استقبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن "رشاد العليمي" بقصر المعاشيق وفداً روسياً يزور مدينة عدن، في سياق الاتصالات الجارية لإحياء اللجان الوزارية المشتركة بين البلدين.

ووفقا لوكالة سبأ "استقبل العليمي الوفد الذي يترأسه مدير دائرة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا بوزارة خارجية جمهورية روسيا الاتحادية، الكسندر كينشاك، في قصر معاشيق، مناقشاً معه تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، بما في ذلك استئناف اعمال سفارة موسكو في عدن.

وفي اللقاء أشاد رئيس مجلس القيادة بالعلاقات الثنائية العريقة بين الجمهورية اليمنية، وجمهورية روسيا الاتحادية، التي يعود تاريخها الى نحو 9 عقود، والحرص المشترك على توسيعها وتعزيزها في مختلف المجالات.

وعبر "عن ثقته بأن يقود استئناف عمل السفارة الروسية من العاصمة المؤقتة عدن إلى الدفع قدماً بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز وحدة المجتمع الدولي الى جانب الشعب اليمني، وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام والاستقرار، وردع انتهاكات جماعة الحوثي المصنفة دولياً في قوائم الإرهاب للقانون الدولي وحرية التجارة العالمية.

وطبقاً للوكالة الرسمية، تحدث الجانبان عن "مستجدات الوضع اليمني، وجهود الوساطة الحميدة التي يقودها الأشقاء في المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، لخفض التصعيد، وإطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة".

إلى ذلك أكد الوفد الروسي، حرص موسكو على دعم الجهود والمبادرات الرامية لوقف الحرب في اليمن، واستعادة مسار السلام والاستقرار والتنمية في البلاد.

وأمس الثلاثاء، 15 أكتوبر/ تشرين، ذكر إعلام المجلس الانتقالي الجنوبي، أن القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية علي الكثيري التقى بالسفير الروسي، ألكسندر كينشاك، مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالخارجية الروسية، والوفد المرافق له.

وأشار إلى انعقاد جلسة مباحثات بين الجانبين، تناولت ترتيبات إعادة فتح القنصلية وعمل السفارة الروسية في العاصمة عدن.

وقال إن الكثيري ترحيب المجلس بالخطوة الاستراتيجية المهمة التي اتخذتها القيادة السياسية الروسية، ممثلة بفخامة الرئيس فلاديمير بوتين، بإعادة فتح القنصلية وعمل السفارة الروسية من العاصمة عدن.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

الدبيبة يؤكد دور معرض طرابلس الدولي في تعزيز الاقتصاد وجذب الاستثمارات

ليبيا – قام رئيس الوزراء عبدالحميد الدبيبة، بزيارة إلى معرض طرابلس الدولي، وذلك في إطار جهوده لتعزيز الأنشطة الاقتصادية والتجارية التي تدعم الاقتصاد الوطني.

وتم الوقوف على مختلف أجنحة المعرض برفقة وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء “عادل جمعة” ، وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية “وليد اللافي”، والناطق الرسمي باسم الحكومة “محمد حمودة”، ورئيس الهيئة العامة للمعارض “عصام العول” ، إلى جانب أعضاء اللجنة العليا للمنتدى الاقتصادي الليبي الإيطالي.

وجرى خلال الزيارة وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للحكومة الاطلاع على آخر التحضيرات والتجهيزات الخاصة بالمعرض، ومناقشة المستجدات حول استضافة المنتدى الاقتصادي الليبي الإيطالي.

وأكد الدبيبة على الدور المهم الذي يلعبه المعرض في تعزيز العلاقات التجارية بين ليبيا ودول العالم، مشيرًا إلى أهمية مثل هذه الفعاليات في دعم الصناعة المحلية وجذب الاستثمارات الأجنبية.

مقالات مشابهة

  • السودان يدعو لتعزيز التعاون الدولي لمحاربة الجريمة المنظمة ويدين جرائم متمردي الدعم السريع ورعاتها
  • ترتيبات لاستئناف عمل سفارة موسكو في عدن.. وفد روسي يزور العاصمة المؤقتة والعليمي يستقبلهم قي قصر معاشيق
  • اللقاء الكاثوليكي: رئيس الجمهورية هو رئيس الدولة ورمز وحدة الوطن
  • رئيس الوزراء يدعو المجتمع الدولي إلى دعم الحكومة لوقف انهيار العملة
  • وزيرة التخطيط والتعاون الدولي تبحث مع السفير العراقي تعزيز سبل التعاون وجهود التنمية بين البلدين
  • فتوح يدعو المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف مجازر الاحتلال
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يبحث مع السفير البلجيكي تعزيز التعاون بين البلدين
  • الدبيبة يؤكد دور معرض طرابلس الدولي في تعزيز الاقتصاد وجذب الاستثمارات
  • المكتب الإعلامي الحكومي في غزة يدعو روسيا والصين والمجتمع الدولي إلى وقف الحرب على القطاع