يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، الأربعاء، بطقس صحو إلى غائم جزئياً وهطول أمطار متفرقة، رياح مثيرة للأتربة على المحافظات الشرقية للبلاد.

وأفاد الأرصاد، بإمكانية هطول أمطار يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات “لحج, تعز، الضالع وإب”، وأمطار متفرقة على أجزاء من محافظات “ريمة، المحويت، حجة وغرب صعدة”.

كما توقع طقس غائم جزئياً إلى غائم مع هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحيانا على السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها ومتفرقة على أجزاء من سهل تهامة، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة حول أرخبيل سقطرى، وخفيفة إلى معتدلة تنشط أحيانا على بقية السواحل.

وأشار إلى طقس غائم جزئيا إلى غائم مع توقع هطول أمطار متفرقة متفاونة الشدة على صحارى محافظتي (حضرموت والمهرة)، والرياح معتدلة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

ونبه الأرصاد، المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول  ومن العواصف الرعدية أثناء هطول الأمطار.

كما حذر سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة ومن عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الأرصاد الطقس اليمن هطول أمطار متفرقة

إقرأ أيضاً:

طقس الثلاثاء: أمطار ورياح نشطة مثيرة للأتربة بعدد من مناطق المملكة

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- استمرار الفرصة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة والأجزاء الجنوبية من منطقة مكة المكرمة، في حين لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من مرتفعات تلك المناطق، كذلك على أجزاء من المنطقة الشرقية.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15- 35 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ ساعة، وتصل إلى 50 كم/ ساعة مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر على الجزء الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر، ويصل إلى أعلى من مترين مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط، وخفيف الموج ويصل إلى مائج مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-25 كم/ ساعة على الجزء الشمالي، وجنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 12-32 كم/ ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • طقس الغد غائم جزئياً إلى غائم أحياناً مع توقعات بسقوط أمطار
  • “الأرصاد”: رياح شديدة على منطقة حائل
  • تحذيرات عاجلة من الأرصاد: توقعات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً تميل للبرودة خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة
  • الأرصاد: أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً وهطول أمطار خلال الساعات القادمة
  • طقس الثلاثاء: أمطار ورياح نشطة مثيرة للأتربة بعدد من مناطق المملكة
  • الارصاد يتوقع هطول امطار على 12 محافظة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على عدة محافظات