تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء بمشيخة الأزهر، المستشار أحمد عبود، رئيس مجلس الدولة، على رأس وفد رفيع المستوى من قيادات المجلس الخاص لمجلس الدولة.

ورحَّب الإمام الأكبر برئيس مجلس الدولة والوفد المرافق في رحاب الأزهر الشريف، مؤكدًا اعتزازَه بقضاة مصر الشرفاء وتقديره لدَور مجلس الدولة والجهات القضائيَّة في تطبيق العدالة بين الجميع دون تمييز، وأهمية ذلك على بسط السلم والوئام المجتمعي، مصرحًا فضيلته "لقد اختص المولى -عز وجل- مجلس الدولة ليقوم بمسؤولية إقامة العدل بين الناس وحماية حقوقهم وحريَّاتهم، وهي مسؤولية عظيمة، وندعو الله أن يوفقكم وأن تكونوا قدر مسؤوليتها".

من جانبه، أعرب رئيس مجلس الدولة عن تقدير قضاة مجلس الدولة لما يقوم به شيخ الأزهر من جهودٍ كبيرةٍ في نشر صحيح الدين، وما يمثله من قيمة علميَّة عالميَّة تنشر السلام والتعايش بين الجميع، مصرحًا "لفضيلتكم مكانة وحبٌّ كبير في قلوبنا نحن المصريين وقلوب جموع المسلمين حول العالم، والعالم الإسلامي يعرف قدرَكم ومكانتكم، وندعو الله أن يمتعكم بموفور الصِّحة ودوام العافية".

في نهاية اللقاء أهدى رئيسُ مجلس الدولة شيخَ الأزهر درعَ المجلس، كما أهدى فضيلة الإمام الأكبر رئيس مجلس الدولة نسخةً من كتاب "الإمام والبابا والطريق الصعب" للقاضي محمد عبد السلام، الذي جمع بين عمله قاضيًا بمجلس الدولة ومستشارًا لشيخ لأزهر الشريف خلال الفترة من 2010 إلى 2019.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف المستشار أحمد عبود رئيس مجلس الدولة رئيس مجلس الدولة شيخ الأزهر رئیس مجلس الدولة

إقرأ أيضاً:

هل أموال الغناء حرام؟ أحمد كريمة يرد على عمر كمال (فيديو)

رد الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقة المقارن بجامعة الأزهر، على تصريحات المطرب عمر كمال بشأن أموال الغناء وهل هي حلال أم حرام، قائلا: "الحلال بين والحرام بين ويجب عدم الخوض في أعراض الناس".

ليس جديدًا عليه.. ناقد فني: عمر كمال يستغل بهدف الترند (فيديو) لو أغانيك مش خلـيعة.. رد حاسم من مبروك عطية عن حرمانية أموال عمر كمال


وأضاف أحمد كريمة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج تفاصيل الذي تقدمه الإعلامية نهال طايل على قناة صدى البلد 2،: "من الأخلاقيات التي ننبه عليها عدم الخوض في أعراض الناس، لأن الله يعلمنا في القرآن "يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم".

 

وتابع أحمد كريمة: "فيما يتعلق بتصرفات الناس يمتاز الإسلام أن ليس فيه وصايا من مخلوق على خلق الله عز وجل، الله تعالى قال في كتابه الكريم "ألا له الخلق والأمر"، ودورنا الإرشاد والتوجيه".

 

وأردف: "دورنا أن الناس تحب الدين وتحب المنسوبين أو الاتباع لهذا الدين"، مشيرا: "الأعمال الفنية القاعدة عندنا في الفقه الإسلامه حسنه حسن وقبيحه قبيح، أما الإعمال الخيرية بطبيعة الحال الله في القرآن الكريم قال "وافعوا الخير لعلكم تفلحون".

رد الدكتور مبروك عطية، العميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، على تصريحات مطرب المهرجانات عمر كمال، الذي طالب فيها شيخ الأزهر بتوضيح هل أمواله من الغناء حلال أم حرام، حتى يقرر الاستمرار من عدمه في التصدق وعمل الخير.

رد حاسم من مبروك عطية عن حرمانية أموال عمر كمال

وقال الدكتور مبروك عطية، في حوار مع الإعلامية ياسمين عز، مقدمة برنامج كلام الناس، المذاع عبر قناة إم بي سي مصر، مساء اليوم الأحد، "لو كانت أغانيك مش خلـيعة ومفيهاش كلمات جـريئة أو خـادشة يبقى يتبرع ويعمل بيها خير عادي.

وأضاف مبروك عطية، " إذا جمع الرجل ماله من الحرام يأخذ منه ما يكفيه للحياة حتى يتطهر.. ويجد غيره؛ لأن المضطر في الجوع أحل الله له الميتة والدم.. ولحم الخنزير.. وكل المحرمات".


وكان مطرب المهرجانات عمر كمال أعرب عن استيائه من الانتقادات التي يتعرض لها دائمًا بشأن أرباحه من الغناء، وطلب الأزهر الشريف الرد عليه لحسم الأمر إذا كان الخير الذي يفعله سيقبل منه أم لا.

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر لرئيس مجلس الدولة
  • شيخ الأزهر لرئيس مجلس الدولة: الله اختصكم بإقامة العدل بين الناس
  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس مجلس الدولة بمشيخة الأزهر
  • شيخ الأزهر لرئيس مجلس الدولة: مسؤوليتكم عظيمة وندعو الله أن يوفقكم 
  • غدا.. انطلاق مجلس الحديث الأول لقراءة كتاب «صحيح البخاري» بالإسناد في مسجد الإمام الحسين
  • حكم الصور المرسومة على الملابس وغيرها.. دار الإفتاء تجيب
  • عدد من قيادات الدولة يقدمون واجب العزاء لرئيس مجلس النواب في وفاة زوجته
  • رئيس الرقابة النووية والإشعاعية يزور الإمام الطيب.. ويثمن دور الأزهر في دعم الهيئة
  • هل أموال الغناء حرام؟ أحمد كريمة يرد على عمر كمال (فيديو)