تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ثمنت النائبة سكينة سلامة، زيارة ولى العهد السعودي إلى مصر، مؤكدة أنها تعكس سعي الدولتين الكبيرتين لتحقيق الاستقرار والازدهار في المنطقة، من خلال بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية الأخوية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وتوقيع اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين البلدين.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن الزيارة تناولت المباحثات التي تشمل الجهود والسعي لحل القضايا المعقدة في اقرب وقت ممكن لوقف نزيف الدماء العربي، والتصدي لغرور اسرائيل وجيشها واطماعها في منطقة الشرق الأوسط.

وأشارت إلى أن مصر والسعودية يتمتعان بعلاقات وثيقة تعززت في عهد الرئيس السيسي والملك سلمان بن عبد العزيز، وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين نحو 8 مليارات دولار في النصف الأول من 2024، خاصةً أن السعودية تعتبر ثاني أكبر مستثمر عربي في مصر، وبالتالي وصل حجم الاستثمار على نهاية العام لرقم أكبر.

وأضافت سكينة سلامة، أن الزيارة تعكس عمق وأصالة العلاقات الثنائية الراسخة بين المملكة ومصر،  وتمثل خطوة هامة نحو الانتقال إلى آفاق أوسع  ومستدامة تخدم بلدينا ورفاهية الشعبين ضمن رؤى البلدين المستقبلية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاستثمار مصر والسعودية اتفاقية الاستقرار التبادل التجاري

إقرأ أيضاً:

الإصلاح والنهضة: زيارة ولي عهد السعودية لمصر تعكس عمق العلاقات بين البلدين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة أن زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية إلى مصر تعكس عمق العلاقات المشتركة بين البلدين، وتؤكد على محورية الدور المصري في حل أزمات المنطقة.

وأضاف عبد العزيز فى تصريحات صحفية أن العلاقات المصرية السعودية قديمة وراسخة وبأن البلدين يمثلان دولتين محورتين في المنطقة وتعزيز التفاهم المشترك بينهما قادر على الدفع قدما نحو إحلال السلام والتغلب على العديد من التحديات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن القمة بين البلدين تأتي في توقيت حرج يشهد تصعيدا إسرائيليا غير مسبوق على كافة الجبهات مما يعقد المشهد في المنطقة ويخلق احتياجا كبيرا لممارسة ضغط إضافي على إسرائيل من كافة الدول العربية خاصة دول الخليج وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية.

وأوضح رئيس حزب الإصلاح والنهضة أن القمة أيضا ستساهم بشكل كبير في تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين بما يساعد في ضخ المزيد من الاستثمارات السعودية في العديد من القطاعات في مصر.

مقالات مشابهة

  • عضو بمجلس الشورى: مقبلون على مرحلة جديدة من العلاقات الاستثمارية بين المملكة ومصر
  • برلمانية: زيارة ولي العهد السعودي إلي مصر تعكس عمق العلاقات التاريخية
  • فهد المري: زيارة ولي عهد المملكة العربية السعودية لمصر تعكس عمق العلاقات بين البلدين
  • مصر أكتوبر: زيارة "بن سلمان" لمصر تعزز التعاون الاقتصادي والسياسي بين البلدين
  • الإصلاح والنهضة: زيارة ولي عهد السعودية لمصر تعكس عمق العلاقات بين البلدين
  • رئيس برلمانية الوفد: السيسي وبن سلمان جناحي الأمة يسطرون منظومة تكامل تاريخية
  • سفير المملكة لدى مصر: زيارة سمو ولي العهد تعكس عمق العلاقات الثنائية بين البلدين
  • إشادة برلمانية بزيارة ولي العهد السعودي لمصر.. نواب: تسهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين
  • السفير السعودي: زيارة ولي العهد تعكس عمق وأصالة العلاقات بين مصر والمملكة