الحرة:
2024-10-16@16:19:33 GMT

ورقة متفجرة.. صور تكشف كيف وقع حزب الله في فخ البيجر

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

ورقة متفجرة.. صور تكشف كيف وقع حزب الله في فخ البيجر

حملت بطاريات أجهزة الاتصال (بيجر) المفخخة التي وصلت إلى لبنان، في بداية العام الجاري، جزءا من مخطط إسرائيلي لتدمير جماعة حزب الله اللبنانية، عبر ملامحها الخادعة ونقطة ضعف واحدة.

ووفقا لمصدر لبناني لديه معرفة مباشرة بأجهزة البيجر وصور لتحليل مفصل للبطاريات أطلعت عليه "رويترز"، صمم العملاء الذين صنعوا الأجهزة بطارية تخفي كمية صغيرة لكنها قوية من المتفجرات البلاستيكية وأداة تفجير جديدة لا تكشفها الأشعة السينية.

وللتغلب على نقطة الضعف التي تتمثل في عدم وجود خلفية معقولة عن المنتج الجديد، فقد أنشأوا متاجر وصفحات وهمية وكتبوا منشورات مضللة على الإنترنت لخداع حزب الله عندما يحاول التحقق من الأجهزة، وفقا لمراجعة أجرتها "رويترز" لصفحات أرشيفية على الإنترنت.

ويلقي التلاعب بتصميم أجهزة البيجر المفخخة والقصة التي تم نسجها بعناية للتموية على خصائص البطارية، واللذان يتناولهما هذا القصة لأول مرة، بالضوء على تنفيذ عملية استغرق إعدادها سنوات ووجهت ضربات غير مسبوقة للجماعة اللبنانية المدعومة من إيران ودفعت الشرق الأوسط نحو شفا حرب إقليمية.

"ورقة متفجرة"

ووفقا للمصدر اللبناني والصور، تم زرع ورقة مربعة رقيقة تحتوي على ستة غرامات من مادة بلاستيكية متفجرة بيضاء بين خليتين متعامدتين في البطارية.

وأضاف المصدر أن المساحة المتبقية بين خلايا البطارية لم تظهر في الصور بل كانت مملوءة بشريط من مادة شديدة الاشتعال تؤدي دور المفجر.

وأظهرت الصور أن هذه الشطيرة ذات الثلاث طبقات تم إدخالها في غلاف بلاستيكي أسود، وزرعها داخل غلاف معدني بحجم علبة الثقاب تقريبا.

وفي 17 سبتمبر، انفجرت الآلاف من أجهزة البيجر في وقت واحد في الضاحية الجنوبية لبيروت ومعاقل أخرى لحزب الله، وسبق الانفجار في معظم الحالات صوت رسالة واردة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

“تايمز أوف إسرائيل” تكشف سبب عجز تل أبيب عن إسقاط المسيرات التي هاجمت معسكر غولاني

#سواليف

أعلنت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” العبرية عن سبب #عجز #الجيش_الإسرائيلي عن إسقاط #مسيرات ” #حزب_الله ” التي هاجمت #معسكر_غولاني.

وأشارت الصحيفة إلى أن المسيرات لم تظهر على الرادار لأنها كانت تحلق على ارتفاع منخفض.

وأضافت: “طاردت طائرات ومروحيات تابعة للقوات الجوية المسيرات، لكنها اختفت من على الرادار وفقدت القوات الإسرائيلية أثرها، ربما لأنها كانت تحلق على مسافة قريبة جدا من الأرض”.

مقالات ذات صلة إطلاق 10 صواريخ من لبنان باتجاه حيفا 2024/10/14

وأكدت الصحيفة أنه لم يتم إطلاق صفارات الإنذار لأنه كان من المفترض أن المسيرات قد تحطمت أو تم اعتراضها بمجرد اختفائها عن الرادار.

وأعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين، مقتل 4 جنود في الهجوم الذي شنه “حزب الله” على القاعدة العسكرية جنوب حيفا.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري في بيان: “الليلة الماضية (الأحد)، قصفت طائرة بدون طيار تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية قاعدة عسكرية بالقرب من بنيامين. وتم نقل جميع المصابين إلى المستشفيات وتم إرسال رسالة إلى ذويهم”.

وأضاف: “وفي الحادث، قُتل أربعة جنود من جيش الدفاع الإسرائيلي وأصيب سبعة جنود بجروح خطيرة. ويجرى التحقيق في الحادث”.

من جانبه، قال حزب الله في بيان له: “: “في عملية نوعية ومركبة، أطلقت القوة الصاروخية في المقاومة الإسلامية، عشرات الصواريخ باتجاه أهداف متنوعة في مناطق نهاريا وعكا بهدف إشغال منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلي”.

مقالات مشابهة

  • 6 جرام متفجرات.. رويترز تكشف كيف فجرت إسرائيل أجهزة البيجر لحزب الله
  • كيف زرعت إسرائيل المتفجرات في أجهزة البيجر وخدعت حزب الله؟
  • 6 غرامات متفجرة .. كيف سقط حزب الله في فخ تفجيرات البيجر في لبنان
  • 6 غرامات متفجرة..كيف سقط حزب الله في فخ تفجيرات البيجر في لبنان
  • تفاصيل جديدة تُكشف عن تفجير البيجر... هكذا قامت إسرائيل بخداع حزب الله
  • Opera One تحدث متصفحها بالذكاء الاصطناعي لمستخدمي iOS
  • خبير عسكري: اشتباكات جنوب لبنان التي نشرها جيش الاحتلال “تمثيلية”
  • خبير عسكري: اشتباكات جنوب لبنان التي نشرها جيش الاحتلال تمثيلية
  • “تايمز أوف إسرائيل” تكشف سبب عجز تل أبيب عن إسقاط المسيرات التي هاجمت معسكر غولاني