واستعرضت اللجنة مستجدات الأوضاع في فلسطين المحتلة ولبنان في ضوء استمرار العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة وجنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت، والعمليات الهجومية النوعية التي نفذتها المقاومة الباسلة في لبنان وقطاع غزة ضد العدو وما ألحقته من خسائر بشرية ومادية غير مسبوقة في العدو الغاصب.

وأدانت اللجنة بأشد العبارات الإجرام الإسرائيلي الوحشي بحق سكان شمال غزة المحاصرين وما تعرضوا له من محو جراء استخدام العدو للنيران المكثفة والمستمرة لإجبار السكان المحاصرين الذين يعيشون ظروف المجاعة على التهجير في وقت لا يحرك فيه العالم ساكناً لوقف هذه الانتهاكات والإبادة الجماعية التي تطال اليوم كل سكان القطاع.



وأكدت أن استمرار العدوان المتوحش للعدو الصهيوني على غزة ولبنان لن يزيد الفلسطينيين واللبنانيين إلا ثباتاً و قوة وعزماً على مواصلة المواجهة المفتوحة مع العدو الصهيوني واستمرار محور المقاومة في عملياته الإسنادية.

وباركت اللجنة الهجوم النوعي والمركب الذي نفذته قوات حزب الله بسرب من المسيرات على أحد معسكر للعدو في جنوب حيفا المحتلة وما نجم عنه من قتل وإصابة العشرات من جنود العدو على نحو غير مسبوق منذ انطلاق معركة "طوفان الأقصى" فضلاً عن مختلف العمليات اليومية في المواجهة المباشرة للمجاهدين في منطقة الجنوب اللبناني.

كما باركت اللجنة العمليات العسكرية التي تنفذها فصائل المقاومة الفلسطينية ضد كيان العدو في عدد من محاور المواجهة في قطاع غزة وتكبيده خسائر في الأرواح والعتاد.

ونددت بتصريحات وزيرة الخارجية الألمانية التي تحث من خلالها العدو الاسرائيلي على قتل المدنيين في غزة .. واعتبرت التصريح تأكيداً على ضلوع الحكومة الألمانية ومشاركتها المباشرة في حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني في غزة.

ودعت اللجنة أحرار اليمن والأمة العربية والإسلامية والعالم إلى مواصلة إدانة العدوان الإجرامي على غزة ولبنان وتصريح الوزيرة الألمانية الذي يجعلها شريكة في جرائم العدوان.

وأشادت اللجنة بالعمليات التي نفذتها القوات الصاروخية وسلاح الجو المسير التابع للقوات المسلحة اليمنية الأسبوع الماضي واستهدفت الأولى سفينة نفطية أمريكية في البحر الأحمر وسفينة أخرى في المحيط الهندي لانتهاك الشركة المالكة قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وشددت على القوات المسلحة الباسلة تصعيد عملياتها البحرية والجوية نصرة للشعبين الفلسطيني واللبناني حتى إيقاف العدوان الصهيوني، مؤكدة أن العدوان الأمريكي، البريطاني ومواصلة استهدافه للأعيان المدنية للشعب اليمني، لن يثني الشعب اليمني عن مواصلة إسناده للمجاهدين في فلسطين المحتلة ولبنان بل سيدفعه أكثر للإسناد والتصعيد.

واطلعت اللجنة في اجتماعها على سير حملة المقاطعة على كافة المستويات الرسمية والشعبية .. وحيّت الالتزام الرسمي بتنفيذ قرار المقاطعة والتفاعل الشعبي الكبير والواعي لتحقيق أهداف الحملة والمساهمة في إلحاق الأضرار الكبيرة في الشركات الإسرائيلية والأمريكية وتلك الداعمة للكيان.

وأكدت على استمرار المقاطعة الشاملة على هذا النحو ومواصلة استخدام هذا السلاح الفتاك والمتاح لكل فرد من أفراد الشعب والأمة العربية والإسلامية.

