أعلنت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، خلال مؤتمر صحفي، أن البنك الدولي قد قام بتغيير منهجيته في التقييم، مشيرة إلى أن هناك معايير جديدة تُعرف باسم "بيزنس كريدي".

 وأوضحت المشاط أن هذه المعايير تُعد مهمة للغاية، حيث توفر وسيلة للمقارنة بين الدول المختلفة على أسس موحدة، وهو ما يجعل من الضروري الالتزام بها لضمان تقدم مصر في التصنيفات الدولية.

وأكدت الوزيرة أن الحكومة المصرية عازمة على العمل بجدية وبشكل مؤسسي لتحقيق الالتزامات المتعلقة بالمشروعات المختلفة وفقًا لهذه المعايير الجديدة.

كما أشارت المشاط إلى أن البرنامج القطري للتعاون مع البنك الدولي مقسم إلى عدة محاور رئيسية، تشمل خمسة برامج رئيسية هي:

التحول الرقمي: العمل على تعزيز البنية التحتية الرقمية وتحسين الكفاءة الحكومية.الحوكمة: تطوير سياسات وإجراءات لتحقيق المزيد من الشفافية والنزاهة في العمل الحكومي.الإحصائيات: تعزيز قدرة الدولة على جمع وتحليل البيانات الدقيقة لاتخاذ قرارات مدروسة.التنمية المستدامة: تنفيذ مشروعات تهدف إلى تحقيق توازن بين النمو الاقتصادي وحماية البيئة.النمو الاقتصادي: تحسين أداء الاقتصاد وتعزيز قدرته على خلق فرص العمل وتحقيق التنمية الشاملة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزيرة التخطيط مصر البنك الدولي التنمية رانيا المشاط

إقرأ أيضاً:

وزيرة التخطيط: نستهدف تخفيض عبء خدمة الدين بإقرار حزمة من الحوافز

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي في مصر، إن أهم السياسات والإجراءات في محور تعديل صمود الاقتصاد الكلي، استصدار قرار المتعاملين الرئيسيين، بما يشمل القواعد والحوافز لتحسين التنافسية والشفافية، وتعزيز تجارة الأسواق الثانوية.

وأضافت «المشاط» خلال مؤتمر صحفي بحضور رئيس مجلس الوزراء، نقلته قناة «إكسترا نيوز»، أن الهدف من هذا الإجراء تخفيض عبء خدمة الدين، من خلال إقرار حزمة من الحوافز لهؤلاء العاملين، بما يساعد في تعزيز السيولة بالسوق الثانوية.

وأكدت أن القرار يتسق مع الاستراتيجية الوطنية لتنمية سوق الأوراق المالية الحكومية، التي تستهدف تنويع أدوات التمويل، من أجل جذب شرائح جديدة من المستثمرين، في أدوات الدين الحكومية داخل مصر.

مقالات مشابهة

  • منها مصر.. وزيرة التخطيط: البنك الدولي يعتمد منهجية جديدة في التقييم السنوي للدول
  • «المشاط»: البنك الدولي اتبع سياسة جاهزية بيئة الأعمال في تقييم البلاد
  • وزيرة التخطيط: نستهدف تخفيض عبء خدمة الدين بإقرار حزمة من الحوافز
  • وزيرة التخطيط: 2.4 % معدل نمو الاقتصاد في العام المالي 2023/ 2024
  • وزيرة التخطيط: الاستثمارات في التنمية البشرية والعمران وصلت إلى 42% وقطاع الصناعة 20%
  • وزيرة التخطيط: الإصلاحات الاقتصادية عملية مستمرة
  • وزيرة التخطيط: الاتصالات تحقق نموا بـ 14.4%.. والسياحة 9.9%
  • وزيرة التخطيط والتعاون الدولي تبحث مع السفير العراقي تعزيز سبل التعاون وجهود التنمية بين البلدين
  • وزيرة التخطيط تشارك في ورشة البنك الدولي حول تقرير «المرأة وأنشطة الأعمال والقانون»