الجزيرة:
2024-10-16@22:25:53 GMT

ماسك ينفق بسخاء لضمان فوز ترامب بالولايات الحاسمة

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

ماسك ينفق بسخاء لضمان فوز ترامب بالولايات الحاسمة

كشفت وكالة رويترز أن الملياردير الأميركي إيلون ماسك ينفق بسخاء كبير بهدف استقطاب أكبر قدر من أصوات ناخبي الولايات الحاسمة (المتأرجحة) لصالح حليفه دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري بالانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من الشهر المقبل.

ونقلت رويترز عن لجنة الانتخابات الاتحادية أن ماسك أنفق خلال 3 أشهر نحو 75 مليون دولار على مجموعة دعم أنشأها وتعرف باسم "لجنة العمل السياسي الأميركية" (باك).

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2لمن يصوت عرب أميركا في انتخابات الرئاسة الأميركية؟list 2 of 2هل تنجح "حيل" ماسك التسويقية في فوز ترامب؟end of list

وتحشد "باك" دعم الناخبين في الولايات الحاسمة التي تشتد فيها المنافسة بين ترامب ومنافسته الديمقراطية كامالا هاريس، علما أن المبلغ المقدم من ماسك يعتبر قياسيا مقارنة بأي مجموعات أخرى تدعم المرشح الجمهوري.

وتعتمد حملة ترامب بشكل كبير على مجموعات خارجية لحشد الناخبين، مما يعني أن المجموعة التي أسسها ماسك -أغنى رجل في العالم- تلعب دورا مهما في الانتخابات التي تشهد منافسة متقاربة للغاية بين ترامب وهاريس.

https://x.com/TONYxTWO/status/1842698327487287462

وقال ماسك اليوم الأربعاء عبر منصة إكس إنه سيعقد "سلسلة من الحوارات" في أنحاء ولاية بنسلفانيا، بعد أقل من أسبوعين من ظهوره مع ترامب في الولاية.

وقال إن الراغبين في الحضور لا يحتاجون إلا للتوقيع على التماس عبر الموقع الإلكتروني "أمريكا باك" لحضور الحوارات "من مساء الغد وحتى الاثنين".

وقد أظهرت نتائج استطلاع جديد -أجرته "رويترز/إبسوس" الأحد الماضي- أن المرشحة الديمقراطية هاريس تقدمت على منافسها الجمهوري الرئيس السابق ترامب بـ3 نقاط مئوية، وحصلت على 45% مقابل 42% لترامب.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

بايدن يفسح المجال لهاريس لإظهار شخصيتها القيادية

قال الرئيس الأميركي جو بايدن إن نائبته كامالا هاريس المرشحة لانتخابات الرئاسة "ستشق طريقها الخاص" حال فوزها، وهو تصريح فُسر بأنه محاولة لإفساح المجال لنائبة الرئيس لإظهار شخصيتها القيادية المستقلة من أجل كسب الناخبين المتشككين قبل 3 أسابيع من موعد الانتخابات.

وصرح بايدن بأن "كامالا ستقود البلاد في اتجاهها الخاص، وهذا أحد أهم الفوارق في هذه الانتخابات".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مليارديرة إسرائيلية تدعم ترامب بـ95 مليون دولارlist 2 of 2ماسك ينفق بسخاء لضمان فوز ترامب بالولايات الحاسمةend of list

وتابع قائلا "رؤية كامالا بشأن مشاكلنا ستكون حيوية وجديدة. ورؤية دونالد ترامب قديمة وفاشلة، وبكل صراحة ليست نزيهة أبدا".

ومن شأن تصريحات بايدن أن تعطي هاريس قدرا أكبر من الحرية لإظهار مواقفها السياسية الخاصة في هذه المرحلة الختامية الحرجة من السباق الرئاسي. وقد ذهب بذلك أبعد مما ذهبت إليه هاريس نفسها للتفريق بين شخصية كل منهما.

وكان معاونو هاريس قد أعربوا سرّا عن إحباطهم من تركيز بايدن (81 عاما) على تركته الخاصة بدلا من السباق الرئاسي الذي تخوضه نائبته.

وزادت الضغوط على هاريس في الآونة الأخيرة لكي توضح للناخبين كيف ستقود البلاد بطريقة مختلفة عن سياسة بايدن إذا فازت بالرئاسة.

وتخوض هاريس منافسة حامية مع الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب في الانتخابات المقرر إجراؤها في 5 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. ويشير متوسط الاستطلاعات الوطنية إلى أن المرشحة الديمقراطية تحظى بتأييد 48.5% من الناخبين مقابل 46% لمنافسها، غير أن هذا الفارق يقع ضمن هامش الخطأ.

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك يدخل نادي كبار المانحين للحزب الجمهوري
  • بايدن يفسح المجال لهاريس لإظهار شخصيتها القيادية
  • انطلاقة متعثرة لمنصة ترامب للعملات المشفّرة
  • ماسك يقدم 75 مليون دولار لمجموعة تدعم حملة ترامب
  • رويترز..وزير العمل الكندي يقترح وسيطا جديدا لإضراب عمال ميناء مونتريال
  • ترامب يرفض تأكيد أو نفي اتصالات مزعومة مع بوتين
  • مخرج فيلم أنا، روبوت يتهم إيلون ماسك بسرقة تصاميم روبوتاته وسياراته
  • بلومبيرغ: الاقتصاد الأميركي لن يتأثر سواء فاز ترامب أو هاريس
  • تصريحات صادمة جديدة لترامب