صحيفة الاتحاد:
2024-10-16@17:15:07 GMT

الطقس المتوقع في الإمارات غداً

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

توقع «المركز الوطني للأرصاد» أن يكون الطقس غداًغائماً جزئياً إلى غائم أحياناً ويتخلله بعض السحب الركامية على بعض المناطق الشرقية وتمتد على بعض المناطق الداخلية والغربية يصاحبها سقوط أمطار.

و أوضح المركز في بيانه اليومي أن الرياح ستكون خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحياناً مع السحب مثيرة للغبار والأتربة قد تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، و حركتها جنوبية شرقية - شمالية شرقية، وسرعتها / 15 إلى 30 تصل إلى 50 كم/س.

ويكون الموج في الخليج العربي خفيفاً إلى متوسط أحياناً ويحدث المد الأول عند الساعة 12:48 والمد الثاني عند الساعة 01:12، والجزر الأول عند الساعة 18:55 والجزر الثاني عند الساعة 07:01.

أخبار ذات صلة قنصلية الإمارات في كيرلا تنشر تنويها لمواطني الدولة في الهند أنور قرقاش يلتقي كبير مستشاري الرئيس الفنلندي

و في بحر عمان يكون الموج خفيفاً إلى متوسط أحياناً، ويحدث المد الأول عند الساعة 08:43 والمد الثاني عند الساعة 22:02 الجزر الأول عند الساعة 15:22 والجزر الثاني عند الساعة 03:41.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الطقس الإمارات الثانی عند الساعة الأول عند الساعة

إقرأ أيضاً:

إلكتروني أم ورقي؟|التعليم تحسم الجدل بشأن امتحانات شهر أكتوبر للصفين الثاني الثانوي

هل تعقد امتحانات شهر أكتوبر ورقيا أم إلكترونيا لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ؟..  سؤال يشغل بال الطلاب واولياء الامور بالتزامن مع استعدادات المدارس لعقد امتحانات شهر اكتوبر نهاية الشهر الجاري.

وفي هذا الاطار .. حرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على حسم الجدل المثار بهذا الشأن ، حيث أعلنت أنه قد تقرر رسميا وبشكل نهائي ما يلي :

أن يتم أداء امتحانات شهر أكتوبر ورقيًا بالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوى العام لمدارس (الرسمى - الرسمى لغات - الخاص – الخدمات) طبقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية حيث يقوم الموجه الأول لكل مادة بعمل ثلاثة نماذج امتحانية تسلم لإدارة المدرسة لطباعتهايؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي العام الذين تسلموا أجهزة التابلت ومدارسهم متصلة بشبكة الانترنت،  أسئلة الاختيار من متعدد في امتحانات شهر أكتوبر إلكترونيًا والأسئلة المقالية ورقيًا

كما شملت قرارات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تسليم ورقة الأسئلة المقالية في امتحانات شهر أكتوبر لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ، مع بداية زمن الامتحان كما هو متبع في العام الماضي .

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه في حالة حدوث أي مشكلة تقنية  أثناء اداء أسئلة الاختيار من متعدد  في امتحانات شهر أكتوبر لطلاب الصف الثاني الثانوي فى أى مادة ، يتم أداء الامتحان ورقيًا لهذه المادة في نفس موعد الامتحان

أما بشأن طلاب الصف الثاني الثانوي ، المتواجدون في مدارس غير متصلة بشبكة الإنترنت أو الطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت بمدارس بها شبكة إنترنت ( الخاص - الخدمات ) أو الطلبة الذين تعرضوا لفقدان التابلت ( كسر – سرقة - ....) ، فقد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ،  أنه سوف يتم امتحانهم ورقيًا ، على أن يكون الامتحان الورقي هو نفسه الامتحان الإلكتروني.

15% أسئلة مقالية 

و وفقا لقرارات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، الأخيرة ، فمن المقر أن تشتمل الورقة الامتحانية في امتحانات شهر أكتوبر لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ، على :

أسئلة اختيار من متعدد بنسبة (85%)وأسئلة مقالية بنسبة (15%) على أجزاء المقرر التي تم تدريسها خلال الشهر.

وقد تم تكليف كافة المديريات والإدارات التعليمية والمدارس بالالتزام بإعداد امتحانات شهر أكتوبر للصفين الأول والثانى الثانوى العام على مستوى الإدارة التعليمية من خلال موجه أول المادة وفقًا للكتاب الدوري رقم (49) بتاريخ 21/ 11/ 2022.

مقالات مشابهة

  • طقس الغد غائم جزئياً إلى غائم أحياناً مع توقعات بسقوط أمطار
  • فوز بني عبيد والمالية وصيد المحلة وتعادل تلا في جولة مثيرة بالقسم الثاني.
  • انطلاق التصفيات الوطنية للمشروع الوطني للقراءة بالمغرب في موسمه الثاني بمشاركة المئات من التلاميذ
  • عاجل - أحداث مشوقة جديدة.. موعد مسلسل صلاح الدين الايوبي الجزء الثاني الحلقه 29.. من هنا
  • الإمارات..أمطار وانخفاض الحرارة غداً الأربعاء
  • أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع اللجنة الإشرافية الثاني للمكتب الاستراتيجي لتطوير المنطقة
  • رياح نشطة قد تؤدي إلى تدني مدى الرؤية غدا
  • إلكتروني أم ورقي؟|التعليم تحسم الجدل بشأن امتحانات شهر أكتوبر للصفين الثاني الثانوي
  • فريق يد الأهلي يُحقق الفوز الثاني في بطولة إفريقيا للأندية الأبطال| صور