بحث محافظ تعز نبيل شمسان، اليوم الأربعاء، ملف حصار تعز واستمرار إغلاق العديد من طرق المحافظة التي تتعرض للحصار الحوثي منذ عشر سنوات.

 

وذكرت وكالة تعز، أن شمسان التقى بالعاصمة المؤقتة عدن سفراء الاتحاد الاوروبي برئاسة غابرييل مونويرا سفير الاتحاد الاروبي وسفراء كلا من المانيا وفرنسا وهولندا واليونان ورومانيا.

 

وأضافت بأنه تم مناقشة الاوضاع في المحافظة وآثار استمرار الحصار في ظل فتح إحدى الطرق وبقاء الطرق الرئيسية الأخرى مغلقة ورفض جماعة الحوثي فتح طريق الستين عصيفرة.

 

وأشار شمسان الي الوضع الاقتصادي المتردي الذي تمر به المحافظة وتحملها أعباء مضافة عن بقية المحافظات نظرا لصعوبة الوصول والتكاليف المضافة علي السلع والبضائع وانعدام خدمات الكهرباء منذ عشر سنوات، في ظل شحة الإيرادات المحلية وانعدام الدعم المركزي.

 

وشدد على أهمية الاستمرار في دعم تنفيذ خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المحافظة التي تتضمن الاولويات واحتياجات المحافظة في التنمية المستدامة وتحسين الحوال المعيشية والتعافي من أضرار الحرب.

 

بدورهم، أكد سفير الاتحاد الاوربي إلي اهمية فتح الطرق في تعز وتنقل المواطنين، ووصول المساعدات الإنسانية للمواطنين.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: تعز الاتحاد الأوروبي مليشيا الحوثي نبيل شمسان اليمن

إقرأ أيضاً:

المنتخب النيجيري يغادر ليبيا، وفتح تحقيق فى أحداث الذهاب والإياب

غادرت بعثة المنتخب النيجيري الأراضي الليبية، عشية الإثنين، مطار الأبرق نحو العاصمة النيجيرية أبوجا، دون لعب المباراة أمام المنتخب الليبي المقررة غدا الثلاثاء ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

وقال مدير الاتصالات بالاتحاد النيجيري أديمولا أولاجيري، إن لاعبي المنتخب النيجيري قرروا عدم خوض المباراة، مشيرا إلى أن مسؤولي الاتحاد النيجيري قاموا بإرسال شكوى إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بهذا الخصوص.

وأعلن الاتحاد النيجيري لكرة القدم، الاثنين، أنه سيقوم بإعادة أفراد المنتخب الوطني إلى البلاد بسبب ما وصفه بـ”معاملة غير إنسانية” في ليبيا .

من جهته، أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” أنه فتح تحقيقا فى أحداث أزمة منتخب نيجيريا في مطار الأبرق فى ليبيا وعودته لبلاده ورفضه خوض المباراة أمام المنتخب الليبي.

وجاء في بيان الكاف الرسمي، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ينظر إلى التجارب المزعجة وغير المقبولة التي مر بها المنتخب النيجيري لكرة القدم، النسور الخضراء، في مطار في ليبيا في ضوء خطير للغاية”.

وأضاف الكاف، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اتصل بالسلطات الليبية والنيجيرية بعد أن تم إبلاغه بأن المنتخب النيجيري وجهازه الفني بأنهم قد تقطعت بهم السبل في ظروف مقلقة لعدة ساعات في مطار الأبرق، بعد تعذر هبوطهم بمطار بنينا ببنغازي، حيث مقر المباراة، بسبب “خطأ فني” وفق سلطات المطار.

وأفاد الاتحاد الأفريقي بإحالة الأمر إلى لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم للتحقيق، قائلا إنه سيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد من انتهك النظام الأساسي واللوائح الخاصة بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بحسب البيان.

مأساة أبوجا
وتأتي هذه الأحداث بعد توترات سابقة، حيث تعرضت بعثة المنتخب الليبي لسوء معاملة أثناء وجودها في نيجيريا الأسبوع الماضي، ما دفع قائد المنتخب الليبي، فيصل البدري، للمطالبة بإجراءات صارمة.

من جانبه، رفض الاتحاد الليبي لكرة القدم ماسماه “أي ادعاءات” توحي بوجود سوء نية أو تخريب في تحويل رحلة المنتخب النيجيري، مؤكد أنه لم يكن متعمدًا، ولا توجد أي أسس للاتهامات التي تشير إلى أن فرق الأمن الليبية أو الاتحاد الكروي قد تسببا عمدًا في هذا الحادث.

وأضاف الاتحاد في بيان له، أن المنتخب الليبي الوطني واجه تحديات كبيرة لدى وصوله إلى نيجيريا الأسبوع الماضي لخوض المباراة الثالثة ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا، ومع ذلك لم يطلق اتهامات علنية أو يشكك في نزاهة السلطات النيجيرية، حسب البيان.

وأشار الاتحاد الليبي إلى أن كرة القدم في جوهرها، تهدف إلى توحيد الشعوب، مؤكدا الاتزام بروح العدل والاحترام المتبادل سواء داخل الملعب أو خارجه، معربا عن أمله في أن يتم حل سوء الفهم بروح من التفاهم وحسن النية، وفق البيان

وشهدت بعثة المنتخب الليبي في ذهاب الجولة صعوبات خلال رحلته إلى نيجيريا منها الانتظار لساعات طويلة في مطار أبوجا الدولي دون استقبال رسمي، وتأخر الحافلات المخصصة لنقل اللاعبين إلى الفندق.

كما توجهت البعثة إلى مدينة أويو النيجيرية برا في ظروف صعبة، ورفضت السلطات عودة المنتخب الوطني عن طريق البر، وذلك بسبب ما سمته الظروف الأمنية، على حد قولها، مطالبة المسؤولين بالتنسيق للعودة جوا إلى أبوجا ومن ثم إلى ليبيا، ما أخّر العودة للاعبين إلى صباح أمس الأحد؛ بحجة عدم وجود طائرات متاحة بالمطار.

وتفوق المنتخب النيجيري على نظيره الليبي الجمعة الماضية بهدف نظيف ضمن منافسات المرحلة الثالثة من تصفيات كأس أمم أفريقيا.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

فيفانيجيريا Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • العليمي يبحث مع سفراء الاتحاد الأوروبي الإصلاحات الاقتصادية في ظل انهيار العملة الوطنية
  • محافظ الطائف يلتقي رئيس جمعية سفراء الأدب المهنية
  • العليمي يبحث مع وفد روسي جهود السلام وفتح سفارة موسكو في عدن
  • جهود حثيثة لإعادة الخدمات بالقطاعات المتأثرة وفتح الطرق
  • وزير فرنسي يدعو البرلمان الأوربي إلى الإسراع بمعالجة قرار “محكمة العدل” واستعادة العلاقات الإستراتيجية مع المغرب
  • محافظ تعز يدشن افتتاح مكتب صحيفة 14 أكتوبر بالمحافظة
  • بوريل يشدد على "القيمة الكبيرة" التي يوليها الاتحاد الأوربي للشراكة مع المغرب
  • الحوثي لابناء عدن: شمس الحرية والاستقلال سترونها قريبا على جبال شمسان
  • المنتخب النيجيري يغادر ليبيا، وفتح تحقيق فى أحداث الذهاب والإياب