تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك لنصف نهائي بطولة إفريقيا للأندية، بعد الفوز على أديدجا البنيني بنتيجة 45 - 26، في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء، ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

الزمالك يتأهل إلى نصف نهائي كرة اليد

وقدم لاعبو الزمالك أداءً مميزًا خلال المباراة، وانتهى الشوط الأول بتقدم أبناء ميت عقبة بنتيجة 25 - 10، قبل أن يواصل الفريق تألقه في الشوط الثاني، لينتهي اللقاء بفوز الكوماندوز بنتيجة

ويلتقي الزمالك مع الفائز من لقاء الأهلي ورجاء أغادير المغربي، يوم الجمعة المقبل، في الدور قبل النهائي لبطولة إفريقيا للأندية، التي تقام حاليًا في مدينة العيون المغربية.

شبانة: تأجيل التعاقد مع المهاجم الأجنبي وكولر يرفض خروج طاهر لهذا السبب.. جلسة تجمع جوميز بجهازه المعاون قبل السوبر المصري

يذكر أن، الزمالك يشارك في البطولة بقائمة تضم كل من: "أحمد الأحمر، كريم هنداوي، محمود خليل (فلفل)، يوسف ناجي، أكرم يسري، بلال أحمد،أحمد حسام، عمر الفولي، زياد حشاد، عمر الوكيل (بكار)، أحمد سامح، مازن رضا، شادي خليل، محمد طارق، يوسف عزو، عمر بيبو، يوسف بن معرف".

ويتربع الزمالك على عرش أكثر الأندية تتويجًا باللقب الأفريقي برصيد 12 مرة.

ويتكون الجهاز الفني لفريق الزمالك من: "حسن يسري رئيسًا، فرناندو باربيتو مديرًا فنيًا، ومحمد عبدالسلام ريشة مدربًا عامًا، وماركو ماركيس مدربًا لحارس المرمى، وأشرف عز رئيسًا للجهاز الطبي، وأشرف محمد أخصائيًا للعلاج الطبيعي، وجمال شعبان مديرًا إداريًا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الزمالك نصف نهائي كرة اليد الزمالك كرة اليد ابطال افريقيا لكرة اليد افريقيا لكرة اليد بطولة افريقيا للاندية بطولة أفريقيا دوري أبطال أفريقيا لكرة اليد دوري أبطال أفريقيا محمد عبدالسلام محمد طارق محمود خليل نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

إقرأ أيضاً:

"كاف" يعلن عن استضافة المغرب لمنافسة دوري أبطال إفريقيا للسيدات 2024

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، 16 أكتوبر الجاري، عن استضافة المغرب لنسخة عام 2024 من نهائيات دوري أبطال إفريقيا للسيدات.

وستُقام نهائيات دوري أبطال إفريقيا للسيدات، خلال الفترة الممتدة من 9 إلى 23 نونبر المقبل، علما أن المغرب استضاف سابقا نسخة عام 2022 من المنافسة، وهي المنافسة النسائية الأولى للأندية في إفريقيا.

وستتنافس ثماني أندية على الجائزة الكبرى، وسيحصل النادي المُتوج باللقب على جائزة مالية قدرها 400,000 دولار أمريكي، بينما سيحصل الوصيف على مبلغ 250,000 دولار أمريكي.

يُعتبر نادي ماميلودي صن داونز حامل اللقب، حيث تُوج باللقب مرتين خلال ثلاث سنوات، فيما يملك نادي الجيش الملكي المغربي هو الآخر لقبا، حيث فاز بنسخة 2022 بعد أن انتصر على نادي ماميلودي صن داونز في النهائي.

وسيستضيف المغرب نهائيات دوري أبطال إفريقيا للسيدات بعد النجاح الكبير الذي حققته البلاد في استضافة كأس أمم إفريقيا للسيدات لعام 2022، والتي حققت أيضا نجاحا غير مسبوقا.

وأُقيمت 6 بطولات تصفوية للمناطق من أجل تحديد 6 أندية متأهلة إلى النهائيات، بالإضافة إلى مُمثل البلد المُضيف، وحامل لقب نسخة 2023، وفيما يلي الأندية المتأهلة:

– ماميلودي صن داونز (جنوب إفريقيا – حامل اللقب)

– نادي الجيش الملكي (المغرب – ممثل البلد المضيف)

– نادي نسور المدينة (السنغال – منطقة اتحاد غرب إفريقيا لكرة القدم « أ »)

– نادي إيدو كوينز (نيجيريا – منطقة اتحاد غرب إفريقيا لكرة القدم « ب »)

– نادي تي بي مازامبي (جمهورية الكونغو الديمقراطية – منطقة اتحاد وسط إفريقيا لكرة القدم)

– نادي البنك التجاري (إثيوبيا – منطقة اتحاد شرق ووسط إفريقيا لكرة القدم)

– جامعة ويسترن كيب (جنوب إفريقيا – منطقة اتحاد إفريقيا الجنوبية لكرة القدم)

– نادي توت عنخ آمون (مصر – منطقة اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم)

كلمات دلالية الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الجيش الملكي للسيدات دوري أبطال إفريقيا للسيدات المغرب 2024

مقالات مشابهة

  • الزمالك إلى نصف نهائي بطولة أفريقيا لكرة اليد بالمغرب
  • الزمالك لكرة اليد يتأهل لنهائي بطولة أفريقيا للأندية
  • يد الزمالك يتأهل إلى نصف نهائي بطولة أفريقيا
  • المغرب يستضيف دوري أبطال إفريقيا للسيدات 2024 في نوفمبر المقبل
  • المغرب يستضيف نهائيات دوري أبطال إفريقيا للسيدات
  • "كاف" يعلن عن استضافة المغرب لمنافسة دوري أبطال إفريقيا للسيدات 2024
  • منتخب إسبانيا يسحق صربيا بثلاثية ويتأهل لربع نهائي دوري الأمم الأوروبية
  • منتخب إسبانيا يضرب صربيا بثلاثية نظيفة ويتأهل لربع نهائي دوري الأمم الأوروبية
  • اتحاد اليد يؤجل انطلاق دوري النخبة للموسم الجديد لكرة اليد .. تعرف على الاسباب