أكد رئيس الوزراء أحمد بن مبارك، اليوم الأربعاء، أن ما جرى من انهيار قيمة العملة الوطنية أمر غير مبرر ويجب التعامل معه على انه معركة توازي في أهميتها المعركة العسكرية القائمة لاستكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لرئيس مجلس الوزراء بن مبارك، في العاصمة المؤقتة عدن، مع قيادة البنك المركزي اليمني، لمتابعة التدخلات المنفذة للسيطرة على أسعار صرف العملة الوطنية، والإجراءات المطلوب القيام بها لإعادة الأوضاع الى طبيعتها ووقف المضاربات وضبط المتلاعبين.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن رئيس الوزراء استمع خلال الاجتماع المنعقد في مقر البنك المركزي، من نائب المحافظ والوكلاء ورؤساء القطاعات المختصين، الى إحاطة شاملة حول الموقف النقدي في جوانب مؤشرات السيولة والعرض النقدي ومستوى الأسعار، وموقف الاحتياطيات الخارجية وتطورات المالية العامة في جانبي الموارد والإنفاق وحجم العجز وآليات تمويله.

 

وأطلع بن مبارك، على الإجراءات العاجلة التي تم اتخاذها على ضوء التطورات الأخيرة للحد من المضاربات بالعملة، وما حققته من تراجع نسبي والخطوات القادمة لتعزيز ذلك.

 

وأقر الاجتماع، عدد من التدابير والتدخلات على مستوى السياسات النقدية والمالية، في إطار العمل التكاملي الهادف الى تحقيق الاستقرار في سعر صرف العملة والتحكم بالأسعار واستعادة التوازن لمنظومة الاقتصاد الكلي.

 

وجدد رئيس الوزراء، حرص الحكومة على تعزيز التكامل بين السياسة المالية والنقدية بما ينعكس على تحقيق الاستقرار الاقتصادي وتخفيف معاناة المواطنين المعيشية، مؤكداً دعم الحكومة لعمل وجهود واستقلالية البنك المركزي وفق القوانين والتشريعات النافذة.

 

وقال بن مبارك: "التقديرات المالية والنقدية المؤكدة تشير الى ان ما حدث من انخفاض في أسعار الصرف وتحديداً خلال اليومين الماضيين غير مبرر او منطقي ولا يتوافق مع حجم الكتلة النقدية المتداولة وهذا يؤكد ان ما حصل ليس عفويا ويؤشر لمخطط مرسوم نحن مدعوون للتكاتف لمواجهته".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: البنك المركزي اليمن بن مبارك الريال اليمني الحرب في اليمن بن مبارک

إقرأ أيضاً:

هام من البنك المركزي الأردني 

#سواليف

  #حذر #البنك_المركزي_الأردني الثلاثاء #المواطنين من #التعامل مع أي #مؤسسة_مالية #غير_مرخصة لتجنب التعرض لأي مخاطر كالاحتيال.

ودعا البنك في منشور له المواطنين، التوجه إلى البنوك والمؤسسات المالية المرخصة من البنك المركزي الأردني للحصول على أي منتج او خدمات مالية.

وأكد أنه لاطلاع على قائمة البنوك العاملة في المملكة والمؤسسات المالية المرخصة من البنك المركزي الأردني، ضرورة زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للبنك المركزي من خلال الرابط التالي: اضغط هنا

مقالات ذات صلة نقيب الأطباء: سنمتنع عن معالجة مرضى شركات التأمين التي ترفض التعامل معنا 2024/10/16

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي يكشف نسبة الذهب باحتياطيات العراق من العملة الصعبة
  • هام من البنك المركزي الأردني 
  • البنك المركزي يناقش مع سفراء أوروبا تقلبات سعر العملة الوطنية وأسبابها
  • رئيس الوزراء يدعو المجتمع الدولي إلى دعم الحكومة لوقف انهيار العملة
  • في ظل انهيار الريال اليمني.. بن مبارك يرأس إجتماعا طارئا لقيادة البنك ووزارة المالية
  • اقر عددًا من المعالجات العاجلة..اجتماع طارئ لقيادة البنك المركزي برئاسة بن مبارك بشأن انهيار الريال اليمني
  • البنك المركزي يناقش انهيار العملة ويدعو الحكومة لإعادة النظر في سياساتها المالية 
  • مزاد العملة.. البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 257 مليون دولار
  • إعلان هام من البنك المركزي بعدن : تحديثات جديدة في السياسات المالية