بالتعاون مع وزارة الداخلية وعدد من الجهات المعنية، ضبطت الهيئة العامة للنقل “932” مخالفًا؛ لممارستهم نشاط نقل الركاب دون ترخيص في عددٍ من مطارات المملكة، وذلك خلال شهر سبتمبر الماضي.
وتصدّر مطار الملك خالد الدولي بالرياض أعلى المخالفات للكدادة مسجلاً 379 مخالفة، يليه مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة بـ 116 مخالفة، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة بـ 190 مخالفة، ليصل إجمالي المخالفين خلال الأشهر الستة الماضية إلى أكثر من “7550” مخالفًا.


وتحثّ الهيئة المستفيدين كافة من المسافرين على أهمية التعاون مع الناقلين المرخصين الذين تتوفر خدماتهم على مدار الساعة، وفي مطارات المملكة كافة، وفق اشتراطات ومعايير الكفاءة والجودة، عبر أكثر من “3600” سيارة أجرة، و”54″ مكتبًا لتأجير السيارات، إلى جانب تطبيقات نقل الركاب المرخصة، وخيارات التنقل النظامية الأخرى.
كما تشير الهيئة إلى أن الحملات الرقابية مستمرة، وتستهدف مطارات المملكة كافة؛ بهدف الحد من الممارسات غير المرخصة، ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمسافرين، إضافةً إلى تعزيز استفادة المسافرين من خيارات التنقل المتوفرة بالمطارات، والتشجيع على التعامل مع الناقلين النظاميين.
وشددت الهيئة على أن ممارسة نشاط نقل الركاب بدون ترخيص، التي يقوم بها بعض الأفراد “الكدادة” في عددٍ من مطارات المملكة، تعد مخالفة صريحة لأنظمتها، وتعرض الناقل غير المرخص لغرامة مالية قدرها 5,000 ريال، إضافة إلى حجز مركبته، وتحمل التكاليف المترتبة على إجراءات الحجز، وذلك استنادًا للائحة المنظمة لنشاط الأجرة ووسيط الأجرة والتوجيه.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية مطارات المملکة

إقرأ أيضاً:

الهيئة العامة للنقل تضبط أكثر من 4300 مخالفة على تطبيقات توصيل الطلبات

علنت الهيئة العامة للنقل عن تسجيل (4,314) مخالفة خلال شهر سبتمبر 2024 على تطبيقات توصيل الطلبات، وذلك خلال الحملات المكثفة التي تجريها الفرق الرقابية بالتعاون مع الجهات المعنية, بهدف رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة، وتعزيز مستوى التنافسية بين الشركات، ومتابعة امتثال المرخصين للأنظمة واللوائح.
وأوضحت الهيئة إلى أن المخالفات المرصودة تنوعت مابين عدم التزام السائق بالزي المعتمد من الهيئة، أو تعاقد تطبيق التوصيل مع ناقل من الفئات غير المصرح بالتعاقد معها، بالإضافة إلى مخالفة المركبة أو السائق للاشتراطات المطلوبة، وأن تتوفر في المركبة الأدوات والمستلزمات اللازمة بما يضمن سلامة البضاعة المنقولة.
وأكدت الهيئة أنها تتابع باستمرار نشاط توصيل الطلبات، بما يضمن تقديم خدمات ذات جودة عالية للمستفيدين، مشيرة إلى إمكانية تقديم البلاغات والمقترحات بالتواصل مع الرقم الموحد 19929، أو عن طريق منصات التواصل الاجتماعي @SaudiTGA.

مقالات مشابهة

  • ضبط 930 مخالفًا لنقلهم الركاب دون ترخيص في عدد من مطارات المملكة
  • “موانئ”: إضافة خدمة الشحن “mer1” إلى ميناء جدة الإسلامي بالشراكة بين شركتي “c star line” و “ugl”
  • لربط المملكة بموانئ الشرق الأوسط والقرن الأفريقي.. إضافة خدمة الشحن “MER1” لميناء جدة الإسلامي
  • الهيئة الملكية لمحافظة العُلا تصدر تقريرها الأول عن “الاستدامة”
  • الهيئة العامة للنقل تضبط أكثر من 4300 مخالفة على تطبيقات توصيل الطلبات خلال شهر سبتمبر 2024
  • الهيئة العامة للنقل تضبط أكثر من 4300 مخالفة على تطبيقات توصيل الطلبات
  • “هيئة الإحصاء”: استقرار معدل التضخم في المملكة عند 1.7٪ خلال سبتمبر 2024
  • بما يؤكد قوة الاقتصاد الوطني.. “الإحصاء”: المملكة تسجل استقرارًا بمعدل التضخم عند 1.7% خلال سبتمبر 2024
  • “المرور” يضبط 3371 دراجة آلية مخالفة بمختلف مناطق المملكة خلال أسبوع