حددت محكمة الاستئناف، اليوم الأربعاء، جلسة 27 أكتوبر  لنظر استئناف مطرب المهرجانات عصام صاصا، على حكم حبسه 6 أشهر في قضية تعاطي المخدرات.


تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط شقيق مطرب المهرجانات عصام صاصا، لاتهامه في واقعة تزوير توكيل لإحدى القضايا بالهرم، وتحرر المحضر اللازم، لتباشر النيابة المختصة التحقيق.


وكشفت التحقيقات،أنه قام بتزوير توكيل لمحامِ في القضية، إذ وقع عليها بدلًا منه خلال تواجد مطرب المهرجانات في دبي، عقب قرار النيابة العامة بإخلاء سبيله بكفالة 30 ألف جنيه على ذمة اتهامه بقضية دهس «سائق
تزوير توكيل.

وردت معلومات لرجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، تفيد عن مكان تواجد شقيق مطرب المهرجانات عصام صاصا داخل مسكنه بالهرم، وحيث أنه متهم في قضية تزوير توكيل لإحدى القضايا.


انتقلت قوة أمنية إلى مكان تواجده وتم القبض عليه، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه، وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عصام صاصا استئناف علي حكم حبسه تزوير مطرب المهرجانات عصام صاصا

إقرأ أيضاً:

تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة استاذ جامعي و7 آخرين في خطف وتعـ.ـذيب محامِ حلوان

حددت جهات التحقيق جلسة عاجلة، بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة لمحاكمة استاذ جامعي و7 آخرين في واقعة خطف وتعـ.ـذيب محامِ حلوان.

جريمة من حلوان للمنصورة.. كيف خطط أستاذ جامعي وآخرون لخطف محامِ؟|تحقيقات 20 ألف جنيه مقابل تنفيذ الجريمة.. التحريات تكشف تفاصيل واقعة خطف محام |تحقيقات

وقرر المحامي العام الأول لنيابة حلوان الكلية، إحالة أستاذ جامعي و7 آخرين لمحكمة الجنايات، لارتكابهم جريمة التعدي وخطف محام في منطقة حلوان.

أسندت النيابة العامة ، في القضية المقيدة برقم 10534 لسنة 2024، جنايات قسم حلوان، المقيدة برقم 1941، لسنة 2024 كلي حلوان، للمتهمين تهمة الخطف والتعدي على محام وتعذيبه بمنطقة حلوان.

كشف أمر الإحالة، أن المتهمين في شهر يوليو 2024، قبضوا على وحبسوا واحتجزوا المجني عليه أسامة مسعد، بدون أمر أحد الحكام المختصين بذلك، في غير الأحوال التي تصرح فيها القوانين واللوائح بالقبض على ذوي الشبهة، بأن اتصفوا بصفة كاذبه بكونهم مأموري ضبط قضائي.

جريمة خطف


وأكد أمر الإحالة، أن المتهمين قبضوا على المجني عليه حال تواجده بمكان عام، مدعين الثاني والثالث كونهم مأموري ضبط قضائي مدعين زورا صدور أمر بضبطه، واصطحبوه عنوة داخل إحدى السيارات معذبينه بدنيا، وسلموه إلى المتهمين الأول ومن الخامس وحتى الثامن  داخل سيارتين أخريين مصطحبينه عنوة إلى أحد المحال الذي أعدوه  لاحتجازه متعدين عليه بالضرب والتعذيبات البدنية مهددين إياه بالقتل، محدثين به الإصابات الموضحة بالتقرير الطبي.

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهمين أكرهوا المجني عليه أسامة مسعد، بالقوة والتهديد على إمضاء سندات مثبتا لدين إيصالات أمانة  المبين وصفاً بالتحقيقات، وكذا إقرار بموافقته على إلغاء توكيل وإقرار بالتصالح عن الدعاوي المدنية والجنائية المقامة من قبل المتهم الأول.

وجاءت أسماء المتهمين كالاتي: إيهاب ح. 45 سنة مدير مدرسة ومقيم بحلوان، و علي م. 46 سنة سائق، ومقيم بحدائق حلوان، و محمود ع. 37 سنة عامل، احمد ع. 35 سنة عامل، احمد ع. 50 سنة تاجر سيارات، احمد ع.37 دكتور بكلية التربية الرياضية، احمد م.52 سنة عاطل، مصطفى ع.38 سنة سائق.

وكشف مجري التحريات في أمر الإحالة، أن المتهمين قاموا بخطف المجني عليه من منطقة حلوان، وبعد ذلك قاموا باصطحابة إلى المنصورة، وتم التحفظ علي المجني عليه داخل احدى الشقق السكنية بالمنصورة.

