تواصل شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج، بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدنى والموقعة برتوكول تعاون مع الشركة جهودها لرفع المعاناة عن المواطنين الأكثر احتياجا وتحقيق حياة كريمة لكل المواطنين وخاصة فى الخدمات الأساسية من مياه شرب نظيفة، وصرف صحى أمن لمنازلهم.

وفى هذا السياق تمكنت شركة مياه سوهاج، بالتنسيق مع جمعية الاورمان والجمعيات والمؤسسات الخيرية الخاضعة للتضامن الاجتماعى من توصيل8900 وصلة مياه للأسر الأكثر احتياجًا بجميع قرى ونجوع ومراكز المحافظة، وذلك منذ انطلاق مبادرة "سقيا الماء من الأورمان" خلال عامان 2023/2024.

وأكد المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج والعضو المنتدب،  أن الاسر المستفيدة يتم اختيارها وفقا لعدة معايير منها المستوى المادي والاقتصادي والمعيشي للأسر المستحقة وفق معايير التنمية وترتيب النطاقات الأشد احتياجا لتضمن لهم المعيشة في مسكن مناسب تتوافر فيه المستلزمات الضرورية للحياة من مياه شرب نقيه وصرف صحى امن . 

وأضاف رئيس مياه سوهاج، أن الشركة تعمل جنباً إلى جنب مع الجمعيات الأهلية من خلال إدارة المشاركة المجتمعية في سبيل توفير كوب ماء نظيف لتلك الأسر إذ يتم إجراء مسوحات مجتمعية وتقديم معلومات شاملة عن الأسر وعمل أبحاث ميدانية من شأنها دراسة الحالات الإجتماعية لضمان توصيل المياه والصلرف الصحى للأسر المستحقة مؤكداُ أن الشركة لا تألو جهداً في توفير كافة سبل الدعم للجمعيات الأهلية مثمناً دور الشراكة المجتمعية في تطوير حياة المواطن بقرى الريف المصري.

وأوضح أحمد عبد الحميد مدير عام خدمة العملاء، أن الشركة درست بدقة احتياجات الأسر الأكثر احتياجا وكانت الوصلات المنزلية للمياه والصرف الصحى واحدة من أهم الضروريات الملحة التى يحتاجها المواطن مشيرالى انه تم تركيب عدد 4900 عداد مياه بقيمة 50مليون جنية خلال تسهيل إجراءات التعاقد للمستفيدين وتخفيض رسوم اشتراك خطوط المياه وتركيب عداد مسبق الدفع لكل وصلة مياه حفاظا على حقوق الشركة وتحقيق العدالة فى دفع قيمة الخدمة التى تقدمها الشركة وتخفيف العبء عن المواطنين وذلك بهدف خدمة الفئات الأكثر احتياجا بشكل مؤسسي متطور 

وأضاف عبد السلام بكرى، أن هذا التعاون المثمر احدى الخطوات المهمه فى اطار جهود الشركه لتعزيز التنميه المستدامه وبناء اليات المشاركه المجتمعيه لخدمه المواطن المصرى بالقرى الفقيره وتوفير كوب مياه نظيف له مؤكدا دور العمل الأهلي في تنمية المجتمعات اقتصاديا واجتماعيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد سوهاج شركة مياه الشرب والصرف

إقرأ أيضاً:

" مشروعات البنية التحتية وتحسين الخدمات" .. ندوه بالوادي الجديد

عقد مركز النيل للاعلام  بالوادي الجديد ندوة حول مشروعات البنيه التحتيه وتحسين الخدمات.

أوضحت دعاء سعد مدير المركز ان الهدف من الحملة هو نشر الوعى المجتمعى باهداف المبادرات الرئاسية والتى على راسهم مبادرة بداية جديدة لبناء الانسان التى تستهدف تحسين جودة الحياة لكافة فئات المجتمع المصرى موضحه ان احد اهم الحقوق التى يجب ان يحصل عليها المواطن هى المرافق والخدمات تحت مسمى مشروعات البنية التحتيه وذلك فى مقابل اداء واجباته تجاه المجتمع.

 وشارك فى الندوة جمهور متنوع بمختلف القطاعات الحكومية واعضاء منظمات المجتمع المدنى ومكلفات الخدمه العامة .

