بوابة الفجر:
2024-10-16@17:21:42 GMT

رد فعل بايرن ميونخ على تعاقد توخيل مع إنجلترا

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

سيوفر بايرن ميونخ على نفسه خمسة ملايين يورو كان يجب عليه سدادها لمدربه السابق توماس توخل، عقب تعيينه مديرًا فنيًا لمنتخب إنجلترا.

هل يزأر "الأسود الثلاثة" في عهد توخل؟ مدرب العراق: فخور بأداء اللاعبين رغم الخسارة أمام كوريا الجنوبية رد فعل بايرن ميونخ على تعاقد توخيل مع إنجلترا
 

وقالت وسائل إعلام ألمانية إن المدرب توخل، الذي كان يتبقى له عام في عقده حين رحل على النادي بقيمة 10 ملايين يورو، لكنه سيحصل فقط على نصفه لأنه سيتولى تدريب "الأسود الثلاثة" في يناير (كانون الثاني)، مع انتصاف الموسم الكروي.

وجرى استخدام نفس الصيغة حين أقال بايرن جوليان ناغلسمان، سلف توخل.
وحينذاك اضطر ناغلسمان إلى التنازل عن جزء كبير من مستحقات عقده الباقية في النادي البافاري ليتولي تدريب المنتخب.

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

هل يدرب توخل المنتخب الإنجليزي؟

 
لندن (أ ف ب)

أخبار ذات صلة جوارديولا يحسم موقفه: ترك مانشستر سيتي «غير صحيح» إنجلترا.. «الأسود» تعود إلى الزئير!


دخل المدرب الألماني توماس توخل في محادثات مع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لتولي قيادة المنتخب الأول، حسب ما أفادت تقارير إعلامية، وتأتي هذه الأخبار عقب تقارير أخرى تحدثت عن سؤال الاتحاد الإنجليزي لمدرب مانشستر سيتي الإسباني بيب جوارديولا عن مدى رغبته بتسلم المهام الفنية لمنتخب «الأسود الثلاثة».
وكان توخل (51 عاماً) قاد تشلسي للظفر بلقب دوري أبطال أوروبا في عام 2021 قبل أن تتم إقالته في العام التالي، ويُعدّ المدرب الألماني في صدارة المرشحين لتولي مهام الإشراف على المنتخب الإنجليزي حسب وكلاء المراهنات، ذلك خلفاً للمدرب جاريث ساوثجيت الذي قدّم استقالته بُعيد الخسارة أمام إسبانيا في نهائي كأس أوروبا 2024 في يوليو الماضي.
وقالت شبكة «سكاي سبورتس»، إن المدرب الألماني الذي غادر بايرن ميونيخ في نهاية الموسم الماضي، «في وضع قوي» ليصبح مدرب إنجلترا الباحثة عن لقب كبير أول منذ عام 1966.
من جهته، رفض الاتحاد الإنجليزي التعليق على هذه التقارير، وعُين لي كارسلي خلفاً لساوثجيت بصورة مؤقتة في أغسطس الماضي، وتحديداً للإشراف على المنتخب في دوري الأمم الأوروبية الممتد على ثلاث نوافذ دولية.
أعطى المدرب البالغ 50 عاماً والذي استقال من منصبه كمدرب لمنتخب إنجلترا لما دون 21 عاما، انطباعا غامضاً حيال مسألة توليه المهام بصورة دائم وخلال أربع مباريات أشرف فيها على المنتخب الإنجليزي، فاز كارسلي بثلاث وتعرض لخسارة مفاجئة كانت على ملعبه «ويمبلي» أمام اليونان 1-2 الأسبوع الماضي.
ولطالما اشتهر المنتخب الإنجليزي بعدم استعانته بمدربين أجانب، لذا أشار كارسلي الى أنّ المسؤولية يجب أن تُمنح للمرشح الأفضل بمعزل عن جنسيته.
سبق أن تولى فقط مدربان اجنبيان تدريب إنجلترا وهما الراحل السويسري سفن غوران إريكسن والإيطالي فابيو كابيلو.
وقال كارسلي «لقد رأينا في الماضي أن هناك جنسيات مختلفة تتولى تدريب المنتخب. يجب أن يحصل المرشح الأفضل على الوظيفة»، وتابع «أعتقد أننا سنضع أنفسنا في مأزق إن لم نفعل ذلك، ولم نظهر انفتاحنا على المسألة». 

 

مقالات مشابهة

  • الفوز بكأس العالم.. توخيل يرفع التحدي مع "الأسود الثلاثة"
  • توخيل يعتذر: آسف لأني لست إنجليزياً!
  • فرحة بايرن ميونخ بسبب تعاقد توخل مع إنجلترا
  • هل يزأر "الأسود الثلاثة" في عهد توخل؟
  • توخل مدربًا لمنتخب إنجلترا بداية 2025
  • رسميًا.. الألماني توخيل ثالث أجنبي يدرب الأسود الثلاثة
  • هل يدرب توخل المنتخب الإنجليزي؟
  • مانشستر يونايتد يستهدف صفقة مزدوجة من بايرن ميونخ
  • دوري الأمم الأوروبية.. منتخب الأسود الثلاثة يتجاوز فنلندا بثلاثية