية رائعة (71)، ولويس إنريكي الرابع (74).

وعززت الباراغواي السادسة برصيد 13 نقطة فرصها في الحصول على احدى البطاقات الست المؤهلة مباشرة للمونديال بفضل البديل أنطونيو سانابريا صاحب هدفي الفوز على فنزويلا 2-1.

مقالات مشابهة

  • «هاتريك ميسي» تقود الأرجنتين لفوز ساحق بتصفيات كأس العالم
  • نيمار يلتحق بـ ميسي من جديد
  • ميسي يسجل هاتريك ويقود الأرجنتين للفوز على بوليفيا
  • ميسي يكتسح بوليفيا بـ5 مساهمات منها هاتريك.. وهذا إجمالي أهدافه مع الأرجنتين
  • لاوتارو مارتينيز يواصل تألقه مع منتخب الأرجنتين بعد هدفه أمام بوليفيا
  • رئيس إنتر ميامي: صفقة ميسي علامة فارقة في الدوري الأمريكي
  • نيمار يدعم مواطنه للفوز بالكرة الذهبية
  • نيمار يؤكد أحقية لاعب ريال مدريد للفوز بـ الكرة الذهبية
  • مدرب المنتخب المصري حسام حسن يرشح المغرب للفوز بكأس إفريفيا 2025