الثورة نت| محمد المشخر

افتتح وكيلا محافظة البيضاء، صالح الجوفي واحمد السيقل ومدير عام مكتب الاقتصاد والصناعة والاستثمار بالمحافظة أحمد الطاهري اليوم، المعرض الوطني الأول الشامل للمنتجات الاستهلاكية بمدينة رداع.

وفي افتتاح المعرض بحضور مدير عام مديرية رداع احمد العكام، اطلع السيقل والجوفي، على محتويات ومكونات المعرض والشركات المشاركة فيه وما تضمنه المعرض من أقسام للمواد الغذائية الأساسية والاستهلاكية ومستوى الإقبال.

وأشاد الزائرون بمستوى التنظيم للمعرض الذي تشارك فيه العديد من الشركات الوطنية لتوفير المنتجات الغذائية المحلية.. لافتين الى أهمية إقامة المعارض الاستهلاكية وتشجيع الشركات على تقديم السلع والخدمات بأسعار منافسة وجودة عالية.

وأكدوا أهمية إقامة المعارض لتخفيض الأسعار للمواطنين مراعاة لظروفهم الصعبة الناتجة عن استمرار العدوان والحصار..مشيرين إلى أن السلطة المحلية بالمحافظة تشجع إقامة مثل هذه المعارض لخلق التنافس وتشجيع المنتجات المحلية.

فيما أكد مدير عام مكتب الاقتصاد والصناعة والاستثمار بالمحافظة أحمد الطاهري، أن المعرض يأتي في إطار تعزيز الشراكة بين التاجر والمستهلك والتنسيق مع الشركات الوطنية لتقديم عروض منافسة في البيع والإسهام في تخفيف أعباء المواطنين.

ودعا، القطاع التجاري، إلى التنافس في توفير احتياجات المستهلك من الخدمات لا سيما السلع الغذائية الأساسية والاستهلاكية.. منوها بدور المعرض في دعم المنتجات الوطنية وتوفيرها بأسعار مخفضة..

بدوره أكد مدير عام مديرية رداع، أهمية التوسع في إقامة مثل هذه المعارض لتقديم عروض وخيارات عديدة أمام المواطنين لشراء احتياجاتهم.. داعياً الشركات المحلية إلى التنافس في خدمة المجتمع بما يخفف من معاناة المواطنين في ظل الظروف الصعبة الراهنة التي تمر بها البلاد.

حضر الافتتاح عدد من قيادات السلطة المحلية والتنفيذية والتعبئة العامة والأمنية والمشايخ والوجهاء والاعيان والشخصيات الإجتماعية بمدينة رداع والشخصيات الاجتماعية في مديريات رداع بمحافظة البيضاء.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: البيضاء

إقرأ أيضاً:

ضمن الاحتفال باليوم العالمي للعمارة.. افتتاح معرض حياة جديدة لتراث قديم

افتتح الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، معرض "حياة جديدة لتراث قديم: توجهات لإعادة توظيف المباني التاريخية في مصر" بمركز الهناجر للفنون، ويستمر حتى الأربعاء 16 أكتوبر 2024.

الأعمال المشاركة في المعرض

ويعكس المعرض، الذي أقيم بالتعاون بين لجنة الفنون التشكيلية والعمارة بالمجلس الأعلى للثقافة  والجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، وقطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، جهود إعادة إحياء المباني التاريخية وتوظيفها بطرق مبتكرة تتناسب مع الحياة العصرية، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للعمارة.

لماذا لم يرتد الفراعنة الفضة؟.. أسرار خفية وراء اختيار الذهب ماذا يعني اكتشاف قدم متسلق بريطاني بعد 100عام من اختفائه على جبل إيفرست؟ الناس يقـ.تلون في كل مكان.. لماذا رفضت الفائزة بجائزة نوبل للآداب الاحتفال؟ تفاصيل النصر.. في لقاء ضمن احتفالات أكتوبر بثقافة بني سويف الثقافة تدشن أولى فعاليات مبادرة "أنت الحياة" بقرية صيدناوي بالبحيرة بعد فوزها بجائزة نوبل للآداب.. 10 معلومات عن الكاتبة الكورية هان كانغ|تفاصيل الكورية الجنوبية هان كانغ تحصد جائزة نوبل في الآداب 2024 اليوم.. وزارة الثقافة تطلق عروض المسرح المتنقل ضمن احتفالات ذكرى نصر أكتوبر الإيسيسكو تشارك في تنظيم مائدة مستديرة بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية أنشطة متنوعة في احتفال الثقافة بالأقصر بذكرى انتصارات أكتوبر جماليات التراث المصري 

 

وأشاد الوزير بالأعمال الفنية المعروضة، والتي تجسد ببراعة جماليات التراث المصري وتعرض رؤى مبتكرة لإعادة توظيفه، وأكد أهمية هذا الحدث في تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على التراث المعماري وتطويره. وقال هنو: "إن هذا المعرض يمثل خطوة مهمة نحو دمج التراث مع المستحدثات والاتجاهات المعاصرة، وهو ما يساهم في الحفاظ على هويتنا المصرية وتعزيز إبداعنا". 

 

وتضمن المعرض مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية التي استخدمت تقنيات حديثة لإعادة تخيل المباني التاريخية وتقديم رؤى جديدة حول هويتنا المعمارية. أعقب افتتاح المعرض ندوة أقيمت بقاعة هدى وصفي بمركز الهناجر للفنون، بمشاركة عدد من المتخصصين في المجال، حيث تناولت الندوة، سردًا للممارسات المعاصرة وإعادة الاستخدام والتوظيف المتوافق لمباني التراث في تنمية المجتمع المحلي وزيادة الوعي بالتراث المعماري، من خلال نشاطاته والفعاليات الفنية والثقافية به، والتي تساعد على تحسين ورفع مستوى البيئة المعيشية وجودة الحياة العمرانية.

مقالات مشابهة

  • الأحد.. افتتاح فعاليات "المعرض الدولي للتمور والعسل" بمسقط
  • وليد عباس: المعارض العقارية الجادة شريك رئيسي في دعم ملف تصدير العقار
  • افتتاح المعرض الفني للطلاب الموهوبين بجامعة دمياط .. صور
  • وزير السياحة فى زيارة للصين لعقد لقاءات مهنية و رسمية و حضور فعاليات معرضCOTTM في دورته 17
  • محافظ الأقصر: افتتاح حمام السباحة الأوليمبي العام المقبل
  • بتكلفة 28 مليون جنيه.. افتتاح وحدة إذابة الجلطات الدماغية ووحدة العناية بمستشفى فاقوس
  • حفل افتتاح "فرانكفورت للكتاب" مساء اليوم
  • ضمن الاحتفال باليوم العالمي للعمارة.. افتتاح معرض حياة جديدة لتراث قديم
  • محافظ تعز يدشن افتتاح مكتب صحيفة 14 أكتوبر بالمحافظة