وأقرت اللجنة العليا البرنامج التنظيمي الخاص بالمسيرة المليونية الأسبوعية المقرر إقامتها عصر يوم الجمعة المقبل في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء والمسيرات المماثلة التي ستقام بالتزامن في المحافظات والمديريات الحرة تحت عنوان "مع غزة ولبنان صف واحد كالبنيان" استمراراً للتضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني الشقيقين وتنديداً بالعدوان الأمريكي، البريطاني المستمر على اليمن.

ودعت اللجنة أبناء الشعب اليمني إلى المشاركة المليونية في مسيرات يوم الجمعة المقبل امتداد لجميع المسيرات السابقة التي جسدت هوية الشعب الإيمانية وروحه الحرة الشجاعة، والأبية التي جُبلت على رفض الظلم والضيم ونصرة المظلومين.

وكانت اللجنة العليا استعرضت محضر إجتماعها السابق وأقرته.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

المعارضة الأردنية تدعو إلى إعلان التعبئة لمواجهة العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان

الجديد برس|

دعا وائل السقا، الأمين العام لحزب “جبهة العمل الإسلامي” الأردني، اليوم الثلاثاء، السلطات الرسمية في الأردن إلى “الانحياز للإرادة الشعبية التي ترى في العدو الصهيوني تهديدًا وجوديًا للأردن”. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد في العاصمة عمان ضمن فعاليات “الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن”، لتسليط الضوء على جرائم الاحتلال الإسرائيلي في شمال غزة.

السقا شدد على ضرورة اتخاذ إجراءات فعالة لتعزيز التعبئة الداخلية عسكريًا ومجتمعيًا، ودعم صمود الشعب الفلسطيني. كما طالب بوقف الاعتقالات السياسية وتمتين الجبهة الداخلية، معتبرًا أن ذلك يُعزّز صورة الأردن كداعم قوي للقضية الفلسطينية، ويُساهم في تسهيل الفعاليات المناهضة للعدوان على غزة ولبنان.

وفي حديثه عن الوضع المأساوي في شمال غزة، وصف السقا ما يجري هناك بأنه “جرائم إبادة جماعية” ترتكبها قوات الاحتلال، مشيرًا إلى أن تلك الجرائم، وخاصة في منطقة جباليا، تعكس “عقلية الانتقام” لدى إسرائيل ضد الحاضنة الشعبية للمقاومة الفلسطينية. كما أشار إلى استهداف الاحتلال للمستشفيات والمدارس ومخيمات النازحين في محاولة لتهجير السكان قسرًا.

السقا حثّ النظام العربي والإسلامي وجامعة الدول العربية على التحرك الفوري لوقف هذه الجرائم وقطع العلاقات مع إسرائيل. ودعا إلى وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة في عمان، يوم الأربعاء، للمطالبة بمسؤولية المجتمع الدولي في وقف المجازر بحق الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • وردنا للتو.. خبر عاجل من العاصمة صنعاء ودعوة هامة لكافة أبناء الشعب اليمني بدون استثناء (تفاصيل)
  • لجنة نصرة الأقصى تبارك عمليات المقاومة في لبنان وفلسطين ضد العدو الصهيوني
  • المعارضة الأردنية تدعو إلى إعلان التعبئة لمواجهة العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • المعارضة الأردنية تدعو الحكومة إلى إعلان التعبئة لمواجهة جرائم العدو الصهيوني على غزة ولبنان
  • حزب الله يصدر بيانا حول عملية حيفا.. “مسيرات نوعية والقادم أشد”
  • ليبيا تدعو لإنهاء العدوان على غزة ولبنان
  • وقفات وتظاهرات في عواصم أفريقية نصرةً لفلسطين ولبنان
  • "مسيرات نوعية والقادم أشد".. حزب الله يصدر بيانا حول عملية حيفا
  • حزب الله يصدر بيانا حول عملية حيفا.. مسيرات نوعية والقادم أشد