كلف الدكتور محمدهانى غنيم محافظ بني سويف، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق والمنشآت الغذائية والمصانع للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية وحمل العامليين لشهادات صحية والتأكد من سلامة تداول الأغذية في جميع مراحلها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

 

تبين من التقرير الذي قامت بعرضه وكيل وزارة الصحة"د.

سماح جاد " أن الطب الوقائي بالمديرية قام بتنفيذ حملة رقابة ميدانية على عدد من المنشآت الغذائية شملت  مركز ومدينة بني سويف ، وحملة آخرى بالاشتراك مع إدارة تموين سمسطا

 

أسفرت الحملة عن ضبط مصنع أغذية يُدار بدون ترخيص"بمدينة بني سويف" ، والتحفظ على 1164 قطعة باتيه غير مطابقة للمواصفات القياسية ،وتحرير  5محاضر لعدم حمل العاملين لشهادات صحية سارية وعدم  استيفاء الاشتراطات الصحية،حيث تم تحرير المحاضر اللازمة والتحفظ المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الصدد

 

فيما قامت الحملة الثانية بالمرور على عدد من المخابز بقرى دشطوط و الشنطور،أسفرت  عن تحرير 23 محضرا لعدم استيفاء الاشتراطات الصحية وعدم حمل شهادة صحية للمشتغلين بالأغذية ، كما تم  المرور علي 12منشأة غذائية، والتحفظ على 25 كجم مواد غذائية مختلفة متغيرة في الخواص الطبيعية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك بالتعاون والتنسيق مع إدارة تموين سمسطا.

 

شارك في الإشراف على الحملة بتوجيهات من وكيل الوزارة، كل من : د. أمنية حسن مدير الطب الوقائي ، د. ماجد سالمان مدير مراقبة الأغذية بالمديرية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظ بني سويف بني سويف جامعة بني سويف التكنولوجية جامعة بنى سويف وزارة الصحة مياة الشرب مدينة بني سويف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

محافظ كفرالشيخ: تحرير 5 محاضر لمخالفات تموينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع، اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، جهود الوحدة المحلية بمركز ومدينة الرياض، في الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك وإدارة التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطري، وذلك تحت إشراف وائل فرج، رئيس مركز ومدينة الرياض.

أسفرت الحملة عن 5 تحرير محاضر لمخالفات تموينية بالرياض، تضمنت « 3 محضر عدم اعطاء بون، ومحضرين متنوع)»، تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

وشدد محافظ كفرالشيخ، على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الاستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114.

FB_IMG_1729070025137 FB_IMG_1729070035388

مقالات مشابهة

  • ضبط مصنع أغذية بدون ترخيص ببني سويف
  • ضبط 2 طن ردة بدون فواتير وغلق مخبز وتحرير 211 محضرا بأسيوط
  • محافظ كفرالشيخ: تحرير 5 محاضر لمخالفات تموينية
  • محافظ أسيوط: ضبط 2 طن ردة دون فواتير وغلق مخبز وتحرير 211 محضرا تموينيا ببعض المراكز والأحياء   
  • تحرير محضر لصاحب مخبز ببورسعيد منع حملة تموين من التفتيش
  • احذر.. إنشاء مصنع بدون ترخيص يعرضك للحبس وغرامة 5 ملايين جنيه
  • حملة رقابية.. صحة ببني سويف تتحفظ على مواد غذائية وحلوى منتهية الصلاحية
  • ضبط مصنع مخللات بدون ترخيص خلال حملات تفتيشية بمنيا القمح.. صور
  • بني سويف: انتشار منافذ البيع المخفضة للمواطنين بمركز سمسطا