قررت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثانية، بإحالة أوراق مساعد حداد إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه على ما اقترفه، وذلك لاتهامه بقتل والده بإلقاء مادة مشتعلة "بنزين" عليه وقام بإشعال النيران به، بدائرة مركز شرطة الخانكة بمحافظة القليويية، وحددت جلسة اليوم الخامس من دور شهر يناير للنطق بالحكم.

صدر القرار برئاسة المستشار عادل على ماهر، وعضوية المستشارين أحمد خلف محمد عبد اللطيف، مصطفي سعيد عبد الحميد الخدل، وسامح أحمد عبد الوهاب حليمة، وأمانة سر محمد الخضرى، ولطيف عبد الجواد.

أحالت النيابة العامة المتهمة: "نجاح أ ح ع" 43 سنة، مساعد حداد، ومقيم مساكن الإصلاح الزراعي مركز الخانكة، في القضية رقم 18140 لسنة 2023 جنايات مركز الخانكة، والمقيدة برقم 3649 لسنة 2023 كلي شمال بنها، لأنه في يوم 2023/6/16 بدائرة مركز الخانكة بمحافظة القليوبية، قتل المجني عليه "أحمد حسن علي"، عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على إزهاق روح المجني عليه سالف الذكر وأعد لذلك الغرض أداة مادة معجلة للاشتعال (بنزين) محل الاتهام تالي الوصف وتوجه للمكان الذي أيقن سلفًا تواجده المجني عليه به وما أن ظفر به حتى قام بسكب كمية من البنزين عليه وقام بإشعال النيران به بواسطة قداحة قاصدًا من ذلك قتله وإزهاق روحه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشار أمر الإحالة أنه أحرز أداة مادة معجلة للاشتعال (بنزين) مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إحالة أوراق عامل جنايات بنها فضيلة مفتي الجمهورية محكمة جنايات بنها

إقرأ أيضاً:

إحالة أوراق عاطل قتل ربة منزل بالقناطر

قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية، بإحالة أوراق عاطل بتهمة قتل سيدة بحجر، إثر خلافات سابقة بالقناطر الخيرية، وحددت جلسة اليوم الأول من دور شهر نوفمبر للنطق بالحكم.


جاء في أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 15795 لسنة 2024 جنايات القناطر الخيرية، والمقيدة برقم 1580 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، أن المتهم "م. ا.ع"، 29 سنة، دون عمل "عاطل"، لأنه في يوم 5 / 12. 2023، بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية محافظة القليوبية قتل عمدًا مع سبق الإصرار المجني عليها مجهولة الهوية.

وذكر أمر الإحالة، أن المتهم بيت النية وعقد العزم المصمم على قتلها إثر خلافات سابقة وأعد لهذا الغرض أداة "حجر" وما أن ظفر بها حتى سدد لها عدة ضربات بالأداة المار بيانها استقرت برأسها وخنقها بيديه قاصدًا من ذلك إزهاق روحها فأحدث بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياتها على النحو المبين بالتحقيقات.

مقالات مشابهة

  • إحالة أوراق ربة منزل للمفتى لاتهامها بقتل شقيق زوجها فى القليوبية
  • إحالة أوراق عامل للمفتي قتل والده بالقليوبية
  • إحالة أوراق عاطل قتل ربة منزل بالقناطر
  • إحالة أوراق مساعد حداد للمفتى لاتهامه بإشعال النار فى والده بسبب خلافات بالخانكة
  • إحالة أوراق عاطل قتل ربة منزل من أجل جرعة مخدرات بالقناطر الخيرية للمفتى
  • إحالة متهم بقتل سيدة في القليوبية للمفتى
  • خطف وتعـ.ـذيب| نص أقوال المجني عليه في واقعة الخطف على يد أستاذ جامعي
  • النيابة تحيل موظف إلى الجنايات لاتهامه بقتل حماته في الجيزة
  • مصرع شخص انهارت عليه حفرة داخل منزله أثناء التنقيب عن الآثار بقليوب