التقى سلطان الشامسي مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية، خافيير موسكيرا وكيل الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، في مقر وزارة الخارجية بأبوظبي.

وناقش الجانبان خلال المحادثات تعزيز التعاون وتطوير العلاقات بين الإمارات والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، في ظل تزايد الاحتياجات الإنسانية الإقليمية وعلى المستوى العالمي.


وقال الشامسي: "تؤكد الجهود المتفانية للإمارات بالتعاون مع الشركاء الدوليين، مثل الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، التزام الدولة بتقديم الإغاثة العاجلة للجميع حول العالم والتخفيف من حدة التداعيات الإنسانية الحرجة. حيث تعكس هذه الجهود القيم وروح العطاء المتأصلة في جميع فئات المجتمع الإماراتي، وتسلط الضوء على مكانة الإمارات ضمن الدول الرائدة التي تقدم الدعم العاجل للشعوب حول العالم. كما ستستمر دولة الإمارات من خلال هيئات الإغاثة، وبالتعاون مع شركائها الدوليين، في ضمان وصول المساعدات الإنسانية لمن هم في أمس الحاجة إليها".
ومن جانبه، قال خافيير: "يلتزم الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر بتعزيز الشراكات والتعاون بشأن العمل الإنساني، لتقديم الدعم لمن يحتاج إليه، وتعزيز الحلول المستدامة بما يعود بالفائدة على الإنسانية جمعاء، وتُعد الشراكات الاستراتيجية التي تهدف إلى تقديم الدعم لكافة الأفراد غايةً في الأهمية وضروريةً لمعالجة التحديات العالمية التي تواجهنا اليوم، كما نؤمن بأنه من خلال العمل المشترك، يمكننا تحقيق تأثير إيجابي يمتد عبر الحدود لتلبية الاحتياجات الإنسانية".
ويؤكد الاجتماع التزام الجانبين بالتعاون الفعال لمواجهة التحديات الملحة وتعزيز الجهود المشتركة لتقديم الدعم الإنساني لمن هم في أمس الحاجة إليه.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الدولی لجمعیات الصلیب الأحمر والهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

رئيس البعثة الإقليمية للصليب الأحمر يثمّن دعم المملكة للمتضررين في غزة

ثمّن رئيس البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مامادو سو، وقوف المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية إلى جانب الشعب الفلسطيني للتخفيف من معاناته جراء الأزمة الإنسانية الراهنة، معربًا عن شكره الجزيل للدعم السعودي المقدم للجنة الصليب الأحمر الذي أسهم في القيام بواجباتها تجاه المتضررين في قطاع غزة.
جاء ذلك خلال توقيع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لمذكرة تعاون مشترك في مدينة الرياض اليوم مع مركز الملك سلمان للإغاثة لتلبية الاحتياجات الإنسانية في قطاع غزة.

#منظمة_التعاون_الإسلامي تعرب عن إدانتها الشديدة لاستمرار تصاعد وتيرة جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال ضد الفلسطينيين خصوصًا في شمال #غزة
أخبار متعلقة ولي العهد يغادر القاهرة وفي مقدمة مودعيه الرئيس المصريالمملكة تقدم 10 ملايين دولار لتلبية الاحتياجات الإنسانية في قطاع غزةللمزيد | https://t.co/2qqtsZ0gQ0#فلسطين | #اليوم@oicarabic pic.twitter.com/rwXIXI0ubD— صحيفة اليوم (@alyaum) October 14, 2024التضامن الإنسانيوأوضح مامادو سو أن المذكرة التي تم توقيعها اليوم بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومركز الملك سلمان للإغاثة تعد خطوة مهمة نحو تخفيف المعاناة العميقة لأهالي غزة، مبينًا أن التبرعات السخية التي تقدر بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي ستساعد كثيرًا في تلبية الاحتياجات الحيوية لسكان غزة، مؤكدًا أن المساعدات ستصل إلى أولئك الذين هم في أمس الحاجة إليها في قطاع غزة.
وأشاد بالتبرع السخي الذي تقدمه المملكة من خلال ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة، مبينًا أن ذلك يعد رمزًا مهمًا من رموز التضامن الإنساني والعالمي.

مقالات مشابهة

  • رئيس البعثة الإقليمية للصليب الأحمر يثمّن دعم المملكة للمتضررين في غزة
  • بعد استهداف طواقم الرعاية الصحية في لبنان.. نداء من اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • الصليب الأحمر اللبناني ينتشل أشلاء بشرية من تحت ركام الغارة الإسرائيلية التي استهدفت أيطو شمال لبنان
  • الباعور يبحث مع وفد من الخارجية البريطانية ملف الهجرة غير شرعية وسُبل حشد الدعم الدولي لمعالجتها
  • مناشدة عاجلة للصليب الأحمر لإجلاء مواطني جزيرة توتي
  • محافظ صعدة يناقش جوانب التعاون مع رئيس البعثة الفرعية للجنة الصليب الأحمر
  • محافظ صعدة يناقش جوانب التعاون مع رئيس البعثة الفرعية للصليب الأحمر
  • قائد الجيش استقبل وفد الصليب الأحمر الدولي لبحث الأوضاع في ظل العدوان الإسرائيلي
  • وزير الخارجية ومؤسس ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي يبحثان تعزيز التعاون بين الجانبين