تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة بجلسة 2 نوفمبر محاكمة استاذ جامعي و6 اخرين في واقعة خطف و تعـذيب محامي حلوان.

قرر المحامي العام الأول لنيابة حلوان الكلية، إحالة أستاذ جامعي و7 آخرين لمحكمة الجنايات، لارتكابهم جريمة التعدي وخطف محام في منطقة حلوان.

أسندت النيابة العامة ، في القضية المقيدة برقم 10534 لسنة 2024، جنايات قسم حلوان، المقيدة برقم 1941، لسنة 2024 كلي حلوان، للمتهمين تهمة الخطف والتعدي على محام وتعذيبه بمنطقة حلوان.

كشف أمر الإحالة، أن المتهمين في شهر يوليو 2024، قبضوا على وحبسوا واحتجزوا المجني عليه أسامة مسعد، بدون أمر أحد الحكام المختصين بذلك، في غير الأحوال التي تصرح فيها القوانين واللوائح بالقبض على ذوي الشبهة، بأن اتصفوا بصفة كاذبه بكونهم مأموري ضبط قضائي.

جريمة خطف


وأكد أمر الإحالة، أن المتهمين قبضوا على المجني عليه حال تواجده بمكان عام، مدعين الثاني والثالث كونهم مأموري ضبط قضائي مدعين زورا صدور أمر بضبطه، واصطحبوه عنوة داخل إحدى السيارات معذبينه بدنيا، وسلموه إلى المتهمين الأول ومن الخامس وحتى الثامن  داخل سيارتين أخريين مصطحبينه عنوة إلى أحد المحال الذي أعدوه  لاحتجازه متعدين عليه بالضرب والتعذيبات البدنية مهددين إياه بالقتل، محدثين به الإصابات الموضحة بالتقرير الطبي.

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهمين أكرهوا المجني عليه أسامة مسعد، بالقوة والتهديد على إمضاء سندات مثبتا لدين إيصالات أمانة  المبين وصفاً بالتحقيقات، وكذا إقرار بموافقته على إلغاء توكيل وإقرار بالتصالح عن الدعاوي المدنية والجنائية المقامة من قبل المتهم الأول.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التجمع الخامس بالقاهرة الدعاوى المدنية القاهرة الجديدة النيابة العامة محاكمة 7 متهمين نيابة حلوان الكلية

إقرأ أيضاً:

الأربعاء .. جلسة النطق بالحكم على 7 متهمين بإنهاء حياه شاب بجنايات المحلة

حددت الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات المحلة في محافظة الغربية يوم الاربعاء القادم جلسة النطق بالحكم في  محاكمة 7 المتهمين بانهاء حياة شاب في العقد الثالث من عمره والعثور علي رفاته عقب غيابه عن أسرته بنحو 8 سنوات لاستجواب كبير الأطباء الشرعيين وسماع أقواله.

من ناحية أخري استمعت هيئة المحكمة الموقرة إلي مرافعة عضو وممثل النيابة العامة حيال تفاصيل الجريمة التي ارتكبها الجناة .

محافظ الغربية يتفقد التجهيزات النهائية بمستشفى حميات طنطا الجديد استعدادًا لتشغيله|صور

وكان المحامي العام الأول لنيابات شرق طنطا الكلية بمحافظة الغربية قد أحال المتهمين إلي المحكمة الجنائية العاجلة بتهمة ارتكاب القتل العمد والترصد بازهاق روحه لخلافات جيرة سابقة .

كما نجح ضباط مباحث مركز المحلة نجح في كشف غموض واقعة العثور على رفات جثة شاب بعد اختفائه بنحو 8 سنوات وضبط نحو 5 أشخاص لهم صله بواقعة إنهاء حياته بنطاق عزبة الترزي بقرية بشبيش بمركز المحلة.

وكانت عزبة الترزي بمركز المحلة شهدت مشاركة الأسر والعائلات بالتنسيق مع الجهات المعنية باستخراج بقايا رفات الشاب" محمد عبد العزيز" والذي اختفى خلال 8 سنوات الأخيرة  من القرية.

كما عثر الأسر على بقايا رفات المتوفى في شهر سبتمبر من العام الماضي بالمصادفة أثناء إجراء عمليات تطهير لإحدى الترع، بعد تم التأكد من أن الرفات للشاب المختفي ومضاهاتها مع البصمة الوراثية لأسرتها تمهيدا لإقامة جنازة ودفنها بمقابر الأسرة بعد استخراج تصريح بالدفن.

محافظ الغربية:حملات تفتيشية مشددة على المحال حفاظا على صحة وسلامة زوار مولد السيد البدوي

وتعود أحداث الواقعة حينما تلقي مدير أمن الغربية اللواء خالد عبد السلام  إخطارا من الأهالي بعزبة الترزي التابعة  لدائرة مركز شرطة المحلة الكبرى بعثور عمال الري العاملين في أعمال التطهير بإحدى الترع المارة بجوار القرية على رفات إحدى الجثث وبقايا عظام.

وأفادت التحريات الأمنية العثور على رفات إحدى الجثث وبقايا عظام و جمجمة بأحد جانبي الترعة بعد إزالة الطبقة الطينية من أعلاها بواسطة الحفارات أثناء أعمال التطهير للترعة.

كما تم استدعاء أسرة الشاب وسؤالهم، حيث أكدوا اختفاءه منذ 8 سنوات وبنفس المنطقة التي تم العثور على رفاته بها بأحد جانبي الترعة، ويرجح أن تكون رفاته هي لجثة ابنهم المختفي.

مناقشات أدبية وورش للموهوبين في الرسم والباليه بمركز طنطا الثقافي

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق والتي أمرت بتشريح الجثة ودفنها.
الجدير بالذكر أن المئات من الأسر والعائلات بعزبة الترزي شيعوا  بقايا رفات جثمان الشاب الضحية في مشهد جنائزي مهيب بمقابر أسرته حتي مثواه الاخير عقب الحصول علي موافقه من الجهات المعنية بتصريح دفنه تزامنا مع مطابقة البصمه الوراثيه مع أفراد أسرته .

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة 3 متهمين بقتل شخص داخل مصحة فى الجيزة لجلسة 7 ديسمبر
  • تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة استاذ جامعي و7 آخرين في خطف وتعـ.ـذيب محامِ حلوان
  • أطلقوا عليه النار وقيدوه.. السجن 10 سنوات لـ 3 متهمين بالسرقة في التجمع الخامس
  • خطف وتعـ.ـذيب| نص أقوال المجني عليه في واقعة الخطف على يد أستاذ جامعي
  • تأجيل محاكمة 3 متهمين بقتل شخص داخل مصحة فى الجيزة لجلسة غد
  • تأجيل محاكمة متهمين بـخلية داعش قنا إلى جلسة 24 نوفمبر
  • إصابة 5 أشخاص فى حادث انقلاب ميكروباص بحلوان
  • الأربعاء .. جلسة النطق بالحكم على 7 متهمين بإنهاء حياه شاب بجنايات المحلة
  • محاكمة عاجلة للمتهمين بالاستيلاء على أراضي مملوكة لأجانب بالقاهرة