في خطوة لتعزيز الأمن المجتمعي والتصدي للأفكار المتطرفة، أصدرت وزارة الأوقاف والإرشاد، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، توجيهات صارمة تهدف إلى منع إطلاق أحكام التكفير والردة بين المسلمين على عواهِنِها؛ كونها من القضايا الخطيرة، وتترتب عليها أحكام كبرى، وتحرض على إباحة الدماء، وإقلاق السكينة العامة، ونشر الخوف في المجتمع.

وشددت الوزارة في بيان لها وصل موقع مأرب برس نسخة الوزارة " على ضرورة الالتزام بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف وسياسة الحكومة وتوجيهات القيادة السياسية .. مشيرة أن مردّ مثل هذه المسائل الخطيرة إلى القضاء الشرعي، ومراجعة جهات الإفتاء المعتبرة.

 

وأشار البيان إلى أن الوزارة تحظر بشكل مطلق استخدام منابر التوجيه والإرشاد لإطلاق أحكام التكفير أو التشهير بالأفراد والهيئات، سواء داخل البلاد أو خارجها. وأكدت الوزارة أن من يثبت عليه مخالفة هذه التوجيهات سيخضع للمساءلة القانونية وقد يصل الأمر إلى الحرمان من الخطابة.

 

وشدد البيان الصادر عن مكتب معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، أن هذا التعميم يمثل خطوة مهمة في حماية النسيج الاجتماعي اليمني، ويؤكد على التزام الدولة بتعزيز قيم التسامح والاعتدال".

 

وأكدت الوزارة أنها ستواصل جهودها بالتعاون مع المؤسسات المعنية لضمان تطبيق هذا التعميم على أرض الواقع، وحماية المجتمع من الأفكار الضالة.

 

وأوضح البيان أن وزارة الأوقاف والإرشاد معنية بإعادة ضبط الخطاب الإرشادي الديني، وتوجيهه بما يحقق الرسالة العظيمة له، والتصدي لأي ظواهر تمسّ ثوابتنا الدينية والوطنية، وَفقًا لمقتضيات الدستور والقوانين النافذة، النابعة من مبادئ ديننا الإسلامي الحنيف، ومنهج الوسطية والاعتدال، وطبقًا لتوجيهات القيادة السياسية وتوجُّهات الدولة.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

أمام محمد بن زايد.. سفيرا الإمارات لدى الباراغواي وغينيا كوناكري يؤديان اليمين القانونية

أبوظبي- وام
أدى اليمين القانونية أمام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة 'حفظه الله'، الثلاثاء، أحمد إبراهيم سعيد محمد الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية غينيا كوناكري والدكتورة الصغيرة وبران حمد مبارك الأحبابي سفيرة الدولة لدى جمهورية الباراغواي .. بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة.


وتمنى سموه للسفيرين الجديدين التوفيق والنجاح في مهامهما وحثهما على العمل بجد لتعزيز العلاقات التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة مع البلدين المعينين لديهما على جميع المستويات، مؤكداً الاهتمام الذي توليه دولة الإمارات بتعزيز شراكاتها الدولية والمصالح المتبادلة مع مختلف دول العالم ما يضع مسؤوليات كبيرة على عاتق بعثاتها الدبلوماسية في الخارج.

 


من جانبهما، أعرب السفيران عن اعتزازهما بالثقة الغالية التي أولتهما إياها القيادة الحكيمة لتمثيل دولة الإمارات، وأكدا أنهما سيعملان على خدمة مصالح دولة الإمارات بكل أمانة وإخلاص.
حضر مراسم أداء اليمين التي جرت في قصر البحر في أبوظبي.. سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة والشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة ونورة بنت محمد الكعبي وزيرة دولة وأحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة وعدد من كبار المسؤولين.

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج في اجتماع مع قيادات الدعوة
  • وزارة الأوقاف تحظر تكفير المسلمين على المنابر وتدعو إلى الاعتدال والوسطية
  • أمام رئيس الدولة..سفيران يؤديان اليمين القانونية
  • أمام محمد بن زايد.. سفيرا الإمارات لدى الباراغواي وغينيا كوناكري يؤديان اليمين القانونية
  • وزيرة توضح بخصوص استيراد المغرب للنفايات
  • أبو الغيط يوجه نصيحة للمصريين بخصوص المخططات والمؤامرات الهادفة لتدمير وإسقاط البلاد
  • متحدث الوزراء: الدولة مستمرة في برنامج الطروحات وقريبا سنعلن عن أخبار إيجابية بخصوص المطارات
  • السلطات العراقية تشرع في حصر السلاح بيد الدولة
  • وزير الإسكان يشارك بجلسة مجلس الشيوخ لمناقشة مشروع تعديل بعض أحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008