زنقة 20 | الرباط

قالت وزارة العدل الأمريكية إن جنديا بالجيش الأمريكي حُكم عليه بالسجن 14 عاما لمحاولته مساعدة تنظيم “داعش” في تنفيذ كمين قاتل ضد جنود أمريكيين.

وقالت الإدارة إن كول بريدجز، المعروف أيضا باسم كول جونزاليس (24 عاما)، سيخضع لإطلاق سراح مشروط لمدة 10 سنوات بعد إطلاق سراحه من السجن.

واتهم بريدجز، الذي كان جنديا من الدرجة الأولى وقت إلقاء القبض عليه، في 2021 بتقديم “نصائح وإرشادات عسكرية حول كيفية قتل أقرانه من الجنود لأفراد كان يعتقد أنهم جزء من تنظيم الدولة الإسلامية”.

وقالت الوزارة إنه بدأ قبل انضمامه إلى التنظيم في البحث عن ومتابعة الدعاية عبر الإنترنت “التي تروج للجهاديين وفكرهم العنيف، وبدأ في التعبير عن دعمه لتنظيم الدولة الإسلامية والجهاد على وسائل التواصل الاجتماعي”.

حبوب الشرقاوي، مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، كان قد كشف أن المغرب قدم معلومات دقيقة لواشنطن، ساهمت في توقيف الجندي الأمريكي.

وأوضح الشرقاوي، في تصريحات تعود لسنة 2021 : “قدمنا معلومات دقيقة لمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، حول الجندي الأمريكي كول بريدجز الذي تم اعتقاله في الولايات المتحدة في 19 يناير 2021”.

وأكد الشرقاوي، أن حالة الجندي الأمريكي “أثارت انتباه المديرية في الصيف الماضي بتوجهاته الجهادية وتشبعه بالفكر المتطرف قبل أن يتم تبليغ واشنطن في سبتمبر بذلك”.

و أشاد مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI)، ووكالة الاستخبارات المركزية (CIA)، بتعاون المخابرات المغربية، في مكافحة الإرهاب، عقب مساعدة الأخيرة واشنطن في توقيف الجندي المرتبط بتنظيم “داعش”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

“الشؤون الإسلامية” بالشرقية توافق على بناء 52 مسجدًا وجامعًا في المنطقة

كشف اليوم فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية، ممثلاً بإدارة شؤون المتبرعين، عن الموافقة على بناء 52 مسجدًا وجامعًا في المنطقة منذ مطلع العام الجاري 2024 بقيمة 148,495,949 ريالاً، بمساحة إجمالية بلغت 131.648.91 مترًا مربعًا، وذلك وفق الضوابط والإجراءات المتبعة الخاصة بإعمار المساجد.

وأبان فرع الوزارة أنه جرى خلال العام الجاري افتتاح 39 مسجدًا وجامعًا على مساحة 88,352.9 متر مربع، بقيمة إجمالية تجاوزت 95,830,000 ريال سعودي، مما يعكس الجهود المبذولة لتطوير بيوت الله، وتلبية احتياجات المجتمع في مختلف محافظات المنطقة الشرقية.

وأكد الفرع التزامه بتحسين تجربة المتبرعين من خلال تسهيل الإجراءات، وتطبيق الشروط والمواصفات الفنية وفق كود البناء السعودي، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، مثمنًا بذلك جهود جميع المساهمين في عمارة المساجد وترميمها.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو| تعرف على مواصفات صاروخ “قادر 2” الذي تم تطويره على أيدي مهندسي المقاومة الإسلامية اللبنانية
  • شاهد| مواصفات صاروخ ” قادر 2″ والذي تم تطويره على أيدي مهندسي المقاومة الإسلامية اللبنانية (إنفوجرافيك)
  • “الشؤون الإسلامية” بالشرقية توافق على بناء 52 مسجدًا وجامعًا في المنطقة
  • الكنفدرالية المغربية للمصدرين: “قرار المحكمة الأوروبية يطالبنا بتنويع أسواقنا”
  • وفاة مفاجئة لمغني الراب والمنتج الأمريكي “KA”
  • محافظ الفيدرالي الأمريكي: اتخاذ مزيد من الحذر في المستقبل عند خفض أسعار الفائدة
  • أسعار الذهب ترتفع ببطء.. وترقب لتلميحات “الاحتياطي الفيدرالي” بشأن الفائدة
  • منال الشرقاوي تكتب: هل يمكن للسينما المصرية أن تستعيد مجدها؟
  • تراجع أسعار الذهب مع ارتفاع الدولار وترقب سياسة الفيدرالي الأمريكي