 وتحدث فى اللقاء م. احمد عبد الرحيم مدير عام مديرية الطرق موضحا مفهوم البنية التحتيه واهميتها بالنسبة للمواطن كما اوضح الخدمات التى قدمها قطاع مديرية الطرق داخل محافظه الوادى الجديد ومركز الخارجة والتى كان من اهمها الاهتمام برصف الطرق ببلاط الانترلوك بالشوارع الجانبية للاحياء القديمه.

 وأيضا اصلاح الطرق بالاحياء التى تم بها انشاء مواسير للغاز الطبيعى وصيانه مواسير المياه والصرف الصحى مؤكدا اعلى ان قطاع الطرق يهتم بصيانه ورصف مختلف الطرق والحفاظ عليها وفى ذات السياق تحدث العميد مهندس حسام احمد رئيس قطاع الوادى الجديد بشركه المياه والصرف الصحى مشيرا الى توضيح الفرق بين عمل شركه مياه الشرب المتمثل فى التشغيل والصيانه و دور الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى المتمثل فى انشاء مشروعات جديدة من محطات مياه وصرف صحى.

 واوضح ان  الانجازات التى تمت منذ استلام شركه المياه محافظه الوادى الجديد المتمثل فى احلال وتجديد اكبر محطات للمياه بمراكز المحافظة وعمل احلال جزئى لبعض المحطات ذلك بالاضافة لحفر ٤ ابار مياه استعواضية لضخ كميات اكبر من المياه ذلك بالاضافة الى الغسيل المستمر لمحطات المياه وايضا تحليل المياه بشكل دائم من خلال معمل كيميائى وبكتيولوجى لضمان جودة المياه وخلوها من اى ملوثات.

 كما وفرت الشركه فرص عمل لعدد ٣٨٠ شخص من ابناء مركز الخارجه كما تحدث عن السلوكيات السلبيه التى يستخدمها المواطن فى اهدار مياه الشرب من خلال خلسة مياه الشرب واستخدامها فى الزراعات للحدائق بالمنازل ورش الشوارع والاهمال فى صيانه السباكه المنزلية موضحا الغرامات والمخالفات التى تقرها الشركه على المواطن القائم بهذه الاعمال وايضا السلوكيات السيئة الخاصة بالقاء القمامه فى الصرف الصحى التى تؤدى الى انسداد المواسير واحتراق بعض المواتير .

يوفر فرص عمل.. الوادي الجديد الأولى في دعم مبادرة إحياء إنتاج الحرير


واكد على ضرورة تعاون المواطن مع محصل فواتير المياه وحسن معاملته وانبثق عن اللقاء مجموعه من التوصيات كان من اهمها ضرورة نشر الوعى المجتمعى باهمية ترشيد المياه والحفاظ عليها
عمل برامج وندوات للمواطنين باهمية الحفاظ على الطرق واصلاحها فى حال تم الحفر بهدف شخصى.

ياتي ذلك فى اطار الحملة الاعلامية التى اطلقها قطاع الاعلام الداخلى برئاسه د. احمد يحى بالهيئة العامه للاستعلامات تحت عنوان ايد فى ايد هننجح اكيد.

أدار اللقاء جريس شنودة الاعلامى بمركز النيل للاعلام تحت اشراف دعاء سعد مدير المركز.

FB_IMG_1729015521920 FB_IMG_1729015516677 FB_IMG_1729015512002 FB_IMG_1729015507005 FB_IMG_1729015502478 FB_IMG_1729015498034 FB_IMG_1729015493980

مقالات مشابهة

  • مياه الشرب بسوهاج تدفع بعدد 6 سيارات كسح 8 متر مكعب بقيمة 31.8 مليون جنيه
  • حماة الوطن بسوهاج يدشن 7 وحدات حزبية جديدة لخدمة المواطنين
  • مياه الشرب بسوهاج تدفع بـ6 سيارات كسح تمهيدًا للعمل بمبادرة "حياة كريمة"
  • العضو المنتدب لشركة مياه الشرب الدقهلية يتابع تنفيذ مشروع خط ديسط
  • " مشروعات البنية التحتية وتحسين الخدمات" .. ندوه بالوادي الجديد
  • خسائر كبيرة.. التفاصيل الكاملة لاندلاع حريق بمحطة مياه قرية مارينا بالساحل الشمالى
  • الصور الأولى لحريق شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمارينا في الساحل الشمالي
  • نشوب حريق في شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمارينا
  • مياه المنوفية تعقد الاجتماع الدوري لسلامة الصرف الصحى