واكد، مجري التحريات، أن المتهم إيهاب ح، اصطحاب المجني عليه داخل احدي السيارات الملاكي الخاصة بأحد اقاربة، ثم عاد به مرة أخرى إلى حلوان، وأثناء وصولهم أجبروا المجني عليه على توقيع على عدد 2 إيصال أمانة بمبلغ ٩٠٠.٠٠٠٠ الف جنيه.

وكشف مجري التحريات، في أمر الإحالة، عن مكان اختباء الإيصالات الأمانة حيث أكد المتهم في الاعترافات أمام رجال المباحث أن الإيصالات الأمانة بحوزة والدته صباح ف.ربة منزل، ومقيمة بذات عنوانه، وبالانتقال صحبة المتهم تبين عدم تواجدها.

وأوضح، مجري التحريات، أن المضبوطات في تلك الواقعة عباره عن السيارة رقم ع ن ط ٣٩٤ مصر ملاكي مارکة فورد فوكس بيضاء اللون و السيارة رقم في و ٣٢٩٢ مصر، وعدد 3 هواتف محمولة الأول ماركة سامسونج و الثاني ماركة آيفون والثالث ماركة ريدمي.

وشرح ضابط التحريات تفاصيل القبض على أستاذ جامعي و7 آخرين متهمين بخطف وتعذيب محامي في منطقة حلوان.

خطف محام في منطقة حلوان
س: ما كيفيه ضبطك للمتهمين المضبوطين والسيارات المضبوطة تحديد؟
ج : عقب ضبط قائد السيارة الميكروباص المتهم على م. اعترف بارتكابه الواقعة باصطحاب المجني عليه عنوة داخل السيارة قيادته بالاشتراك مع كل من أستاذ جامعي وأخرين، وبإرشاد قائد السيارة المضبوط امكن ضبط السيارة الميكروباص المستخدمة في الواقعة.

وأكد، مجري التحريات، أنه تم ضبط باقي المتهمين واعترفوا بارتكاب الواقعة وذلك باصطحاب المجنى عليه عنوة داخل السيارة المكروباص وذلك عقب قيام المتهم الثالث بالاستعانة بباقي المتهمين في ارتكاب الواقعة وذلك بتحريض من المتهم الأول وذلك نظير مبلغ مالي قدره عشرون ألف جنيه.

واعترف المتهم الأول بخطف المجنى عليه واكراهه على توقيع على عدد من الإيصالات بالاتفاق مع المتهم الثالث على اصطحاب المجني عليه داخل سيارة میکروباص حال تواجده على المقاهي المجاورة للعقار محل سكنه في حلوان.

وقال  أسامة مسعد، 42 سنة - محامي - أنه أثر خلافات سابقة فيما بينه وبين المتهم الأول، قام المتهمين الثاني والثالث بالقبض عليه حال تواجده بإحدى المقاهي وادعيا زورا كونهما مأموري ضبط قضائي مأذون لهم بضبطه، وقيامهم بخطفه واصطحابه عنوه داخل أحدى السيارات معادية بدنيا، وسلموه إلى المتهمين الأول ومن الخامس حتى الثامن داخل سيارتين أخرتين مصطحبينه عنوه.

أكد الضحية في أمر الإحالة، أن المتهمين تعدوا عليه بالضرب والتعذيبات البدنية مهددين أياة بالقتل، محدثين به الإصابات الموضحة بالتقرير الطبي المرفق بالأوراق مكرهينه بالقوة والتهديد على إمضاء سندات متيناً لدين "إيصالين أمانة" بمبلغ 500 ألف جنيه، وكذا إقرار بموافقته على إلغاء توكيل وإقرارا بالتصالح عن الدعاوي المدنية والجنائية المقامة منه قبل المتهم الأول فمهرهم بتوقيعه على تلك الأوراق كرها عنه. 
 

مقالات مشابهة

  • ٢٧ أكتوبر.. نظر استئناف عصام صاصا على حبسه في تعاطي المخدرات
  • تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة استاذ جامعي و7 آخرين في خطف وتعـ.ـذيب محامِ حلوان
  • 27 أكتوبر.. مطرب المهرجانات عصام صاصا يعود من جديد للقفص بـ"البدلة الزرقاء"
  • تأجيل استئناف متهم على حكم حبسه بـ "أحداث مسجد الفتح"
  • رفض استئناف متهم على حكم حبسه بالمشدد 15 عاما في خلية السويس
  • مطرب المهرجانات عمر كمال يستغيث بالأزهر.. والعلماء بين مؤيد ومعارض| إيه الحكاية؟
  • رفض استئناف متهم علي حكم حبسه بأحداث عنف إمبابة وتأييد سجنه 3 سنوات
  • بدء استئناف متهم على حكم حبسه بأحداث عنف إمبابة
  • "عمر كمال يبحث عن التريند".. ناقد فني يهاجم مطرب المهرجانات