الاقتصاد نيوز - متابعة

قال رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، إن خط الربط الكهربائي بين السعودية ومصر سيدخل الخدمة في شهر ايار أو حزيران خلال العام المقبل.

وأوضح رئيس الوزراء المصري خلال مؤتمر، الأربعاء، أن خدمة الربط الكهربائي بين مصر والسعودية ستبدأ المرحلة الأولى بقدرة تبلغ 1500 ميغواط من إجمالي طاقة للخط تبلغ ثلاثة آلاف ميغاواط.

ووقعت مصر والسعودية، الثلاثاء، اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين البلدين، في خطوة تستهدف زيادة الاستثمارات السعودية في مصر.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إلى القاهرة، حيث شهد مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، التوقيع أيضا على تشكيل مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي  "لمتابعة مختلف أوجه العلاقات الثنائية وسبل تطويرها باستمرار".

وذكر بيان للرئاسة المصرية أن المباحثات ولي العهد السعودي والرئيس المصري شهدت "استعراض الجهود الجارية لتطوير الشراكة الاقتصادية المصرية السعودية، لاسيما في مجال تبادل الاستثمارات، والتبادل التجاري بين البلدين، والتكامل الاقتصادي في مجالات الطاقة والنقل والسياحة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

ولي العهد والرئيس السيسي يشهدان التوقيع على تشكيل مجلس التنسيق الأعلى بين البلدين .. صور

القاهرة

شهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وفخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، توقيع اتفاقيات هامة تشمل تشكيل مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي.

كما تم توقيع اتفاقية لتشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين البلدين، مما يعزز الجهود المشتركة لزيادة الاستثمارات وحماية حقوق المستثمرين بين البلدين، وذلك في خطوة تهدف إلى توطيد العلاقات الاقتصادية والسياسية بين المملكة ومصر .

ومن جانبه، أكد ولي العهد على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين المملكة وجمهورية مصر العربية وعلى ضرورة مواصلة بناء الروابط التاريخية الممتدة بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: بدء الربط الكهربائي مع السعودية يونيو المقبل بطاقة 1500 ميجا
  • خبير: التعاون الاقتصادي المصري السعودي مهم.. وهناك رؤية للتنمية بين البلدين
  • أخبار التوك شو| موعد تدشين الربط الكهربائي مع السعودية.. وحزب الله يقصف مدينة صفد شمالي إسرائيل.. ومفاجأة في واقعة إغماء 40 طالبًا بجامعة بدر
  • القاهرة للدراسات: العلاقات المصرية السعودية تتميز بالعمق على كافة الأصعدة
  • بحضور ولي العهد والسيسي .. السعودية ومصر توقعان محضر تشكيل مجلس التنسيق الأعلى السعودي المصري
  • مستقبل وطن: زيارة ولي العهد السعودي لمصر تعزز العلاقات الوطيدة بين البلدين
  • طابا.. أحمد موسى يزف بشرى عن موعد تدشين الربط الكهربائي مع السعودية
  • ولي العهد والرئيس المصري يعقدان جلسة مباحثات ويشهدان توقيع محضر تشكيل مجلس التنسيق الأعلى السعودي المصري واتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين البلدين
  • ولي العهد والرئيس السيسي يشهدان التوقيع على تشكيل مجلس التنسيق الأعلى بين البلدين .. صور