تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشرف عويس قاسم غرياني رئيس مركز ومدينة مطاي بمحافظة المنيا اليوم، على حملات النظافة اليومية بالقرى والأحياء؛ حيث اشرف رئيس المركز بمرافقة محمود إبراهيم مساعد رئيس المركز، على أعمال النظافة وتمهيد  طريق  مدخل عزبة بربر التابعة لقرية بردنوها بحضور ربيع عبد الحليم رئيس القرية، باستخدام جليدر الوحدة المحلية ومعداتها.

 

 

تم رفع الأتربة والمخلفات من على جانب الطريق وكسح وتمهيد الطريق لسهوله حركة السيارات والمارة ولتحسين المظهر الجمالي للطريق وتوسيعه للماره والسيارات؛ وذلك بدعم من الحملة الميكانيكية بمركز مطاي.

 

من جانبه قال عويس قاسم غرياني رئيس المركز  أنه تم اليوم رفع  مخلفات النظافه و الاتربه على جانبي طريق عزبه بربر من بدايه كوبري حامد وحتى مدخل العزبه وقطع الحشائش على جانبي الطريق ورفعها الي المقلب الرئيسي حفاظاً على صحة المواطنين.

 

وأضاف غرياني ، أن الوحده المحليه لمجلس قروي حلوه تستمر في تمهيد الطرق والشوارع الرئيسيه بين قرى قطاع حلوه، حيث تم العمل اليوم بتمهيد وتسويه طريق ٢٤٢ من قريه سيله الغربيه حتى نجع ياسين  باستخدام معدات الوحده المحليه وبحضور الأستاذ سعيد أبو زيد رئيس القريه.

 

وأكد  استمرار الوحده المحليه لمركز ومدينه مطاي في تمهيد وتسويه الطرق بالمدينه والقري لرفع كفاءه منظومه الطرق بالمركز، وتسهيلا علي المواطنين في الحركه والتنقل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

المقاولون العرب تفوز بأعمال طريق جديد في أوغندا بـ70 مليون دولار

هنأ المهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، وجميع العاملين بالشركة، لفوزهم بتنفيذ أحد مشروعات الطرق المهمة بدولة أوغندا. 

تقديم الدعم الكامل للشركة

وأكد الوزير تقديم الدعم الكامل للشركة، للتوسع في تنفيذ مشروعات الأشقاء في القارة الإفريقية، مشيرا إلى أن مصر تدعم المشروعات التنموية التي تنفذها دول القارة، وتسهم بخبراتها في تنفيذها، بما يعود بالفائدة على شعوبها الشقيقة.

تصميم وتنفيذ طريق «إيجانجا-كامولي» بأوغند 

وأعلن المهندس أحمد العصار رئيس شركة المقاولون العرب، أن الشركة فازت بمشروع تصميم وتنفيذ طريق «إيجانجا-كامولي» بأوغندا بطول 56 كيلومترًا، وبتكلفة 70 مليون دولار. 

المشروعات التنموية الرئيسية

وأشار إلى أن هذا المشروع يعد من المشروعات التنموية الرئيسية في منطقة شرق أوغندا، ويعتبر من أولويات الحكومة الأوغندية حيث يربط بين عدة مدن رئيسية، ما يعزز التجارة الداخلية، ويزيد من النشاط التجاري، خاصة فيما يتعلق بتنمية الصادرات الأوغندية إلى دولة كينيا.

وأضاف أن هذا المشروع يمثل استمرارا لسياسة الشركة في التوسع والانتشار في القارة الأفريقية، من خلال تنفيذ المشروعات التنموية للأشقاء في مختلف دول القارة، ما يتوافق مع ما تتبناه الدولة المصرية بضرورة العمل على نشر التنمية في إفريقيا، والعمل على نقل الخبرات للأشقاء.

وقع العقد الدكتور محمد أنسى البشوتي، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، والمهندس محمد طلبة العضو المنتدب لشركة المقاولون العرب الأوغندية، مع الرئيس التنفيذي لهيئة الطرق الأوغندية، بحضور عماد عبيد المشرف المالي لقطاع أفريقيا، والمهندس صلاح رضوان مدير عام الشركة، والمهندس حمدي هاشم، مدير الإدارة الفنية للشركة لأعمال الطرق، وقيادات هيئة الطرق بدولة أوغندا، وبعض القيادات السياسية.

وأوضح البشوتي أن الشركة قد نفذت وسلمت عدد 4 مشروعات طرق خلال السنوات الخمس الماضية بإجمالي أطوال بلغت 160 كم، وسط إشادة المجتمع الأوغندي بجودة وسرعة تنفيذ الأعمال، ويجرى حاليا تنفيذ مشروعات طرق داخلية بمدينتي باليسا وكومي بقيمة 34 مليون دولار .

مقالات مشابهة

  • المقاولون العرب تفوز بأعمال طريق جديد في أوغندا بـ70 مليون دولار
  • ​ المساوى يدشن العمل في مشروع ترميم وصيانة طريق الستين الشمالي في تعز
  • أسوان .. الإنتهاء من رصف الطريق المؤدى لموقف الرمادى وشارع المحطة بإدفو
  • الانتهاء من رصف الطريق المؤدى لموقف الرمادى وشارع المحطة بإدفو
  • حوادث الطرق لا تتوقف| النيران تلتهم تريلا على الطريق الإقليمي.. فيديو
  • أول الطرق الخرسانية.. تشغيل 100 كم من مشروع ازدواج طريق سيوة / مطروح
  • تفاصيل غلق الطرق والتحويلات المرورية بسبب أعمال تطوير الطريق الدائري في الجيزة
  • "اتطبق وبقى خردة"|أول صور لـ أتوبيس طريق الجلالة بعد رفعه من الطريق
  • حملات لإزالة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق بحى أول مدينة الإسماعيلية