#سواليف

أعلنت كتائب ” #القسام ” الجناح العسكري لحركة ” #حماس ” أن مقاتليها تمكنوا من #تفجير #مبنى فخخ مسبقا في #قوة_إسرائيلية راجلة غرب مدينة #جباليا شمالي قطاع غزة.

وقالت القسام في بيان اليوم الأربعاء: “تمكن مجاهدو القسام من تفجير مبنى فخخ مسبقا في قوة صهيونية راجلة وتفجيرعبوة مضادة للأفراد بقوة النجدة فور تقدمها للمكان وإيقاعهم جميعا بين #قتيل و #جريح غرب مدينة جباليا البلد شمال القطاع”.

وكانت “القسام” قد عرضت أمس الثلاثاء مشاهد من استهدافها لقوة إسرائيلية تحصنت داخل أحد المنازل بقذيفة “TBG” شرق معسكر جباليا شمالي القطاع، حيث أظهر فيديو “القسام” لحظة إطلاق القذيفة وانفجارها بالمنزل المستهدف و”إخلاء الجرحى والقتلى”.

مقالات ذات صلة ارتفاع أسعار الذهب عالميا 2024/10/16

وفي الأيام القليلة الماضية تحدثت كتائب “القسام” ضمن عدة بيانات ومقاطع مصورة عن استهدافها لقوات وآليات عسكرية إسرائيلية في شمال القطاع لاسيما في منطقة جباليا التي كثف الجيش الإسرائيلي من قصفه لها مؤخرا.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف القسام حماس تفجير مبنى قوة إسرائيلية جباليا قتيل جريح

إقرأ أيضاً:

شاهد - القسام تدمر دبابتين وتفجر عبوة بقوات للعدو وكمين محكم في جباليا

وفي بيانين منفصلين أكدت القسام استهداف دبابتين صهيونيتين من نوع "ميركفاه" بقذائف "الياسين 105" قرب مسجد الصراط في حي الجنينة بمدينة رفح جنوب القطاع.

وأضافت أن المجاهدين تمكنوا من تفجير عبوة مضادة للأفراد "رعدية" في عدد من جنود العدو خلال محاولتهم الدخول لأحد المنازل وإيقاعهم بين قتيل وجريح قرب مسجد الصراط في حي الجنينة شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

وفي السياق نشرت كتائب القسام مشاهد من إيقاع سرية مشاة ميكانيكي مؤللة بكمين محكم شرق معسكر جباليا جنوب القطاع، أسفرت عن قتلى وجرحى بصفوف جنود العدو.

وتضمنت المشاهد مراحل عملية تجهيز الكمين، على يد عدد من مجاهدي القسام، وقد انقسمت إلى 3 مجموعات، “مجموعة الإسناد وتثبيت الهدف، ومجموعة الإطباق على الهدف، ومجموعة قطع النجدات”.

وأظهرت لحظة تنفيذ الكمين، من إطلاق عبوة الشواظ، إلى انفجار العبوات بأليات العدو التي تقل جنود العدو، وملاحقة الجنود الذين اختبأوا خلف آلية من نوع “همر”، واستهدافهم بقذيقة الياسين 105.

ووثقت المشاهد لحظة استهداف المجاهدين لقوات النجدة الصهيونية، ومشاهد وصول طائرات العدو لإخلاء قتلى وجرحى الجنود الصهاينة في الكمين.

ووجه مجاهد من القسام في فيديو الكمين، رسالةً إلى وزير الدفاع الصهيوني غالانت، قال فيها: “غالانت الحقير أذكرك بكلمتك التي قلتها في بداية المعركة أرى انكسارًا لحماس، بإذن الله ووالله إننا نرى انكسارًا لإسرائيل وسيشهد العالم ليس انكساركم بل زوالكم فهذه الأرض لا تتسع لاثنين تتسع فقط للشعب الفلسطيني بإذن الله، سندوس رقابكم إما نحن وإما أنتم والأيام سجال”.

 

يا قوة الله
????????????????

كتائب القسام:

مشاهد من إيقاع سرية مشاة ميكانيكي مؤللة في كمين محكم شرق معسكر جباليا شمال القطاع. pic.twitter.com/5bMAd26fRF

— Osama Dmour (@OsamaDmour5) October 14, 2024

مقالات مشابهة

  • القسام: قتلى وجرحى في تفجير مبنى مفخخ بقوة إسرائيلية غربي جباليا البلد
  • القسام: قتلى وجرحى في تفجير مبنى بقوة إسرائيلية غربي جباليا البلد
  • مشاهد لاستهداف القسام قوة إسرائيلية بقذيفة مضادة للأفراد شرق جباليا
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ374 من "طوفان الأقصى"
  • كتائب القسام تعلن استهداف جرافة صهيونية غرب معسكر جباليا
  • شاهد - القسام تدمر دبابتين وتفجر عبوة بقوات للعدو وكمين محكم في جباليا
  • القسام تبث مشاهد من إيقاع سرية إسرائيلية بكمين محكم شرقي جباليا
  • “كتائب القسام” تستهدف دبابتي “ميركافا” بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ373 من "طوفان الأقصى"