استقبل اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، اليوم الأربعاء، هاميش فالكونر، وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والوفد المرافق له، في زيارة تهدف إلى الاطلاع على جهود مصر في استقبال المساعدات الدولية وتنسيقها لنقلها إلى قطاع غزة.

واستعرض محافظ شمال سيناء أمام فالكونر الجهود التى تبذلها مصر منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة، بما في ذلك تنظيم استقبال المساعدات الدولية وتجهيزها لضمان نقلها السريع إلى القطاع المحاصر، دعماً للشعب الفلسطيني.

وقال اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء: إن مصر تتحرك على كافة الجوانب السياسية والاقتصادية، لحل الأزمة الفلسطينية.

صوت مصر وصل للعالم

وأضاف محافظ شمال سيناء في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن زيارة وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هي ترجمة للدور المصري الكبير «والحمد لله صوتنا وصل ولازلنا نطالب بوقف إطلاق النار».

وأشار «مجاور» إلى أن الزيارة تابعت مدى جهود مصر في إيصال المساعدات، مؤكدًا أن متابعة الأوضاع على الأرض تختلف كثيرا عن التصريحات والمشاهد من بعيد أو خلف الشاشات.

وأكد أن وجود وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في سيناء، دليل على وصول صوت مصر عالميًا، ودعم رأيها الخاص بحل القضية الفلسطينية.

مستودعات الهلال الأحمر الاستراتيجية

وتفقد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمرافقة اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء مستودعات الهلال الأحمر الاستراتيجية، الموجودة في مدينة العريش للتعرف على حجم المساعدات الموجودة، واستمع لشرح تفصيلي حول آلية الاستقبال والتجهيز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيناء وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط هاميش فالكونر رفح معبر رفح الهلال الأحمر محافظ شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

وزير الدولة البريطاني من العريش: نثمن دور مصر في إيصال المساعدات لغزة

استقبل اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، هاميش فاكونر وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والوفد المرافق له، بمطار العريش الدولي، الذي يجري زيارة للمنطقة تستغرق عدة ساعات.

معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة

وأكد الوزير البريطاني، أهمية الدور الذي تلعبه مصر في إيصال المساعدات للجانب الفلسطيني، والاهتمام البالغ بمعاناة الشعب الفلسطيني في القطاع.

وأضاف أن بريطانيا تتابع المستجدات على الساحة، وتسعى لسرعة إيقاف الحرب وإنهاء الصراع الدائر بين جميع الأطراف.

المساعدات تصل على ثلاثة محاور

وأكد اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء، أن المساعدات تصل العريش على ثلاثة محاور، وهي المحور البري عن طريق الإسماعيلية وأنفاق السلام، والمحور البحري عن طريق ميناء العريش البحري، وعن طريق الجو، من مطار العريش الدولي.

وأضاف أنه يجرى تنظيم وترتيب المعونات والمساعدات التي تصل، ونقلها إلى المنطقة اللوجيستية برفح، وذلك لنقلها إلى قطاع غزة، بالتنسيق مع الهلال الأحمر.









مقالات مشابهة

  • بي.إن.بي باريبا سغلق مقره الرئيسي للشرق الأوسط في البحرين
  • وزير الدولة البريطاني من العريش: نثمن دور مصر في إيصال المساعدات لغزة
  • وزير الخارجية يستقبل وزير الدولة البريطاني للشرق الأوسط
  • خشية توسع الصراع.. شركات طيران تعلق رحلاتها للشرق الأوسط
  • للتشاور حول مستجدات غزة ولبنان.. «عبدالعاطي» يستقبل وزير الدولة البريطاني للشرق الأوسط
  • وزير الخارجية يستقبل وزير الدولة البريطانى للشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • محافظ شمال سيناء الأسبق: حققنا أهداف حرب أكتوبر بفضل التلاحم بين القوات المسلحة والشعب
  • محافظ جنوب سيناء يشارك في الاحتفال بالذكرى 51 لنصر أكتوبر بالطور
  • محافظ جنوب سيناء يصدق على عقود تقنين أملاك الدولة