أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، أن مستقبل التعاون الخليجي الأوروبي واعد، لافتًا إلى أنه نسعى إلى زيادة التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي وأوروبا.

وأضاف الشيخ تميم خلال أعمال القمة الخليجية الأوروبية في بروكسل “ندرك حجم الأخطار والتحديات الأمنية والسياسية التي يواجهها العالم ولا سيما الشرق الأوسط”.

وأشار إلى أن "الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل على غزة ولبنان تؤكد الحاجة الملحة لإيجاد تسوية شاملة للصراع"، مطالباً "بوقف إطلاق النار الفوري في غزة ولبنان ووقف استفزازات المستوطنين المدعومين من الجيش بالضفة".

وثمّن أمير قطر، "مواقف دول الاتحاد الأوروبي من الجرائم التي ترتكب ضد المدنيين"، مؤكدًا أن مجلس التعاون الخليجي يدعم كافة جهود الوساطة لحل الأزمة الفلسطينية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أمير قطر اوروبا القمة الخليجية الأوروبية الشرق الاوسط

إقرأ أيضاً:

نيابة عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري لدول مجلس التعاون الخليجي ودول الاتحاد الأوروبي

المناطق_الرياض

نيابةً عن صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، شارك معالي نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، في الاجتماع الوزاري الخليجي الأوروبي المنعقد على مأدبة العشاء التي أقامها الممثل الأعلى للشؤون الخارجية نائب رئيس المفوضية الأوروبية جوزيب بوريل تكريمًا لأصحاب السمو والمعالي والسعادة ممثلي الوفود، وذلك في مقر الاتحاد الأوروبي بعاصمة مملكة بلجيكا بروكسل.

وبحث الاجتماع الوزاري، سبل تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي في العديد من المجالات.

أخبار قد تهمك وزير الخارجية يستقبل مؤسس ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي 14 أكتوبر 2024 - 2:27 مساءً وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية بوروندي 13 أكتوبر 2024 - 4:34 مساءً

مقالات مشابهة

  • أمير قطر: مستقبل التعاون الخليجي الأوروبي واعد
  • أمير قطر: مستقبل التعاون الخليجي الأوروبي واعد وندعو لتعزيزه وتعميقه
  • لتعزيز العلاقات ووقف الحرب في غزة ولبنان.. الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون يطالبان بمنع التصعيد في الشرق الأوسط
  • أمير قطر: 233.6 مليار دولار حجم استثمارات الاتحاد الأوروبي في دول مجلس التعاون الخليجي حتى 2022
  • التعاون الخليجي: استمرار الحرب في غزة وسع دائرة الصراع بالمنطقة
  • أمير قطر: الحرب المدمرة على غزة ولبنان تؤكد الحاجة لإيجاد تسوية شاملة
  • ميشيل: الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي مستعدان لبناء شراكة استراتيجية
  • نيابة عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري لدول مجلس التعاون الخليجي ودول الاتحاد الأوروبي
  • أمير قطر الشيخ تميم بن حمد يثير تفاعلا حول التعديلات الدستورية وحمد بن جاسم يعلق