تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ينظم بيت الغناء العربي بقصر الأمير بشتاك بشارع المعز، التابع لقطاع صندوق التنمية، الثقافية برئاسة المعماري حمدي السطوحي، في الثامنة مساء الجمعة (18 أكتوبر)، حفلاً جديداً "لكورال سلام" التابع للمركز القومي لثقافة الطفل.
وذلك ضمن برنامج العروض الفنية التي ينظمها قطاع صندوق التنمية الثقافية.


يغنى الكورال - بقيادة المايسترو وائل عوض- خلال الحفل عدد من الأغاني الخاصة به، منها أغنية "يا قدس يا" كلمات أيمن حافظ ، "انتباه" كلمات محمد ناصف،  "حكايات الانتصار" كلمات سامي شاكر، " 50 سنة" كلمات أحمد طلب، و"مصر تستحق" كلمات خالد تاج الدين، بالإضافة إلى مجموعة من الأغاني الوطنية المصرية.
تأسس الفريق عام ٢٠١٨ بالمركز القومى لثقافة الطفل، ويضم مجموعة من الأصوات المتميزة من الأطفال والشباب، يقدمون الأغنيات المصرية الحديثة، بالإضافة إلى أغاني الفلكلور المصري بتناول حديث ومعاصر للأغنية المصرية المعاصرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التنمية الثقافية العروض الفنية الذكري احتفالات وزارة الثقافة المركز القومي لثقافة الطفل المعماري حمدي السطوحي المركز القومي لثقافة صندوق التنمية الثقافية نصر أكتوبر العظيم

إقرأ أيضاً:

صندوق التنمية يبرم شراكة مع مجموعة أكسفورد للأعمال لدعم الاقتصاد الوطني

الوطن| متابعات

أبرم مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا المهندس “بلقاسم حفتر” اتفاقية تعاون استراتيجية مع مجموعة أكسفورد للأعمال، المتخصصة في تقديم تقارير حول النمو الاقتصادي العالمي.

تهدف هذه الشراكة إلى تعزيز دور الصندوق في دعم الاقتصاد الوطني، حيث تتضمن الاتفاقية التعاون في مجال الأبحاث والدراسات الاقتصادية، مما سيمكن من توفير رؤى استراتيجية تعزز من قدرة ليبيا على جذب الاستثمارات وتنمية القطاعات الحيوية.

من المتوقع أن تسهم هذه الشراكة في تحسين بيئة الأعمال وتعزيز تنافسية الاقتصاد الليبي، إذ تعتبر مجموعة أكسفورد للأعمال واحدة من المؤسسات الرائدة عالمياً في تقديم تحليلات دقيقة حول الأسواق الناشئة، مما يزيد من أهمية هذه الشراكة لوضع ليبيا على الخريطة الاقتصادية العالمية.

الوسومبالقاسم حفتر تنمية ليبيا صندوق التنمية وإعادة الإعمار ليبيا

مقالات مشابهة

  • بعد لقائها بالوزير.. تفاصيل حفل أنغام التابع لوزارة الثقافة
  • محاضرة توعوية حول مخاطر المخدرات وطرق الوقاية منها ببيت ثقافة طهطا بسوهاج
  • أطفال جرجا بسوهاج يعبرون عن حبهم لمصر وفلسطين في مسابقة ببيت الثقافة
  • نائب محافظ الوادي الجديد تتابع إجراءات مشروع ميكنة صندوق استصلاح الأراضي
  • الثقافة تحتفى باليوم العالمي للتراث غير المادي .. الخميس
  • «الفجيرة لكتاب الطفل» يعزز مهارات الصغار الثقافية والأدبية
  • إنجاز المرحلة الثانية من تطوير مواقع السياحة الثقافية
  • صندوق التنمية يبرم شراكة مع مجموعة أكسفورد للأعمال لدعم الاقتصاد الوطني
  • الدورة الـ32 لمهرجان الموسيقى العربية.. نجوم الغناء يتألقون.. فعاليات مبهرة تحت رعاية وزير الثقافة.. وفلسطين ولبنان يتصدران المشهد