جدة : البلاد

تنظّم البوابة الوطنية للهوايات “هاوي”، إحدى مبادرات مركز برنامج جودة الحياة، خمس بطولات للبلوت بالمملكة، أولها في منطقة مكة المكرمة، يومي 17 – 18 أكتوبر، بهدف تعزيز ممارسة هذه الهواية الشعبية، وتحفيز الأفراد بشكل عام على اختيار هواياتهم المفضلة.

وتجري منافسات البطولة في الكلية العالمية بجدة، ويمكن للراغبين في المشاركة التسجيل عبر تطبيق “هاوي” المتوفر في متاجر الأجهزة الذكية.

وتستهدف البطولة جميع هواة البلوت في منطقة مكة المكرمة، كما تقرر أن تُلعب البطولة وفق النظام السويسري؛ من خمس جولات، يتأهل منها أربعة فرق يتنافسون فيما بينهم بنظام خروج المغلوب.

وتشترط البطولة التي يصل مجموع جوائزها إلى 20 ألف ريال، أن يكون اللاعب مسجّلًا في تطبيق “هاوي” حتى تتاح له فرصة المشاركة في البطولة، إضافة إلى الالتزام بقوانين الآداب العامة في الزي وغيره.

وسبق للبوابة الوطنية للهوايات “هاوي” تنظيم العديد من البطولات في مختلف مناطق المملكة، ومن المنتظر أن يتم تنظيم المزيد خلال الأشهر المقبلة.

وتأتي بطولة البلوت للهواة، ضمن سلسلة من الفعاليات التي تشرف عليها البوابة لتنمية قطاع الهوايات في جميع أنحاء المملكة، ولها دور كبير في تحفيز الأفراد على ممارسة هواياتهم بمختلف فئاتهم العمرية، وتوسيع قاعدة ممارسة لعبة البلوت، مع التركيز على بث روح التنافس الرياضي المحمود في المجتمع.

يذكر أن قطاع الهوايات في المملكة، شهد نموًا متسارعًا منذ إسناد كل ما يرتبط بالقطاع إلى مركز برنامج جودة الحياة؛ الذي أسس مع (12) جهة حكومية المظلة المعنية بقطاع الهوايات (هاوي)، التي تعمل على تقديم الدعم والتمكين للهواة من الجنسين في مختلف الهوايات، إلى جانب التوعية المستمرة بأهمية ممارستها.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: هاوي

إقرأ أيضاً:

“هيئة الإحصاء”: استقرار معدل التضخم في المملكة عند 1.7٪ خلال سبتمبر 2024

المناطق_واس

حافظ معدل التضخم السنوي في المملكة على استقراره عند 1,7% خلال سبتمبر 2024 ، حيث سجّل استقرارًا نسبيًا على أساس سنوي.

 

أخبار قد تهمك “هيئة الإحصاء”: ارتفاع الرقم القياسي للإنتاج الصناعي بنسبة 1.0% خلال شهر أغسطس 2024م 10 أكتوبر 2024 - 9:50 صباحًا هيئة الإحصاء: انخفاض معدل البطالة إلى 3.3% في الربع الثاني 30 سبتمبر 2024 - 9:35 صباحًا

ويُعد معدل التضخم في المملكة من أكثر معدلات التضخم استقرارًا مما يؤكد قوة ومتانة الاقتصاد السعودي، بالإضافة إلى نجاعة الخطط الاقتصادية والقرارات التي سارعت المملكة لاتخاذها منذ وقت مبكر لمواجهة موجة التضخم العالمي وارتفاع الأسعار.

 

يُذكر أن مؤشر أسعار المستهلك (CPI) يعكس التغيرات في الأسعار التي يدفعها المستهلكون مقابل سلة ثابتة من السلع والخدمات تتكون من 490 بندًا، وقد اختيرت هذه السلة بناءً على نتائج مسح إنفاق ودخل الأسرة الذي أُجري في عام 2018م، ويتم جمع الأسعار المعنية من خلال الزيارات الميدانية لنقاط البيع، وتُنشر إحصاءات مؤشر أسعار المستهلك في المملكة على أساس شهري.

مقالات مشابهة

  • “أبوظبي للزوارق” يشارك في الجولة 5 من مونديال الفورمولا 1 بالصين
  • غداً.. انطلاق بطولة العالم للأندية لـ السباحة بالزعانف بمشاركة منطقة الإسماعيلية للغوص
  • غدا.. انطلاق بطولة العالم للأندية للسباحة بالزعانف فيةإيطاليا بمشاركة منطقة الإسماعيلية للغوص
  • غدا.. انطلاق بطولة العالم للأندية للسباحة بالزعانف في إيطاليا بمشاركة منطقة الإسماعيلية
  • بطولة “الشارقة الرياضي” لناشئي الكرة تنطلق الجمعة
  • “أبوظبي للزوارق”يشارك في الجولة 5 من مونديال الفورمولا 1 بالصين
  • غدًا في منطقة “The Venue”| أبرز نجوم التنس في العالم يكملون استعداداتهم لانطلاق بطولة “The 6 Kings Slam”
  • الإمارات ترفع رصيدها إلى 10 ميداليات في “عربية البلياردو والسنوكر” بالرياض
  • “هيئة الإحصاء”: استقرار معدل التضخم في المملكة عند 1.7٪ خلال سبتمبر 2024