نظمت مديرية الصحة بمحافظة الشرقية، قافلة طبية علاجية شاملة بقرية شبرا السلام، بمركز ومدينة منيا القمح، والتي استمرت لمدة يومين، وهي السابعة منذ انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» الثلاثاء الموافق 17 من سبتمبر 2024.

اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوي

وأكدت مديرية الصحة خلال بيان، أنها اتخذت كافة الإجراءات الوقائية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوى، والتأكيد على أعمال التطهير بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

القافلة الطبية على عدد 11 عيادة

وأشارت إلى أن القافلة الطبية اشتملت على عدد 11 عيادة، بها 10 تخصصات طبية وهم: «الباطنة، الجراحة العامة، العظام، الأطفال، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، تنظيم أسرة، الأنف والأذن والحنجرة، الرمد، الأسنان»، حيث جرى تخصيص 2 عيادة لتخصص الأطفال لخدمة أهالي القرية والمناطق المحيطة بها، مع إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط، ونجحت الفرق الطبية بالقافلة خلال اليومين بتوقيع الكشف الطبي المجاني على 2528 مريض من أهالي القرية، وصرف العلاج اللازم لهم.

تحويل 14 حالة مرضية تحتاج لإجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات

وكشفت مديرية الصحة بمحافظة الشرقية، عن تحويل 14 حالة مرضية تحتاج لإجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للمديرية، ليصل بذلك إجمالي من تم تقديم الخدمات الطبية لهم 13630 مريضا، وتحويل 46 حالة للمستشفيات، خلال الـ7 قوافل ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، كما تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي المنطقة، وندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، ودعم صحة الأم والجنين، وغيرها.

وقدم وكيل وزارة الصحة الدكتور هاني جميعة الشكر للدكتور أحمد عبدالحكيم منسق القوافل العلاجية، وللفرق الطبية ولجميع المشاركين في هذا العمل، نظراً لجهودهم المخلصة المبذولة وتحقيق هذا الإنجاز لخدمة المرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الصحة مديرية الصحة بالشرقية محافظة الشرقية

إقرأ أيضاً:

مطروح .. الكشف الطبى على 5 آلاف شخص خلال القوافل الطبية المجانية

انتهت أعمال القوافل الطبية المجانية التى تم تنظيمها خلال الفترة من 11-13 أكتوبر الحالي بمدن مرسى مطروح والضبعة وبراني.

تعليم مطروح: فتح باب التقديم للإعارات لمدة شهرين محافظ مطروح: الإعلان عن انطلاق جائزة الدولة للمبدع الصغير لاكتشاف المواهب محافظ مطروح يفتتح محطة الرفع الفرعية لمشروع الصرف الصحي بسيوة

 أسفرت القوافل عن توقيع الكشف الطبى لعدد 4996 مواطن بمدن الضبعة وبرانى ومرسى مطروح وصرف العلاج بالمجان وذلك فى تخصصات ( الباطنة، الرمد، العظام، الجلدية، الأطفال، الأنف والأذن، عظام، أمراض نسا، مسالك بولية، معمل تحاليل) .

أشاد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح  بجهود المشاركة المجتمعية الفعالة لمؤسسات المجتمع المدنى بالتعاون مع جهود المحافظة لتوفير مزيد من الخدمات لأهالي مطروح مؤكداً على تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام عمل تلك المبادرات للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة وتوفير حياة كريمة للمواطنين وخاصة بالمراكز والقرى والمناطق التى بحاجة الى تدعيم الخدمات الطبية.

 وفى وقت سابق أناب محافظ مطروح  الدكتور إسلام رجب نائب المحافظ حضور المؤتمر الطبى الاول بمطروح حول الصحة النفسية وإدخالها في الرعاية الأولية، والذى تنظمه نقابة أطباء مطروح بحضور الدكتور طارق الكاسح نقيب أطباء مطروح والدكتور عبدالله الخثعمي استاذ الصحة النفسية بمنظمة الصحة العالمية والدكتور محسن العدوى استاذ الصحة النفسية بجازان بالسعودية والدكتور اسلام عساف وكيل وزارة الصحة بمطروح وأطباء مطروح وسعيد المغوارى امين تنظيم حزب حماة وطن بمطروح وعدد من أطباء مطروح في التخصصات المختلفة.

حيث نقل نائب المحافظ تحيات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح للمشاركين بالمؤتمر مع تمنياته بخروج مقترحات وتوصيات من شأنها المساهمة في الارتقاء بمنظومة الصحة خاصة مع أهمية الصحة النفسية وتأثيرها في الكشف والتشخيص للعديد من الأمراض بما يسهم في سرعة العلاج وتخفيف المرض بالإضافة إلى تقليل حجم و تكلفة الأدوية.

كما أناب محافظ مطروح المهندس حسين السنينى السكرتير العام المساعد استقبال قافلة بنك الطعام المصرىبحضور الدكتورة دار السلام حسين مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي.

تضم القافلة ١٧٠٠ كرتونة مواد غذائية ، سيتم توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بعدد ١٠٠٠ كرتونة بمدينة النجيلة و٧٠٠ كرتونة بمدينة برانى ،بالتنسيق بين رئيس كل مدينة والإدارة الاجتماعية بالمدينة.

من ناحية أخرى وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح الشكر والتقدير لجهود مؤسسة بنك الطعام وتعاونها مع المحافظة في توفير مزيد من الخدمات والحياة الكريمة للمواطنين الاكثر استحقاقا.

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة «بداية».. جامعة الفيوم تنظم قافلة طبية شاملة بإحدى القرى
  • فحص 1301 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»
  • 2500 مريض يستفيدون من خدمات قافلة شبرا السلام
  • الكشف على 165 مريض خلال قافلة طبية مجانية على غير القادرين بالفيوم
  • مبادرة بداية بالبحيرة: الكشف على 865 مواطنا فى قافلة طبية مجانية
  • إطلاق قوافل طبية ضمن «حياة كريمة» في 13 محافظة.. الكشف والعلاج بالمجان
  • مطروح .. الكشف الطبى على 5 آلاف شخص خلال القوافل الطبية المجانية
  • غدا.. انطلاق قافلة "بداية" الطبية للكشف وتقديم العلاج بمركز حضري أسيوط
  • تقديم أكثر من 48 ألف خدمة طبية ضمن مبادرة "بداية" في البحر الأحمر