وكالات:

منذ السابع من أكتوبر 2023، شهدت دولة الاحتلال “إسرائيل” تصاعداً ملحوظاً في حركة الهجرة العكسية؛ خشية تداعيات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والهجمات المتبادلة التي أثرت على الاستقرار الأمني والنفسي للإسرائيليين.

وأصبح كثير من الإسرائيليين يشعرون بعدم الأمان، بسبب الهجمات الصاروخية المتكررة من قطاع غزة؛ مما دفع عديداً من العائلات إلى البحث عن ملاذ آمن خارج البلاد أو في مناطق أكثر أماناً داخل “إسرائيل”.

إذّ كشفت معطيات رسمية عن تزايد ملحوظ في ظاهرة هجرة الإسرائيليين للخارج، حيث غادر أكثر من 40 ألف مواطن البلاد، ما سبب قفزة كبيرة في “الهجرة السلبية”، في الأشهر السبعة الأولى من 2024.

جاء ذلك وفق معطيات لدائرة الإحصاء الإسرائيلية، كشفت فيها عن تصاعد كبير في عدد الإسرائيليين الذين غادروا إلى الخارج العام الماضي والحالي، بعد مرور نحو عام على الحرب على قطاع غزة.

ونقلت القناة (13) العبرية الخاصة عن دائرة الإحصاء (حكومية): “تظهر البيانات الأولية أنه في الفترة من يناير /كانون الثاني، إلى يوليو /تموز 2024، غادر أكثر من 40 ألف إسرائيلي البلاد”.

كما أظهرت بيانات دائرة الإحصاء المركزية الإسرائيلية، أواخر سبتمبر/أيلول الفائت، أن عشرات الآلاف من الإسرائيليين غادروا إلى الخارج، خلال العام الماضي 2023.

ونقلت القناة 13 الإسرائيلية، عن دائرة الإحصاء المركزية، تأكيدها وجود زيادة كبيرة في عدد الإسرائيليين، الذين غادروا إلى خارج البلاد، منذ بدء أزمة الإصلاح القانوني، في العام الماضي.

وأكدت تلك البيانات أنه “في عام 2023، هاجر نحو 55.300 إسرائيلي، مقارنة بنحو 27.000 اختاروا العودة أو الهجرة إلى إسرائيل”، حيث أوضحت القناة، على موقعها الإلكتروني، أن “هذه البيانات تمثل تغيرا دراماتيكيا بالنسبة لإسرائيل”.

وأشارت البيانات إلى أن “هذا الرقم يمثل ارتفاعا كبيرا مقارنة بعام 2022، الذي هاجر خلاله نحو 38 ألف إسرائيلي مقارنة بهجرة 23 ألفا، وعام 2021، الذي غادر خلاله نحو 31 ألف إسرائيلي وهاجر نحو 29 ألفا”.

 

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

عاجل - شهداء وإصابات بينهم أطفال في قصف إسرائيلي عنيف وسط تصاعد الهجمات على غزة

أعلنت قناة القاهرة الإخبارية، سقوط شهداء وإصابات نتيجة قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل قرب محطة راضي غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وفي هجوم آخر على منطقة بني سهيلا شرقي خان يونس، أكدت وسائل إعلام محلية وقوع المزيد من الشهداء والجرحى.

كما تداول ناشطون فلسطينيون مقاطع فيديو تُظهر إصابة العديد من الأشخاص، بينهم أطفال، جراء هذا القصف الذي استهدف منزلًا في بلدة بني سهيلا جنوبي قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • صحيفة عبرية: إسرائيل تشهد هجرة غير مسبوقة إلى الخارج
  • الخروج العظيم.. هجرة بأعداد غير مسبوقة من الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • صحيفة إسرائيلية: هجرة غير مسبوقة من “إسرائيل” إلى الخارج لم تشهده في تاريخها
  • عاجل - شهداء وإصابات بينهم أطفال في قصف إسرائيلي عنيف وسط تصاعد الهجمات على غزة
  • إسرائيل تشهد هجرة غير مسبوقة إلى الخارج
  • الخروج العظيم.. هجرة بأعداد غير مسبوقة من إسرائيل
  • جيش الاحتلال: ملايين الإسرائيليين هرعوا للملاجئ بعد أنباء عن إطلاق مقذوفات من لبنان على وسط البلاد
  • 42،289 شهيدًا حصيلة العدوان في قطاع غزة
  • رويترز..وزير إسرائيلي يتهم قوات حفظ السلام لفشلها في حماية الإسرائيليين من حزب الله