تعهد المستشار الألماني أولاف شولتس، بتقديم المزيد من الأسلحة لإسرائيل في معركتها ضد حركة حماس في قطاع غزة، وحزب الله في لبنان.

وفي  بيان حكومي حول القمة الأوروبية المقبلة في بروكسل، قال شولتس الأربعاء: "هناك شحنات وستكون هناك دائماً شحنات إضافية. يمكن لإسرائيل الاعتماد على ذلك".وأشار إلى أن "ميليشيا حماس الإرهابية هاجمت إسرائيل منذ أكثر من عام".

خطة إسرائيل للرد على إيران "جاهزة" - موقع 24كشف مصدر مطلع أن خطة إسرائيل للرد على الهجوم الإيراني الذي شنته في الأول من أكتوبر (تشرين الأول)، جاهزة، دون تقديم مزيد من المعلومات.

وأكد شولتس أن على ألمانيا إبقاء إسرائيل "في وضع يتيح لها القدرة على الدفاع عن أراضيها". وأضاف "يمكن لإسرائيل الاعتماد على تضامننا، الآن وفي المستقبل".

وفي الوقت نفسه، أكد المستشار أنه لا تزال هناك حاجة إلى توفير المساعدات الإنسانية لسكان غزة، وعلى ضرورة الالتزام بقواعد القانون الدولي في حرب الشرق الأوسط.

وأوضح أن هناك حاجة أيضاً إلى توفر منظور لحل الدولتين مع الفلسطينيين، مشيراً إلى أن هناك مدنيين قتلوا في هذه الحرب، وأن الإنسانية تفرض التعاطف مع جميع الضحايا.

ونوه شولتس بالحاجة إلى التوصل إلى وقف لإطلاق النار ينتهي بإطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين، وإلى هدنة في شمال إسرائيل.

وفي ختام تصريحاته، حذر شولتس إيران من الاستمرار في مهاجمة إسرائيل بالصواريخ، قائلاً إن "إيران تلعب بالنار. يجب أن يتوقف ذلك".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بيان حكومي ميليشيا حماس إسرائيل المساعدات الإنسانية الحرب هدنة إيران غزة وإسرائيل إيران وإسرائيل ألمانيا

إقرأ أيضاً:

فلسطين ترحب بدعوة إسبانيا لوقف تصدير السلاح لإسرائيل

القدس (الاتحاد)

أخبار ذات صلة سكان الإمارات يتصدرون الإنفاق على السفر إقليمياً قتلى بعد غرق قارب مهاجرين قبالة إسبانيا

رحبت فلسطين بتصريحات رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز، الداعية إلى وقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل «بشكل عاجل». وفي بيان لها، أمس، عبرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، عن ترحيبها بالتصريحات التي أدلى بها رئيس وزراء مملكة إسبانيا بيدرو سانشيز، وحث خلالها المجتمع الدولي على ضرورة وقف تصدير السلاح إلى إسرائيل، لمنع المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط.
 والجمعة الماضي، وجه سانشيز دعوة إلى المجتمع الدولي، لوقف تصدير الأسلحة لإسرائيل. وقال: «في ضوء كل ما يحدث في الشرق الأوسط، يجب على المجتمع الدولي أن يتوقف عن تصدير الأسلحة إلى الحكومة الإسرائيلية».

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تضاعف صادراتها من الأسلحة لإسرائيل
  • يصب الزيت على النار.. زعيم البديل يهاجم قرار شولتس دعم إسرائيل بالسلاح
  • ألمانيا توافق على تصدير أسلحة لإسرائيل بنحو 31 مليون يورو
  • خطة إسرائيل للرد على إيران "جاهزة"
  • مصدر لـCNN: خطة إسرائيل للرد على إيران جاهزة
  • واشنطن لإسرائيل: إما تحسين الوضع في غزة أو تعليق الأسلحة
  • وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها
  • ألمانيا تطالب إسرائيل بتقديم ضمانات لعدم استخدام الأسلحة ضد المدنيين
  • فلسطين ترحب بدعوة إسبانيا لوقف تصدير السلاح لإسرائيل