كشف مصدر قيادي في غرفة عمليات المقاومة لوسائل اعلام عربية ، اليوم الأربعاء، أن العملية العسكرية الإسرائيلية شمال غزة، وخاصة في مخيم جباليا، “تخلو من أي هدف عسكري كما تدعي إسرائيل” ، وأوضح المصدر أن "الهدف الحقيقي للعملية هو استكمال تدمير المنازل في مخيم جباليا لتهجير السكان وإخلاء المنطقة".

 

وأشار القيادي إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل ليلاً في المخيم وتزرع براميل متفجرة بين المنازل، بهدف إحداث أكبر دمار ممكن في البنية التحتية السكنية.

وأضاف: "بعد 12 يوماً على بدء العملية العسكرية، تمكن الاحتلال من تدمير أحياء كاملة في المخيم".

 

وأكد المصدر أن إعلان إسرائيل بأن الهدف من العملية هو ضرب المقاومة الفلسطينية هو مجرد "تضليل للرأي العام وإخفاء للحقيقة"، مشيراً إلى أن الاحتلال يتفادى الاشتباك المباشر مع المقاومين، حيث تقوم قواته بالتوغل ليلاً وسحبها نهاراً لتجنب أي مواجهات مباشرة.

 

وتشهد منطقة مخيم جباليا منذ بدء العملية العسكرية تصعيداً ملحوظاً، حيث تعتمد القوات الإسرائيلية على تكتيكات الهجوم الليلي والانسحاب السريع. ويأتي هذا في إطار سياسة الاحتلال الرامية إلى فرض ضغط أكبر على السكان المحليين ودفعهم للفرار من منازلهم، وسط تزايد الانتقادات الدولية حول الانتهاكات الإسرائيلية في قطاع غزة.

 

غالانت: التمييز ضد صناعاتنا الدفاعية في فرنسا يساعد أعداءنا في الحرب

 

انتقد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الأربعاء، السياسات الفرنسية المتعلقة بالصناعات الدفاعية الإسرائيلية، مشيرًا إلى أن التمييز ضد هذه الصناعات للمرة الثانية في فرنسا "يساعد أعداءنا خلال الحرب". وأضاف غالانت أن هذه السياسات تساهم في إضعاف موقف إسرائيل في وقت تحتاج فيه للدفاع عن نفسها في عدة جبهات.

 

وفي تصريحاته، أكد غالانت أن فرنسا تبنت "سياسة معادية تجاه الشعب اليهودي"، موضحًا أن الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها فرنسا تجاه الصناعات الدفاعية الإسرائيلية تعكس موقفًا سلبيًا. وقال: "لن نسمح بأن تؤثر هذه السياسات على أمننا القومي. سنواصل الدفاع عن أمتنا ضد الأعداء في جميع الجبهات، سواء مع فرنسا أو بدونها".

 

وأعرب غالانت عن استيائه من استمرار فرنسا في هذا النهج، مشددًا على أن إسرائيل ستتخذ كل الخطوات اللازمة لحماية مصالحها الأمنية. كما أشار إلى أن التعاون العسكري والدفاعي بين الدول يجب أن يستند إلى المصالح المشتركة ومبادئ الحياد، وليس إلى سياسات تمييزية قد تؤدي إلى تقويض الأمن الإقليمي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كشف مصدر قيادي غرفة عمليات المقاومة العملية العسكرية الإسرائيلية شمال غزة مخيم جباليا هدف عسكري كما تدعي إسرائيل ا لتهجير السكان إخلاء المنطقة إلى أن

إقرأ أيضاً:

مقتل 8 وإصابة 40 آخرين في قصف على مخيم جباليا

قُتل 8 فلسطينيين وأصيب أكثر من 40 آخرين، اليوم الإثنين، جراء قصف القوات الإسرائيلية مركز توزيع مساعدات بمخيم جباليا في شمال قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، أن "قوات الاحتلال استهدفت مجموعة مواطنين في مركز تموين بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، ما أدى إلى مقتل 8 مواطنين وإصابة أكثر من 40 آخرين، وجرى نقلهم إلى مستشفى العودة في جباليا".

استشـ..ـهد ستة مواطنين وأصيب آخرون، في قصف لطائرات الاحتلال ومدفعيته، على مناطق متفرقة جنوب وشمال قطاع غزة ..
التفاصيل: https://t.co/gmwBMV2xHT#حرب_الإبادة #غزة #عدوان #شهداء pic.twitter.com/n81MXlZrql

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) October 14, 2024

وأضافت أنه جرى نقل 13 إصابة إلى مستشفى كمال عدوان، جراء إطلاق طائرات الاحتلال المسيرة الرصاص على النازحين في مدرسة الفوقة، خلف بركة أبو راشد في جباليا شمال قطاع غزة".

وأشارت الوكالة إلى أن "طواقم الإسعاف نقلت جثامين 4 من محيط مسجد الرحمة، في مخيم الشابورة بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، لمجمع ناصر الطبي في خان يونس".

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تنشر مشاهد لقصف تحشدات العدو شرق مخيم جباليا بالهاون
  • غالانت يهاجم فرنسا ويتهمها بمساعدة أعداء إسرائيل أثناء الحرب
  • غالانت يعتبر منع الشركات الإسرائيلية من معرض دفاعي عارا على فرنسا
  • رئيس غرفة التطوير العقاري يكشف حقيقة توقيع صفقة "رأس بناس"
  • بيان غرفة عمليات المقاومة الأخير هو الأخطر منذ بدء الحرب على الجبهة اللبنانية
  • مقتل 8 وإصابة 40 آخرين في قصف على مخيم جباليا
  • بيان صادر عن غرفة عمليات المقاومة الإسلامية
  • غرفة عمليات حزب الله: سنجعل حيفا وغير حيفا بالنسبة لصواريخنا ومسيّراتنا بمثابة المستوطنات الحدودية
  • بيان صادر عن غرفة عمليات المقاومة الإسلامية.. ماذا جاء فيه؟